أخبار الشركاتابلالهواتف الذكية

آيفون 12- iPhone 12 كأفضل مبيعات بنسبة 21٪ مقارنة بسابقِهِ

أطلقت شركة آبل – Apple هاتفها الجديد iPhone 12 في أواخر هذا العام وهو ما انعكس في مبيعات الشركة للسنة المالية الماضية، حيث تشير أحدث البيانات من شركة الأبحاث CounterPoint إلى أن إجمالي شحنات عائلة iPhone ارتفع بنسبة 21٪ على أساس سنوي ويرجع ذلك أساسًا إلى الأداء القوي لجهاز iPhone 12.

وعند مقارنة المبيعات في الأسابيع الستة الأولى فقد تم بيع iPhone 12 أسوأ من سابقه فقط في الأسبوع الثاني؛ وأظهرت نتائج أفضل في جميع الأسابيع الأخرى، ويمكن التوقع بأن يسجل iPhone 12 رقمًا قياسيًا لهذا العام، وسيستمر الطلب أيضًا في العام المقبل.

حاليًا، عند طلب iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max في العديد من البلدان، لا يزال المشترون ينتظرون ذلك عدة أيام إلى عدة أسابيع.

آيفون 12

آبل تزيد من طلبات سلسلة آيفون 12 – iPhone 12

وفقًا لـ AppleInsider ، قامت الشركة التي تتخذ من كوبرتينو مقرًا لها بزيادة عدد طلبات شراء iPhone 12 للربع الأول من العام المقبل، حيث تتمتع السلسلة بنجاح كبير في السوق، ويجب أن يستمر الطلب في العام المقبل وأن يظل مرتفعا بشكل مطرد.

وبحسب توقعات المحللين، سيكون عدد شحنات آيفون 12 – iPhone 12 حوالي 51 مليون وحدة في الربع الأول من عام 2021، وفي السابق كان من المعتقد أنه في الربع الأول ستشحن الشركة حوالي 47 مليون وحدة.

وستؤثر الزيادة في الشحنات بشكل أساسي على iPhone 12 و iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max، كما وتشير التقديرات إلى أن شحنات iPhone 12 mini الأرخص ثمناً ستظل دون تغيير نسبيًا خلال هذه الفترة.

ويعتقد المحللون أن شحنات آيفون 12 – iPhone 12 ستنمو بنسبة 38٪ على أساس سنوي، وتعد الصين سوقًا مهمًا لشركة آبل – Apple ، حيث تم شحن أكثر من 6 ملايين وحدة في نوفمبر 2020 وحده أي حوالي 20٪ من إجمالي الشحنات حول العالم وهذا رقم قياسي جديد في السنوات القليلة الماضية.

آيفون 12

وأظهرت تقديرات مبيعات آيفون 12-  iPhone 12 من Counterpoint Research أن أجهزةiPhone  شكلت 24٪ من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية 5G في أكتوبر 2020.

ولخص محللو Counterpoint Research في بحثهم أن هناك الآن طلبًا كبيرًا في السوق لتحديث الأجهزة القديمة إلى الهواتف الذكية الجديدة 5G، لا سيما داخل قاعدة iOS التي اجتذبت دائمًا ولا تزال تجذب المستخدمين الجدد والمعجبين القدامى من Apple.

ما رأيك في آيفون 12 من خلال استخدامك له؟ أخبرنا في التعليقات..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى