الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

انستغرام يطرح ميزة جديدة تقلل من الإساءة للمستخدمين وميزة أخرى مدهشة

ميزات جديدة من انستغرام

أعلن انستغرام عن ميزة جديدة تعمل على تقليل الإساءة ضد المستخدمين، وتأتي هذه الميزة في ظل سعي المنصة لمحاربة الكراهية والتنمر الذي ينتشر بكثرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومن ضمنها انستغرام أيضًا.

تفاصيل الميزات الجديدة من انستغرام

قالت الشركة إنّ هذه الميزة سوف تسمح للمستخدمين تلقائيًا بتصفية طلبات الرسائل المباشرة التي تحتوي على كلمات وعبارات ورموز تعبيرية مسيئة، وأضافت أنّ هذه الميزة تستهدف المشاهير والشخصيات العامة الذين يتلقون عددًا كبيرًا من الرسائل المباشرة غير المرغوب فيها والضارة.

وفي فبراير، قالت الشركة إنها ستبدأ في تعطيل حسابات المستخدمين الذين أرسلوا رسائل مسيئة في عام 2018، حيث وسعت الشركة فلتر التعليقات الخاص بها لحظر التعليقات التي تهاجم مظهر الشخص أو شخصيته تلقائيًا.

ويمكن تشغيل فلتر طلبات الرسائل أو إيقاف تشغيله في قسم جديد من التطبيق يسمى “الكلمات المخفية”، عندما يكون قيد التشغيل، سيتم وضع الرسائل المسيئة في مجلد منفصل، ويتم إخفاء الرسائل المباشرة الموجودة في هذا المجلد، مما يسمح للمستخدمين بتصفح الرسائل دون الحاجة إلى قراءة هذه الرسائل، وإذا نقر المستخدم على رسالة، فيمكنه قراءتها أو حذفها أو الإبلاغ عنها.

اقرأ أيضًا.. انستغرام يختبر ميزة جديدة متعلقة بإخفاء عدد الإعجابات على الصور

تقول الشركة إنها عملت مع منظمات عديدة للتوصل إلى قائمة معدة مسبقًا من العبارات المسيئة، يمكن للمستخدمين أيضًا تخصيص قائمتهم الخاصة بناءً على ما لا يريدون رؤيته.

قال إنستغرام إن الميزة الجديدة سيتم طرحها في “عدة دول” في الأسابيع المقبلة، ولم تحدد الشركة تلك البلدان، وقالت الشركة أيضًا إنّها سوف تقوم بطرح ميزة جديدة أخرى متعلقة بحظر الأشخاص المزعجين.

حيث قالت الشركة إنّها سوف تطرح أداة للسماح للأشخاص بحظر الحسابات الجديدة للمتحرشين بشكل استباقي، حيث قالت الشركة إنه عند حظرك لأحد المستخدمين داخل التطبيق فإنّه يقوم بإنشاء حساب جديد، ولكن الآن، سيكون للمستخدمين الخيار في حال رغبوا في حظر الحسابات الجديدة التي يقوم الشخص بإنشائها.

وحول كيفية قيام الشركة بهذا، رفضت الشركة تحديد كيفية القيام به، واكتفت بالقول إنها تستخدم مجموعة متنوعة من الإشارات لاكتشاف الحسابات الجديدة من هؤلاء المستخدمين أنفسهم، وأضافت الشركة أنّه سيتم طرح الميزة على مستوى العالم في الأسابيع القليلة المقبلة.

ما رأيك في الميزات الجديدة من انستغرام؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى