الهواتف الذكيةتطبيقات وألعاب الهواتف

كيف أعرف أن الرقم مشغول ويجري مكالمة أخرى في الآيفون والأندرويد بدون اتصال

كيف أعرف أن الرقم مشغول ويجري مكالمة بدون الاتصال عليه

كيف أعرف أن الرقم مشغول ؟ دائمًا ما يتردد هذا السؤال بين مستخدمي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بشكل عام لذلك قررنا العمل على هذا الشرح لنتعرف على كيف أعرف أن الرقم مشغول ويجري مكالمة أم لا من خلال تطبيق تروكولر “Truecaller” المعروف لنا جميعًا .

نعم، تطبيق تروكولر يخبر الأصدقاء وغير الأصدقاء إذا كنت في مكالمة أم لا بدون الحاجة إلى الاتصال عليك . بمعنى آخَر، يمكن لأي شخص لديه رقم موبايلك من معرفة إذا كنت تجري مكالمة أم لا من خلال فقط الدخول إلى تطبيق تروكولر وبدون الحاجة إلى الاتصال عليك

وربما يعتبر هذا الأمر انتهاكًا للخصوصية . لهذا السبب، كان من الضروري علينا نحن فريق رقمي TV تسليط الضوء على شرح كيف أعرف أن الرقم مشغول لتوضيح كيفية حماية خصوصيتك ومنع الآخرين من معرفة أنك تجري مكالمة أم لا بطريقة بسيطة للغاية مع عدد قليل من النقرات .

على أي حال، دعونا في البداية نتعرف على طريقة معرفة إذا كان الرقم مشغولًا أم لا بدون الاتصال من خلال تطبيق Truecaller، ثم بعد ذلك سنتعرف على كيفية إخفاء هذه الخاصية ومنع الأصدقاء وغير الأصدقاء من معرفة إذا كنت تجري مكالمة أم لا .

تنويه :

يجب أن يكون تطبيق تروكولر مثبتًا لدى كلا الطرفين بحيث يظهر إذا كان الطرف الآخر مشغول في مكالمة أم لا، بينما إذا لم يكن تطبيق تروكولر مثبتًا على هاتف الطرف الآخر، وقتها لن يظهر لك إذا كان مشغولًا ويجري مكالمة أم لا .

كيف أعرف أن الرقم مشغول

فقط، افتح تطبيق تروكولر على الهاتف الخاص بك سواء بنظام أندرويد أو بنظام IOS، وبعد ذلك قم بالبحث عن الشخص الذي تريد معرفة إذا كان مشغولًا في مكالمة أم لا . هنا في هذه الأثناء، إذا كان هذا الشخص مشغولًا في مكالمة، سيظهر لك على الفور”في مكالمة” كما هو موضح في الصورة أدناه .

كيف أعرف أن الرقم مشغول

يمكنك بداية من الآن تكرار هذه العملية مع أي شخص تريد معرفة إذا كان مشغولًا ويجري مكالمة أم لا بدون الاتصال عليه عن طريق تطبيق Truecaller .

كيفية حماية نفسك ومنع الآخرين من معرفة إذا كنت مشغولًا في مكالمة أم لا .

لحسن الحظ، يوفر تطبيق Truecaller خيارًا ضمن الإعدادات يسمح بإمكانية تعطيل خاصية “في مكالمة” ومنع الآخرين من تتبعك ومعرفة إذا كنت مشغولًا في مكالمة أم لا . بالتالي، في حالة إذا كنت ترغب في حماية نفسك وحماية خصوصيتك، وقتها ستكون مطالبًا بتطبيق الخطوات أدناه على تطبيق تروكولر المثبت على الهاتف الخاص بك .

للبدء في خطوات حماية نفسك ومنع الآخرين من معرفة إذا كنت مشغولًا في مكالمة أم لا، تحتاج فقط إلى فتح تطبيق Truecaller على الهاتف الخاص بك، ثم بعد ذلك قم بالنقر على علامة الثلاث نقاط من الأعلى، ومن القائمة المنسدلة انقر على خيار “الإعدادات” . بعد ذلك، قم بالتمرير لأسفل الصفحة ومن ثم النقر على خيار “مركز الخصوصية” كما في الصورة أدناه .

كيف أعرف أن الرقم مشغول

هنا تحتاج فقط إلى تعطيل وإيقاف خيار “الإتاحة” بحيث تمنع أي شخص من تتبعك ومعرفة إذا كنت تجري مكالمة أم لا .
بداية من هذه اللحظة، لن يكون بإمكان أي شخص من معرفة إذا كنت مشغولًا في مكالمة أم لا، ولن يظهر “في مكالمة” لأي شخص يرغب في تتبعك .

كيف أعرف أن الرقم مشغول

كانت هذه كل التفاصيل بشأن شرح كيف أعرف أن الرقم مشغول بدون اتصال لهواتف الأندرويد و IOS . نأمل في الأخير بأن تكون جميع خطوات كيف أعرف أن الرقم مشغول واضحة للجميع .

في الأخير، أنصحكم بضرورة مراجعة مقال سابق بعنوان شرح ترقية تروكولر إلى بريميوم مجانًا 2021 لمعرفة من زار بروفايلك وتسجيل المكالمات و 4 مزايا أخرى مثل وضع lncognito (اعرض ملفات تعريف الآخرين دون تنبيههم) وحذف وإزالة الإعلانات وطلب تفاصيل الاتصال وحجب قوي مع خصائص متقدمة إلى غير ذلك من المزايا والخصائص الأخرى .

مقالات تهمك :

هل تستخدم تطبيق Truecaller على الهاتف الخاص بك، وما رأيك في شرح كيف أعرف أن الرقم مشغول؟ شاركنا رأيك عبر قسم التعليقات أدناه …

زر الذهاب إلى الأعلى