الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

انستغرام يختبر ميزة جديدة متعلقة بإخفاء عدد الإعجابات على الصور

ميزة جديدة تتيح للمستخدمين خيارات إضافية

بدأ تطبيق انستغرام اليوم اختبارًا جديدًا حول إخفاء عدد الإعجابات على منشورات المستخدمين، بعد تجاربه في هذا المجال التي بدأت لأول مرة في عام 2019، ولكن هذه المرة، لا يقوم Instagram بتمكين الميزة أو تعطيلها لمزيد من المستخدمين، حيث يقوم التطبيق بإعطاء الخيار للمستخدمين لاختيار ما يناسبهم.

تفاصيل الميزة الجديدة في انستغرام

وفقًا لهذه الميزة الجديدة سيبدأ انستغرام في استكشاف خيار جديد حيث يتمكن المستخدمون من تحديد أفضل ما يناسبهم  إما اختيار رؤية عدد الإعجابات على منشورات الآخرين، أو لا، سيتمكن المستخدمون أيضًا من إيقاف تشغيل عدد الإعجابات على مشاركاتهم الخاصة، إذا اختاروا ذلك.

يقول Instagram إن الاختبارات التي تنطوي على عدد الإعجابات تم تقليل أولوياتها بعد إصابة Covid-19، حيث ركزت الشركة على الجهود الأخرى اللازمة لدعم المستخدمين، باستثناء تلك الفترة القصيرة في شهر مارس، حيث أخفى Instagram عن طريق الخطأ الإعجابات لمزيد من المستخدمين.

تقول الشركة إنها تقوم الآن بإعادة النظر في التعليقات التي جمعتها من المستخدمين أثناء الاختبارات ووجدت مجموعة واسعة من الآراء، وأشارت الشركة أنّ فكرة إخفاء عدد الإعجابات تدور حول تقليل القلق والإحراج الذي يحيط بنشر المحتوى على الشبكة الاجتماعية.

اقرأ أيضًا.. انستغرام كيدز – Instagram kids انستغرام يعمل على نسخة جديدة موجهة للأطفال

وأشارت الشركة، أنّ هذه المشكلة كانت صعبة بشكل خاص على المستخدمين الأصغر سنًا في Instagram، الذين يهتمون كثيرًا بما يعتقده أصدقاؤهم لدرجة أنهم سيحذفون المشاركات التي لم تحصل على إعجابات كافية.

وأضافت الشركة أنّ إزالة الإعجابات ساعدت على تقليل عقلية القطيع التي تدفع الناس إلى الإعجاب بالأشياء الشائعة بالفعل، بدلاً من الحكم على المحتوى بأنفسهم.

وقال بعض الأشخاص إنهم ما زالوا يريدون رؤية عدد الإعجابات حتى يتمكنوا من تتبع ما كان شائعًا، كانت حجة الاحتفاظ بعدد الإعجابات أكثر انتشارًا بين المؤثرين، حيث استخدم منشئو المحتوى المقياس لإيصال قيمتهم إلى الشركاء، مثل العلامات التجارية والمعلنين.

ما رأيك في هذه الميزة الجديدة من انستغرام؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى