الشبكات الإجتماعية

انستغرام يغير خوارزميته بعد اتهامه بحظر المحتوى الفلسطيني

مفاجأة.. انستغرام يغير خوارزميته بسبب المحتوى الفلسطيني

أجرى موقع انستغرام المملوك لشركة فيسبوك تغييرات على خوارزميته بعد أن اشتكى مجموعة من موظفيه من أن المحتوى المؤيد للفلسطينيين لم يكن مرئيًا للمستخدمين أثناء العدوان على غزّة والأحداث التي جرت في القدس.

تفاصيل تغيير انستغرام لخوارزميته

كشفت تقارير تقنيّة أنّ مجموعة من موظفي شركة انستغرام وجّهوا العديد من المناشدات للشركة بخصوص المحتوى الذي خضع للرقابة من قبل الروبوتات التابعة للشركة، وكشف الموظّفون أنّ بعض المنشورات قد تمّ إزالتها بالخطأ، حيث اعتبر الموظفون أنّ الرقابة لم تكن متعمدة من قبل الشركة.

وتعقيبًا على الموضوع، قال متحدّث باسم فيس بوك: “إن التغيير ليس فقط استجابة للمخاوف بشأن المحتوى المؤيد للفلسطينيين، ولكن الشركة أدركت الطريقة التي يعمل بها التطبيق، حيث يقوم التطبيق بتقليل الوصول للمحتوى الذي يتم إعادة نشره وليس أصليًا، الأمر الذي يؤدّي للاعتقاد بأنه كان يقمع وجهات نظر أو مواضيع معينة”.

وأضاف: “نريد أن نكون واضحين حقًا، ليس هذا هو الحال، الأمر ينطبق على أي مشاركة تتم إعادة مشاركتها في القصص، بغض النظر عن موضوعها”.

وتعرض Twitter و Facebook و Instagram لانتقادات خلال الأسابيع العديدة الماضية حول كيفية إظهارهم أو عدم إظهارهم للمحتوى الفلسطيني، وفي وقت سابق من هذا الشهر، فرض موقع تويتر قيودًا على حساب كاتب فلسطيني، والذي قال لاحقًا إنه تم “عن طريق الخطأ”.

اقرأ أيضًا.. انستغرام و حظر المحتوى الفلسطيني الأمر ليس جديدًا ما هي القصة؟

وانتهى الأمر بـ Instagram بالاعتذار بعد أن عجز العديد من المستخدمين عن نشر محتوى متعلق بفلسطين لعدة ساعات في 6 مايو، وهي الخطوة التي قال عنها رئيس انستغرام Adam Mosseri أنّها كانت بسبب “خطأ تقني”.

برأيكم.. هل قامت منصات التواصل الاجتماعي بحظر المحتوى أم كان الأمر خطأ تقنيًا؟ شاركونا في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى