أخبار الشركاتابلتقرير رقميسامسونج

مبيعات سامسونج 2021 تخسر أمام مبيعات ابل

نقدم لكم في هذا التقرير الجديد آخر الأخبار حول مبيعات سامسونج 2021 في مقابل مبيعات منافستها الأمريكية العملاقة، آبل.

مبيعات سامسونج 2021.. ماذا عن آبل؟

في هذا التقرير من رقمي TV نتحدث وإياكم متابعينا حول مبيعات سامسونج 2021 وكيف تفوّقت عليها شركة آبل بعد محاولات عديدة في السنوات الماضية!

شركة سامسونج هي الأكثر مبيعاً للهواتف الذكية في العالم، لكن شركة آبل هي الأكثر ربحاً في العالم، كانت هذه المعادلة خلال سنواتٍ طويلة، في كوريا يفتخرون بالانتشار أكثر لهواتفهم، وفي وادي السيليكون بالولايات المتحدة يتباهوْن بالعلامة التجارية وقيمتها السوقية.

لكن هذه المرة نجحت آبل في كسب المعادلة كلياً ولو بشكلٍ مؤقت، فحققت الإنجازيْن في نفس الوقت.. الأكثر مبيعاً.. والأعلى ربحاً.

مؤسسة غارتنر لتحليل بيانات السوق نشرت تقريرها، وجاء أن آبل باعت 80 مليون جهاز آيفون جديد في الربع الأخير من عام 2020. وهو إنجاز لم تحققه آبل منذ عام 2016.. وشهدت زيادة حصتها في سوق الهواتف الذكية العالمية بنسبة 15 في المئة تقريبًا.

وذكرت المؤسسة أن المبيعات ارتفعت بسبب إطلاق أول سلسلة آيفون مزودة بتقنية 5G، كما أن مميزات الكاميرا المحسنة ساعدت في إقناع العملاء بالترقية إلى نماذج آيفون 12.

وهناك تفسيرات بأن iPhone 12 mini قد ساعد آبل على تجاوز سامسونج بفضل شكله الصغير وسعره المعقول نسبيًا.

أما سامسونج فشهدت انخفاضًا في حصتها السوقية بنسبة 11.8 في المئة وباعت حوالي 72 مليون جهاز.

لكن هذا الانخفاض بالنسبة لسامسونج لم يمنعها من الاحتفاظ بمركزها الأول في بيع الهواتف الذكية عالميًا في نتائج العام بأكمله وليس فقط بالربع الرابع.

وحققت هواتف آيفون إيرادات تزيد عن 65 مليار دولار في الربع الأول من العام.

وتبين أن شركتي  آبل وشاومي هما الوحيدتين اللتين لم تتأثران بالانخفاض العالمي في المبيعات.

وسجلت هواوي أعلى انخفاض بين أكبر خمسة بائعي الهواتف الذكية مما جعلها تفقد المركز الثاني لشركة Apple في عام 2020، رغم أن أداء الشركة الصينية كان قوياً من حيث الصمود في وجه العاصفة وأطلقت مجموعة هواتف من نخبة الأجهزة بالعالم.

هل تستمر مبيعات آبل في الارتفاع؟ شاركونا..

زر الذهاب إلى الأعلى