أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةهواوي

نظام هارموني او اس HarmonyOS 2.0 يفاجئ المستخدمين بعد أن وصل لهذه الهواتف !

سلسلة هواوي ميت 20 ستحصل على نظام التشغيل الجديد HarmonyOS 2.0

يعد هارموني او اس HarmonyOS 2.0 نظام تشغيل محلي الصنع من هواوي، وهو مصمم بشكل أساسي للعمل مع الأجهزة متعددة المنصات مثل المنتجات المنزلية الذكية للأجهزة القابلة للارتداء وأنظمة المعلومات والترفيه داخل السيارة وكذلك الأجهزة المحمولة.

في مؤتمر المطورين Huawei 2019، أطلقت هواوي لأول مرة نظام HarmonyOS (Hongmeng OS) لأجهزة التلفزيون الذكية ذات الميزات المحدودة. بعد عام، توصل عملاق التكنولوجيا الصيني إلى الإصدار التالي هارموني او اس 2.0 ، ودعم النظام الأساسي الموسع بما في ذلك الهواتف الذكية.

منذ ديسمبر 2020 ، بدأت بإجراء اختبار تجريبي لنظام التشغيل هارموني او اس 2.0 للأجهزة الرائدة المحدودة التي تشمل سلسلة Mate 30 و P40 و MatePad Pro. حتى الآن ، تعمل الشركة باستمرار على توسيع مجموعة الاختبار لمزيد من الأجهزة.

نظام HarmonyOS 2.0 سيصل للمزيد من الأجهزة

ووفقًا للدفعة الأولى من قائمة الأجهزة التجريبية المغلقة للمستهلكين عمومًا ، فإن سلسلة Huawei Mate 20 مؤهلة للمشاركة في اختبار نظام هارموني او اس 2.0 التجريبي حيث سيتم اختبار المميزات الجديدة والتحسينات التي يقدمها نظام تشغيل هواوي الجديد.

نظام هارموني او اس HarmonyOS 2.0 يفاجئ المستخدمين بعد أن وصل لهذه الهواتف !
Huawei Mate 20

اقرأ أيضًا: مميزات نظام هارموني 2.0 الرهيبة | هاتف بلايستيشن مفاجئ للجيمرز! ما هو رمز غير قابل للاستبدال NFT؟

تعد هذه أخبار سارّة جدًا لمستخدمي هواتف Huawei Mate 20 لأنه في هذا الوقت يتجه تركيز كل مستخدم لجهاز هواوي نحو نظام التشغيل HarmonyOS.

ووفقًا للتسريبات، سيجلب هارموني او اس 2.0 تغييرات رئيسية جديدة لواجهة المستخدم تتضمن إعدادات سريعة جديدة ولوحة إشعارات وقائمة الإعدادات والرسوم المتحركة للنظام وغير ذلك الكثير.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو HarmonyOS-2.0.jpg

اقرأ أيضًا: هواوي هارموني – Harmony OS يظهر في فيديو جديد يكشف الميزات الرئيسية والتصميم

في الوقت الحالي، تجري الاختبارات التجريبية لنظام HarmonyOS 2.0 العام للدفعة الأولى والثانية من أجهزة هواوي، حيث بدأت في أبريل ومايو على التوالي. وأكدت شركة هواوي أنها ستطلق نظام HarmonyOS 2.0 للمستهلكين العامين لهواتف هواوي الذكية في 2 يونيو. وفي نفس الوقت، ستبدأ الشركة في برنامج التعليقات المغلقة والاختبار العام والإصدارات المستقرة.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو E17OioSXEAgXLnz-scaled.jpg

تتوقع هواوي أنه بحلول نهاية عام 2021 ، سيصل عدد الأجهزة المجهزة بنظام HarmonyOS إلى 300 مليون ، بما في ذلك أكثر من 200 مليون جهاز هواوي وأكثر من 100 مليون جهاز مختلف لشركات أخرى.

بالإضافة إلى ذلك،سيصدر المؤتمر أيضًا العديد من الأجهزة والمنتجات المجهزة بنظام HarmonyOS والتي تشمل ساعة هواوي واتش 3، وتابلت هواوي ميت باد برو 2، ومنتجات أخرى.

اقرأ أيضًا: نظام هارموني او اس HarmonyOS 2.0 الإصدار التجريبي الثالث متاح رسميًا بجميع مميزاته

هل برأيك يمكن أن يحل هارموني او اس بديلًا لنظام أندرويد أو iOS مستقبلًا؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى