أخبار الشركاتسامسونج

سامسونج تتفوق على آبل وتستعيد صدارتها – إليكم ترتيب الشركات المصنعة للهواتف

مبيعات سامسونج 2021 تتفوق على آبل - إليكم تقريرًا كاملًا

استعادت الشركة الكورية سامسونج الصدارة وتفوقت على الشركة الأمريكية آبل، لتصبح سامسونج الآن في المركز الأول كأكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في العالم، حيث تمكنت سامسونج من الاستحواذ على خمس المبيعات العالمية الإجمالية خلال الربع الأول من العام الجاري 2021 .

مبيعات سامسونج 2021 تتفوق على آبل

على الجانب الآخَر، سجلت شركات تصنيع الهواتف الذكية الأخرى مثل شركة شاومي الصينية أفضل أداء ربع سنوي لها على الإطلاق، حيث زادت شحنات الشركة بنسبة 62% لتصل إلى 49 مليون هاتف مع حصة سوقية وصلت إلى 14% . وبهذا، تتصدر الشركة الكورية سامسونج المركز الأول، في حين تأتي شركة آبل في المركز الثاني، وجاءت الشركة الصينية شاومي في المركز الثالث .

سامسونج

بشكل عام، ارتفع إجمالي مبيعات الهواتف الذكية العالمية بنسبة 27٪ خلال هذه الفترة، حيث وصل حجم الشحنات إلى 347 مليون وحدة في الربع الأول من العام الجاري 2021، حيث انفتح الاقتصاد الصيني بعد وباء فيروس كورونا، كما أدى طرح لقاح كورونا إلى رفع وزيادة الآمال في التعافي الاقتصادي .

سامسونج

وقالت شركة أبحاث السوق كاناليس Canalys أن Samsung شحنت 76.5 مليون هاتف ذكي في الربع الأول لتستحوذ على 22% من السوق، وهذا يمثل زيادة بنسبة 66 % في الأرباح الفصلية في أعمال الهواتف الذكية، وهو ما يرجع على الأرجح إلى المبيعات القوية لسلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 21 الرائدة .

اقرأ أيضًا : شاومي مي 11 – Xiaomi Mi 11 يسجل رقمًا هائلًا في المبيعات “مليون وحدة في 20 يومًا”!

سامسونج

أوضحت شركة أبحاث السوق كاناليس Canalys أيضًا أن شركة آبل شحنت 52.4 مليون جهاز iPhone في الفترة من شهر يناير إلى شهر مارس، لتتراجع بهذا إلى المركز الثاني بحصة سوقية إجمالية قدرها 15%، بعد أن أبهرت المتسوقين الصينيين خلال الربع الأخير من العام الماضي 2020 من خلال مبيعات iPhone 12 المزود بتقنية 5G .

اقرأ أيضًا : مبيعات آبل 2021 تتفوق على سامسونج لأول مرة منذ عام 2016 ؟ إليكم السبب

بينما شهد السوق بشكل عام أداءً رائعًا في الربع الأول من عام 2021، من المتوقع أن يتراجع في الربع القادم، حيث أصبح توفير المكونات الأساسية مثل الشرائح  مصدر قلق كبير، ومن المتوقع أن يعيق شحنات الهواتف الذكية في الأرباع القادمة .

اقرأ أيضًا : آيفون 12- iPhone 12 كأفضل مبيعات بنسبة 21٪ مقارنة بسابقِهِ

برأيك، هل تتمكن شركة آبل من التفوق على Samsung وتصدر القائمة كأكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في العالم أم يبقى الوضع كما هو عليه ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى