أنظمة تشغيلجوجل

أندرويد 12- Android 12 يجلب ميزة هامة للغاية موجودة في iOS

تعرف على أهم ميزة سيأتي بها أندرويد 12

تتبع شركة جوجل خطى شركة آبل وتعمل على ميزة مماثلة لنظام أندرويد 12 . سيعطي محرك البحث العملاق للمستخدمين خيارًا جديدًا لمنع التطبيقات من تتبعها في أندرويد 12 . وقد أصدرت آبل، في وقت سابق من هذا العام 2021، ميزة جديدة تعرف باسم App Tracking Transparency .

أهم ميزة سيأتي بها أندرويد 12

تضمن هذه الميزة التي تم إصدارها في iOS 14.5 أن يأخذ المطورون إذن المستخدم قبل استخدام بياناتهم الشخصية لتتبعها عبر التطبيقات. يمكن للمستخدمين اختيار السماح أو رفض الإذن للتطبيق لتتبع أنشطتهم أثناء استخدام البيانات . الآن، يبدو أن جوجل ترغب في تضمين هذه الميزة في أندرويد 12 .

أندرويد 12

قالت جوجل، في صفحة الدعم الخاصة بها، إنه يمكن للمستخدمين إلغاء الاشتراك في الإعلانات المستهدفة أو المخصصة عن طريق حذف معرف الإعلان في إعدادات الأندرويد . ومعرّف الإعلان هو معرّف فريد يمكن للمستخدم إعادة تعيينه للإعلان، يتم توفيره بواسطة خدمات Google Play. إنه يمنح المستخدمين عناصر تحكم أفضل ويوفر للمطورين نظامًا بسيطًا وقياسيًا لمواصلة استثمار تطبيقاتهم .

أندرويد 12

وقالت الشركة إنها تمكن المستخدمين من إعادة تعيين معرفهم أو إلغاء الاشتراك في الإعلانات المخصصة داخل تطبيقات جوجل بلاي . على أي حال، في حالة إذا حذف المستخدم معرّف الإعلان، وقتها سيرى المعلنون سلسلة من الأصفار بدلاً من المعرّف الفريد . سيؤدي القيام بذلك إلى جعل من المستحيل على التطبيقات تتبع نشاط المستخدم وأيضًا عدم التوصية بأي إعلانات مخصصة .

عمومًا، سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف تتعامل جوجل مع هذه المشكلة، مع الأخذ في الاعتبار أن جزءًا من إيراداتها يعتمد على الإعلانات والبيانات. قال عملاق محرك البحث سابقًا إنه يريد إبقاء المستشارين والمطورين سعداء مع الحفاظ على معايير أمان وخصوصية المستخدم .

ما هي أهم ميزة يجب توافرها في أندرويد 12 ؟

تعليق واحد

  1. الله يرضا عليكم ممكن حل لمشكلة انخفاض الصوت في هاتف P30 pro وكيفية ايقاف مؤثرات دولبي أتموس

زر الذهاب إلى الأعلى