أنظمة تشغيلابل

اي او اس 14.5 يجلب ميزة جديدة للبحث عن التطبيقات في App Store

ميزة جديدة في App Store

أعلنت شركة آبل (Apple) عن طريقة جديدة تسرع البحث في متجر التطبيقات “آب ستور” (App Store)، بتضمين اقتراحات إضافية عند البحث بالكلمات، لتسهيل عملية الوصول وذلك في التحديث الجديد اي او اس 14.5.

اي او اس 14.5

اي او اس 14.5

حساب متجر آبل نشر مقطع فيديو، عبر تويتر، أظهر الطريقة الجديدة التي يعتمد فيها المستخدم على تضييق البحث بكتابة إحدى الكلمات، ثم الاختيار من اقتراحات الأقسام، حتى يجد التطبيق المنشود.

وعلّق الحساب على مقطع الفيديو، مغرّدا “نقدم اقتراحات البحث في متجر التطبيقات! حدد (أو ألغ تحديد) اقتراحات متعددة لتحسين البحث حتى تتمكن من العثور على مزيد من التطبيقات والألعاب المذهلة، تُطرح اقتراحات البحث اليوم بدءا من الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمملكة المتحدة وأستراليا وبقية الدول لاحقًا”.

اي او اس 14.5 يجلب ميزة جديدة للبحث عن التطبيقات في App Store

وبهذه الطريقة تعمل آبل على تقليل كمية الكتابة المطلوبة باستبدالها بنقرات شاشة أسرع بكثير، وقد ظهرت اقتراحات البحث لدى بعض أجهزة آيفون في وقت سابق في أبريل الماضي كجزء من الاختبار، أما الآن فينبغي أن تُطرح الميزة عبر جميع أجهزة آيفون في المناطق المدعومة.

اقرأ أيضًا:

اي او اس 14.5

وتعدّ مسألة استخدام اقتراحات البحث بسيطة جدا في اي او اس 14.5، فمثلا في حال كنت تبحث عن تطبيق يساعدك على صنع البيتزا، فيمكنك كتابة “بيتزا” في حقل البحث في متجر التطبيقات ورؤية كلمات إضافية منبثقة مثل “صنع”، أو “طلب”، أو “آلة حاسبة”.

ويؤدي تحديد أحد هذه الاقتراحات إلى تصفية النتائج بوجه أكبر، فاختيار الآلة الحاسبة يفضي إلى عرض التطبيقات المستخدمة لحساب مكونات النسبة الصحيحة لعجينة البيتزا. ولا يسمح لك كل بحث بتحديد اقتراحات متعددة في الوقت الحالي، كما لا يعرض كل بحث مرشحًا مقترحًا أيضًا.

اي او اس 14.5 يجلب ميزة جديدة للبحث عن التطبيقات في App Store

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى