الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج تحصل على براءة اختراع لهاتف متعدد الطي

هاتف قابل للطي بمميزات جديدة

تتنافس شركات الهواتف في الحصول على براءات الاختراعات، حيث حصلت شركة سامسونج على براءة اختراع جديدة، تكشف براءة الاختراع الجديدة عن نية الشركة صنع هاتف متعدد الطي.

سامسونج تحصل على براءة اختراع لهاتف متعدد الطي

تفاصيل براءة الاختراع من سامسونج

تعمل شركة سامسونج على تطوير تقنية عرض قابلة للطي في السنوات الأخيرة، وتُظهر قائمة براءات الاختراع الحديثة في المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) أن الشركة كانت تعمل على تصميم بعنوان “طريقة وجهاز لتوفير (أ) واجهة مستخدم في (أ) جهاز إلكتروني به شاشة قابلة للطي”.

سامسونج تحصل على براءة اختراع لهاتف متعدد الطي

تم نشر براءة الاختراع في 21 مايو 2021، وتقدم نظرة ثاقبة لسيناريوهات الاستخدام المحتملة لمثل هذا الجهاز متعدد الطي، تتحدث الوثائق عن شاشة مرنة يمكن طيها للداخل وكذلك للخارج، يمكن أن يكون الخارج مفيدًا أثناء الاستخدام، بينما يفضل استخدام الداخل عند حمل الجهاز معك – يمكن لهذا الجهاز القيام بالأمرين.

على الرغم من أن الجهاز سيكون أعرض قليلاً من الهاتف العادي عند طيه، إلا أن الجهاز لا يزال مضغوطًا بما يكفي لإجراء المكالمات، ويمكن لمثل هذه الميزات الإضافية العمل على زيادة الطلب على هذا النوع من الأجهزة.

اقرأ أيضًا.. سامسونج تسجل براءة اختراع لشاشة S Foldable مميزة للهواتف القابلة للطي

سامسونج تحصل على براءة اختراع لهاتف متعدد الطي

فيما يتعلّق بالاسم لا شيء مؤكد حتى الآن.، يمكن لشركة سامسونج اختيار اسم الطراز Galaxy Z Fold Tab أو Z Tab Fold نظرًا لشاشة العرض كبيرة الحجم، ولكن هناك بالطبع المزيد من البدائل المتاحة، على سبيل المثال يمكن أن يكون “Samsung Galaxy Z Flex” خيارًا جيدًا أيضًا، بسبب الشاشة المرنة التي يمكن طيها في اتجاهين.

ميزة أخرى يمكن أن تزيد من الطلب على هذه الأنواع من الأجهزة هي قلم S Pen الشهير من سامسونج، بالنسبة لهذا الطراز، فقد وجدت Samsung حلاً مبتكرًا لتخزين قلم S Pen، دون شغل مساحة كبيرة بسبب القلم، في هذا الجهاز وعند طيه، من الممكن وضع القلم في الخلف بين الاثنين، وبهذه الطريقة يمكنك بسهولة منع ضياع القلم.

سامسونج تحصل على براءة اختراع لهاتف متعدد الطي

ما رأيك في براءة الاختراع الجديدة؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى