السيارات

تسلا تتكبد غرامة مالية في النرويج بقيمة 16 ألف دولار لكل عميل لهذا السبب

غرامة جديدة على شركة تسلا

أُمرت شركة تسلا أمرت شركة Tesla بدفع مبلغ 136000 كرونة أي ما يعادل 16000 دولار في النرويج، بعد قيام العديد من العملاء برفع دعوة قضائية ضد الشركة، وذلك بسبب وجود بعض المشاكل التي واجهوها في الشحن.

تفاصيل غرامة تسلا

وفقًا لـ Nettavisen via Electrek تم العثور على تحديث برنامج 2019 قد أثر على عمر البطارية في سيارات Tesla Model S المصنعة بين عامي 2013 و 2015، مما أثار شكوى من قبل العشرات من مالكي Tesla النرويجيين، حيث قاموا برفع الشكوى للجهات المسؤولة في البلاد.

وفقًا للتقارير، أبلغ العملاء عن مدى تضاؤل ​​سرعات الشحن في شبكة Supercharger التابعة للشركة، حيق لم تقم الشركة بالرد على الادعاءات المذكورة، وتم الفصل في القضية لصالح المدعين بتغريم الشركة 16 ألف دولار لكل شخص قد تعرض للمشكلة.

حيث يُطلب من تسلا دفع ما يقرب من 16000 دولار لكل عميل لتسوية الشكوى، وذكرت التقارير أنّ هذا الطراز S بالتحديد قد تم بيعه حوالي 10000 مرة خلال الفترة المعنية، مما يجعله حكمًا مكلفًا للغاية بالنسبة لشركة Tesla.

من غير الواضح حاليًا كيف ستستجيب الشركة، حيث لم تقم الشركة بالتعليق رسميًا على الحدث وقامت الشركة مسبقًا بحل قسم العلاقات العامة العام الماضي، وأمام الشركة مدّة حتى 30 مايو لدفع الغرامة أو تقديم استئناف ضد القرار.

اقرأ أيضًا.. سيارة تسلا ذاتية القيادة تتسبب في حادث مروع

تجدر الإشارة إلى أنّ الشركة تواجه شكاوى مماثلة في الولايات المتحدة، حيث رفع العملاء دعوى قضائية جماعية ضد الشركة زاعمين أنّ سرعات الشحن أبطأ في السيارات القديمة، ووفقًا للدعوى التي تم رفعها في محكمة فيدرالية بشمال كاليفورنيا، فإنّ هناك احتيال من قبل الشركة.

وتعد النرويج واحدة من أكبر أسواق السيارات الكهربائية في العالم، حيث استحوذت السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات على أكثر من نصف جميع السيارات المباعة في البلاد العام الماضي، وكانت Tesla هي الأكثر مبيعًا في البلاد لسنوات عديدة، لكن فولكس فاجن تجاوزتها مؤخرًا، وتستخدم النرويج حوافز ضريبية ضخمة للمساعدة في تحقيق هدفها المتمثل في ضمان أن جميع المركبات الجديدة المباعة خالية من الانبعاثات بحلول عام 2025.

برأيك.. هل ستقوم تسلا بدفع الغرامة للنرويج؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى