ابلالحواسيب

معالج ابل M2 القادم يظهر في تسريبات جديدة تكشف موعد إطلاقه

معالج ابل M2 القادم قد يأتي مع طراز ماك بوك جديد

قامت شركة أبل بالفعل بدمج المعالج M1 في جزء كبير من منتجاتها، و الآن، يبدو أن خليفته قادم قريبًا أيضًا، فقد تم التأكيد مؤخرًا بأن معالج ابل M2 دخل بالفعل مرحلة الإنتاج الضخم، والذي يمكن الكشف عنه في يوليو 2021.

تسريبات حول معالج ابل M2 القادم

معالج ابل M2 القادم يظهر في تسريبات جديدة تكشف موعد إطلاقه
معالج Apple

من المتوقع أن يظهر معالج ابل M2 القادم إلى جانب بعض أجهزة Macbook الجديدة في وقت لاحق من هذا العام. تكشف أبل عادةً عن هذه الأشياء في مؤتمر آبل العالمي للمطورين (WWDC) ، والذي من المقرر أن يقعد في يونيو من هذا العام.

اقرأ أيضًا: معالج M1 من ابل Apple يزيد إنتاج أجهزة MacBook في عام 2021

كانت التقارير السابقة قد ذكرت العمل على تطوير معالج يسمى M1X كخليفة معالج ابل M1، ولكن من المحتمل أن يكون كلا من M1X و M2 معالجات حقيقية ومختلفة تمامًا.

معالج ابل M2 القادم يظهر في تسريبات جديدة تكشف موعد إطلاقه

يقال إن معالج ابل M2 القادم سيستخدم عقدة TSMC المحسنة مقاس 5 نانومتر، وهي ترقية تدريجية على المعالج السابق، ومن المحتمل جدًا أن تلتزم أبل ببنية LITTLE الكبيرة. من المحتمل أن يتم تزويده بأكثر من أربعة أو ستة أنوية للأداء وأربعة أنوية للكفاءة، يمكننا توقع بعض التحسينات على وحدات معالجة الرسوميات (GPU).

اقرأ أيضًا: ابل Apple تعلن عن معالج M1 لأجهزة ماك والمصنوع من السيليكون

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو image-799.png

كانت التقارير قد ذكرت العام الماضي أن شركة آبل تعمل على معالجات تضم اثني عشر نواة وستة عشر نواة. من المحتمل أن يكون الأول مخصصًا للأجهزة الاستهلاكية، بينما يمكن تخصيص الثاني للتطبيقات على مستوى المؤسسات. يتماشى هذا مع الشائعات السابقة التي تحدثت عن ظهور بعض أجهزة MacBooks الجديدة في وقت لاحق من العام.

تجدر الإشارة إلى أنّ شركة آبل كانت تعتمد على معالجات شركة intel لأكثر من 15 عامًا، وفي نوفمبر الماضي استخدمت الشركة معالجاتها الخاصّة، واستخدمت أبل معالج M1 الجديد، وتعتبر هذه المعالجات بديلًا قويًّا لمعالجات إنتل.

اقرأ أيضًا: مواصفات معالج ابل M1X تظهر في تسريبات أولية

هل تتخيل كيف سيكون أداء أجهزة ماك مع معالج ابل الجديد M2؟ شاركنا في التعليقات!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى