ابلالهواتف الذكية

معظم مستخدمي هواتف ايفون يُعطلون ميزة تتبع التطبيقات ماذا عنك ؟

هل ألغيت ميزة تتبع التطبيقات في جهازك الايفون ؟

جاء التحديث الأخير من شركة آبل لمستخدمي هواتف ايفون iOS 14.5 مع ميزة جديدة أطلق عليها اسم ميزة تتبع التطبيقات، وبينما يرى الكثيرون أنها جيدة، إلا أن مطورو التطبيقات لن يكونوا سعداء بها.

وفي الواقع استاءت شبكة Facebook من هذه الميزة خاصة أن آبل لا تتراجع عن قراراتها وهي ترى أن المستخدم له الأحقية الكاملة في السماع للتطبيقات بتتبعه أو لا.

هل يفضل المستخدمون ميزة تتبع التطبيقات ؟

ميزة تتبع التطبيقات

في الوقت الحالي معظم التقارير والأرقام والإحصائيات تشير إلى أن المستخدمين يختارون عدم تتبع التطبيقات، وهذا ما أثار غضب بعض التطبيقات مثل فيسبوك.

ووفقًا لشركة بيانات Flurry فإن 4% من مستخدمي آيفون في الولايات المتحدة يختارون السماح بميزة تتبع التطبيقات بعد تحديث أجهزتهم إلى iOS 14.5 وذلك بعد دراسة شملت أكثر من 2.5 مليون مستخدم نشط، وبعد زيادة الدراسة لتشمل 5.3 مستخدم من مختلف أنحاء العالم ارتفعت النسخة إلى 12%.

اقرأ أيضًا:

ومع تحديث أجهزة آيفون الآن إلى إصدار iOS 14.5 يجب على التطبيقات طلب إذن المستخدم والحصول على موافقة من أجل تتبع الجهاز، ويمكن للمستخدم رفض طلب التتبع، الميزة ليست نشطة افتراضيًا وعلى المستخدمين الذي يرغبون في منع التتبع تنشيطه يدويًا.

معظم مستخدمي هواتف ايفون يُعطلون ميزة تتبع التطبيقات ماذا عنك ؟

وتدعي شركة Flurry أنه منذ طرح iOS 14.5 قبل نحو أسبوعين كان معدل قبول تتبع التطبيقات مستقرًا بشكل نسبي، لكنه ارتفع بعد ذلك، وفي الولايات المتحدة تبلغ نسبة الذي يوافقون على التتبع من 2 إلى 5% فقط.

أكثر الشركات التي استاءت من هذه الميزة هي فيسبوك، حيث قامت بالفعل بإرسال بعض الرسائل إلى المستخدمين بالسماح بميزة التتبع إذا كانوا يرغبون في الاستمرار باستخدام تطبيقات فيسبوك وانستغرام مجانًا،

لو كنت تستخدم جهاز آيفون .. هل توافق على تتبع التطبيقات أو قمت بتعطيل هذه الميزة ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى