ابلالهواتف الذكية

ايفون 13 – iPhone 13 كشف سر تقديم فتحة كاميرا السيلفي بحجم أصغر

ايفون 13 سيحصل على نوتش بحجم صغير .. تعرف على السر

ذكرت التقارير مؤخرًا أن شركة آبل ستقدّم نوتش أو شق صغير على الشاشة في سلسلة ايفون 13 – iPhone 13. في الشهر الماضي، تم أيضًا تسريب شاشة حماية توضّح بالتفصيل شكل الشق الجديد على الشاشة.

واليوم، كشفت أحدث التقارير أن أبل تسعى للحصول على شرائح VCSEL الأصغر بنسبة 40-50٪ والمستخدمة في عمليات مسح الوجه ثلاثية الأبعاد لأجهزة أيفون 2021.

ايفون 13 سيحصل على نوتش بحجم صغير

ايفون 13 – iPhone 13 كشف سر تقديم فتحة كاميرا السيلفي بحجم أصغر
ايفون 13

كذلك، ذكر التقرير أن الشريحة المصغرة ستلعب دورًا رئيسيًا في تقليص الحجم الكلي للشق. سيتم أيضًا استخدام نفس شريحة معالجة الصور الأصغر في أجهزة الأيباد المستقبلية مع تقنية التعرف على الوجه FaceID. مع الشق الأصغر ، ستعمل أبل أيضًا عن تحريك شبكة السماعة لأعلى بالقرب من الجزء العلوي من الإطار.

اقرأ أيضًا: شكل ايفون 13 – iPhone 13 سيحصل على تغييرات جديدة في الكاميرا و الأبعاد

ايفون 13 – iPhone 13 كشف سر تقديم فتحة كاميرا السيلفي بحجم أصغر
iPhone 13

استنادًا إلى أحدث التسريبات والشائعات، سيحصل الإصداران برو من سلسلة iPhone 13 على شاشات LTPO AMOLED بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز ، ومن المتوقع أيضًا وجود كاميرات محدثة وستعمل الهواتف بأحدث معالج من أبل A15.

ايفون 13 – iPhone 13 كشف سر تقديم فتحة كاميرا السيلفي بحجم أصغر

اقرأ أيضًا: ايفون 13 برو ماكس – iPhone 13 Pro Max يظهر في نموذج قبل الإطلاق الرسمي

ايفون 13 سيصبح أكثر سمكًا بشكل ملحوظ

ايفون 13 – iPhone 13 كشف سر تقديم فتحة كاميرا السيلفي بحجم أصغر
سمك iPhone 13

ستزيد الأبعاد الكلية لوحدة الكاميرا بشكل طفيف، وفي حالة iPhone 13 ستكون مربعة الشكل بجوانب 29 ملم (مقابل 28 × 30 ملم في ايفون 12 و 12 برو)، وسيتلقى iPhone 13 Pro حجمًا قريبًا من الطراز الأعلى iPhone 13 Pro Max الذي يبلغ 36 × 37 ملم، مما يشير إلى توسع محتمل في وظائف الكاميرات.

يمكن لجهاز iPhone 13 Pro الأساسي الحصول على عدسة تليفوتو محسّنة كانت متوفرة سابقًا فقط في طراز iPhone 13 pro Max. ويبدو أننا على موعد لرؤية جهاز iPhone 13 Pro صغير الحجم مزود بكاميرات مساوية تمامًا لجهاز iPhone 13 Pro Max .

اقرأ أيضًا: آيفون 13 -iPhone 13 تصميم أصغر حجمًا وأقل سمكًا

ايفون 13 – iPhone 13 كشف سر تقديم فتحة كاميرا السيلفي بحجم أصغر

يشير المصدر إلى أن توسيع وحدة الكاميرا يمكن أن يتسبب في نقل زر التشغيل وأزرار التحكم في الصوت إلى أسفل.

كانت هواتف iPhone 13 قد ظهرت مؤخرًا بتصميم رائع و مميز حيث ظهر في الصورة على اليمين هاتف ايفون 13 برو بلون أسود أنيق في حين يظهر هاتف ايفون 13 على اليسار بلون أخضر مميز.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو E0u5vL7XsAgftQg-1024x519.jpg

تؤكد الصور الجديدة بعض التفاصيل التي تم الكشف عنها مسبقًا، حيث الشق الموجود في كل أيفون أصغر وأضيق بكثير لأن مكبر الصوت الخاص بجهاز الأيفون الجديد قد تم نقله إلى الجهة العلوي للإطار.

قد تحصل سلسلة iPhone 13 على نفس مواصفات بطارية سلسلة أيفون 12. سيكون استهلاك الطاقة لمكونات iPhone 13 أقل بنسبة 15٪ تقريبًا من أيفون 12. يرجع جزء من السبب إلى استخدام شاشة بتقنية (LTPO) الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة.

اقرأ أيضًا: سعر ايفون 13 برو iPhone 13 Pro وأول نظرة على الهاتف في تسريبات مصوّرة

تشير التقارير إلى أن أبل قد تعمل على مضاعفة السعة التخزينية لهاتف ايفون 13 برو لهذا العام من 512 جيجابايت إلى 1 تيرابايت. لقد أصدرت سامسونج بالفعل هواتف بها 1 تيرابايت من البيانات على الرغم من أنها عادت منذ ذلك الحين إلى المستوى 512 جيجابايت.

في وقت سابق، كشف المحلل Ming-Chi Kuo أن ايفون 13 برو ماكس ستتم ترقيته إلى عدسة بزاوية واسعة 7P بفتحة F / 1.5 ، في حين أن تغييرات العدسة الأخرى غير معروفة حاليًا. ويتوقع المحلل أيضًا أن بعض التحسينات ستشمل الحصول على العدسة ذات زاوية رؤية واسعة جدًا في طراز البرو، أولها، أنه سيتم توسيع الفتحة من 2.4 إلى 1.8 مما يؤدي إلى تحسين الإضاءة المنخفضة.

اقرأ أيضًا: ايفون 13 برو iPhone 13 Pro يظهر في فيديو وصور مسرّبة بجودة عالية

بالإضافة إلى أن العدسة ذات الزاوية الواسعة جدًا ستحصل على ميزة التركيز التلقائي للمرة الأولى في هواتف آبل، كما تشير بعض التقارير إلى أن هذه العدسة ستحصل على تثبيت بصري للصورة OIS.

ما هي التحسينات التي ترغب لو تضيفها أبل في هاتف iPhone 13 القادم؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى