الهواتف الذكيةتقرير رقميريدميشاوميمراجعة سريعة

ريدمي كي 40 جيمنج Redmi K40 Gaming Edition رسميا أرخص هاتف ألعاب

أصدرت شركة شاومي الصينية هاتف ألعاب مميز هو Redmi K40 Gaming Edition للسوق الصيني بسعر منافس، ولاقى نجاحًا كبيرًأ في المبيعات خلال ساعات إطلاقه الأولى..

مواصفات Redmi K40 Gaming Edition

رغم أن لدى شامي علامة بلاك شارك المخصصة للألعاب، والتي تصدر هواتف رائدة في المجال الألعاب كل عام، إلا أن شاومي أرادت أن تدخل منافسة جديدة من نوعها في عالم هواتف الألعاب من إحدى أشهر علامتها التجارية.. دعونا نتعرف على مواصفات الهاتف في هذا التقرير من رقمي TV.

تصميم هاتف Redmi K40 Gaming Edition جميل وجذاب ويدمج بين تصميم الهواتف الرائدة وهواتف الألعاب… حيث يتشابه مع K40 العادي لكن نجد بعض اللمسات في التصميم من الخلف تعطي هيئة للالعاب مثل تدرج الملمس وأضواء RGB حول عدسات الكاميرا… من الأمام هناك ثقب أعلى المنتصف للكاميرا الأمامية وهذا شيء مستوحى من الهواتف العادية ولا نجده كثيراً في هواتف الألعاب..

يتضمن الهاتف أزراراً فيزيائية على الجانب يمكن الاستفادة منها عبر توظيفها في الألعاب كما يحتوي بصمة اصبع على الجانب أيضاً… ويمتلك نظام تبريد خاص مكون من الغرافين والغرافايت وغرفة بخار بدون مراوح هوائية. كما يدعم الحماية من الغبار ورذاذ الماء بمعيار ip53.

ريدمي كي 40 جيمنج Redmi K40 Gaming Edition رسميا أرخص هاتف ألعاب

الشاشة من نوع OLED بحجم 6.67 انش ودقة +FHD… وهي محمية بطبقة كورنينغ غوريلا غلاس 5 وتحمل مليار لون وتدعم سرعة تحديث 120 هرتز مع حساسية لمس 480 هرتز.. هذه مواصفات جيدة لخدمة تجربة مثالية للألعاب، لكن بالطبع ليست الأفضل بعد أن رأينا سرعات تحديث تصل ل 165 هرتز… نقطة ضعف الشاشة هي حدة السطوع التي تبلغ 500 نيتس كحد أقصى، وهذا يحد من القدرة على استخدام الهاتف في أوضاع الإضاءة والأشعة القوية.

يأتي الهاتف بمعالج Dimensity 1200 من ميدياتيك المصنّع بتكنولوجيا 6 نانومتر.. وهو ثماني النواة بسرعة أقصاها 3 جيجاهرتز. يأتي بخيارات رام 6 أو 8 أو 12 جيجابايت، وخياران لمساحة التخزين، 128 أو 256 جيجابايت. ولا يدعم تركيب شريحة تخزين خارجية. يعمل الهاتف بنظام أندرويد 11 مع واجهة شاومي الأحدث MiUI 12.5. 

يأتي Redmi K40 Gaming Edition بسماعات ستيريو في الأعلى والأسفل مضبوطة من شركة الصوتيات الشهيرة JBL، لكنه للأسف لا يحتوي مدخل 3.5 ملم لتوصيل السماعات السلكية.. وهذا ما يثير الاستغراب في هاتف مخصص للألعاب…. يدعم الهاتف تركيب شريحتي اتصال كما يدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G.

ريدمي كي 40 جيمنج Redmi K40 Gaming Edition رسميا أرخص هاتف ألعاب

بالنسبة للتصوير، فإن هاتف Redmi K40 Gaming Edition يأتي بكاميرا خلفية ثلاثية بعدستين أساسيتين، الأولى بزاوية واسعة دقتها 64 ميغابكسل، والأخرى بزالوية رؤية واسعة جداً Ultrawide بدقة 8 ميغابكسل. العدسة الثالثة ماكرو بدقة 2 ميغابيكسيل. أما العدسة الأمامية فجائت بدقة 16 ميغابكسل. الكاميرات تعد مقبولة كمواصفات نظراً لكون الهاتف مخصّصاً للألعاب وليس للتصوير.

البطارية جاءت بحجم 5065 ميلي امبير تدعم الشحن السريع بقدرة 67 واط، وهي سرعة عالية تشحن البطارية كاملة من الصفر خلال 42 دقيقة حسب كلام الشركة، وهذا أمر مهم بالنسبة لمحبي الألعاب والاستخدام الثقيل…

الجهاز يتوفر حالياً في السوق الصيني فقط بثلاثة ألوان، الأسود والفضي والرمادي… وهناك نسخة خاصة باسم لاعب الفنون القتالية الشهير بروس لي وتحمل اللون الأصفر.. ويبدو أن الشركة تنوي إطلاق الهاتف في السوق الهندي تحت علامة بوكو التجارية باسم POCO F3 GT.

ريدمي كي 40 جيمنج Redmi K40 Gaming Edition رسميا أرخص هاتف ألعاب

ونختم بالميزة الأبرز في هاتف Redmi K40 Gaming Edition والتي تضعه في مكان منافس للغاية وهي السعر، حيث يبدأ سعره من 310 دولار لنسخة 128 جيجابايت مع 6 جيجابايت رام… ويصل لحوالي 420 دولار لأقوى نسخة بسعة رام 12 جيجابايت مع 256 جيجابايت مساحة تخزين، وهذا ما يجعله أرخص هاتف ألعاب صدر هذه السنة…

خلاصة الكلام أن الهاتف يغطي كل متطلبات الألعاب بسعر منافس… حيث نجد الشاشة الممتازة والأداء القوي، لكنّه لا يرتقي لقوّة باقي هواتف الألعاب الصادرة هذا العام، وهذا ما سعت له الشركة، هاتف يقدّم المطلوب للاعبين بسعر رخيص… والآن جاء دوركم.. هل أعجبكم الهاتف وتتمنون توفره في المنطقة العربية؟ شاركونا رأيكم في التعليقات…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى