الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

انستغرام يطرح ميزة جديدة متعلقة بالبث المباشر لتقليد Clubhouse

ميزة جديدة من انستغرام

يسعى فيس بوك دائمًا لنسخ التطبيقات الأخرى أو السيطرة عليها، وفي ظل تسيّد تطبيق كلوب هاوس للدردشات الصوتية، يسعى فيس بوك لإزاحته عن الساحة، حيث أعلن انستغرام اليوم عن إضافة ميزات جديدة ستسمح للمستخدمين بكتم صوت الميكروفونات الخاصة بهم وحتى إيقاف تشغيل الفيديو أثناء استخدام Instagram Live.

انستغرام كيدز
انستغرام كيدز

تفاصيل الميزة الجديدة في انستغرام

يوضح Instagram أن هذه الميزات الجديدة ستمنح المضيفين مزيدًا من المرونة أثناء تجارب البث المباشر، حيث يمكنهم عدم الظهور بوجوههم في حال أرادوا ذلك، والتركيز على الصوت فقط، إلا أن الحقيقة هي أن Facebook يقوم بنسخ تطبيق Clubhouse من خلال تمكين تجربة “إيقاف تشغيل الفيديو” التي تشجع على الدردشة الصوتية.

حظر كلوب هاوس في عمان

وقالت الشركة أنّ هذه الميزة تسمح لمنشئي المحتوى بالتفاعل مع متابعيهم أثناء تعدد المهام، حيث من الممكن أنّهم يقومون بأعمال روتينية أو يتنقلون، ولا يمكنهم الجلوس والتحديق في الكاميرا مباشرة.

اقرأ أيضًا.. انستغرام يطرح ميزة جديدة تقلل من الإساءة للمستخدمين وميزة أخرى مدهشة

في الوقت الحالي، لن يتمكن المضيفون من تشغيل الفيديو أو إيقاف تشغيله أو كتم صوت الآخرين في البث المباشر، لكن Instagram أعلن أنه يعمل على تقديم المزيد من هذه الأنواع من المميزات إلى البث المباشر ومن المتوقّع أن يتم طرحها قريبًا لجميع المستخدمين.

انستغرام يطرح ميزة جديدة متعلقة بالبث المباشر لتقليد Clubhouse

وأشارت الشركة إلى أنها اختبرت الميزات الجديدة علنًا في وقت سابق من هذا الأسبوع خلال بث مباشر بين الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك Mark Zuckerberg ورئيس انستغرام Adam Mosseri.

تجدر الإشارة إلى أنّ هذه الميزة ليست الميزة الأولى التي يضيفها التطبيق مؤخرًا للحفاظ على المستخدمين وجلبهم من تطبيق الدردشة الصوتية كلوب هاوس، حيث قامت الشركة مؤخرًا بطرح ميزة Live Rooms التي تسمح لما يصل إلى أربعة أشخاص بالمشاركة في بث مباشر واحد في نفس الوقت.

انستغرام يطرح ميزة جديدة متعلقة بالبث المباشر لتقليد Clubhouse

ما رأيك في الميزة الجديدة من انستغرام؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى