أنظمة تشغيلابلتقرير رقمي

مميزات اي او اس iOS 15 نظام ايفون الجديد – خطير؟

تعقد Apple مؤتمرها السنوي للمطورين في شهر يونيو من كل عام ، ومن المتوقع أن تكشف الشركة النقاب عن أنظمة تشغيل مثل iOS 15 ثم إطلاقه رسميًا في الخريف مع مؤتمر الايفون القادم في شهر سبتمبر.

مميزات نظام iOS 15

نستعرض لكم في هذا التقرير من رقمي TV ما نعرفه من المميزات القادمة في نظام التشغيل الجديد من آبل iOS 15.. دعونا نتعرّف عليها..

يُشاع أن شركة آبل ستطلق ميزة جديدة مع نظام iOS 15 وهي تخصيص الإشعارات بناءً على وقتك وحالتك الحالية، فيمكن تخصيص الإشعارات حسب حالة العمل، النوم، أو القيادة  أو فئة مخصصة من اختيارك.، مع تفعيل ميزة الرد الآلي على الرسائل إن كنت تقود السيارة.

كما يمكن تغيير حالة الإشعارات من خلال شاشة القفل أو مركز التحكم، كما يُمكن استخدام ميزة المساعد الشخصي سيري لتغيير حالتك بسرعة.

IOS 15

ويمكن اختيار مزايا كل حالة، مثل إصدار صوت، أو تعيين ردود جاهزة تلقائية، وهناك أيضًا بعض الترقيات القادمة إلى خدمة التراسل الفوري iMessage لجعلها أشبه بشبكة اجتماعية والسماح لها بالتنافس بشكل أقوى مع WhatsApp .

وذكرت مجلة بلومبرغ الأمريكية، أن شركة آبل تستعد لتحديث القفل وإضافة مستويات حماية خصوصية للأجهزة مثل إظهار قائمة التطبيقات التي تجمع البيانات عن المستخدم بصمت ليتخذ القرار المناسب. وهي ميزة سيكرهها مطورو بعض التطبيقات التي تعتمد على جمع البيانات الخاصة واستغلالها.

هذا وأعلنت شركة آبل أن نظام التشغيل iOS 14.5 سيتم إصداره الأسبوع المقبل. وسيأتي النظام القادم بميزة فتح الهاتف عبر تقنية التعرف على الوجه فيس آيْ دي أثناء ارتداء الكمامة إذا كنت ترتدي ساعة آبل.

اي او اس iOS 15

فإذا كنت ترتدي ساعة أبل وهي غير مقفلة وتستخدم خاصية التعرف على الوجه، سيفتح آيفون شاشة القفل بمساعدة الساعة بمجرد إجراء مسح جزئي للوجه. وعندما يتم الفتح، ستشعر بتنبيه حركي وتلقي إشعاراً على الساعة.

ما توقعاتكم لنظام التشغيل القادم من آبل؟ شاركونا في التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى