أنظمة تشغيلابل

تحديث اي او اس iOS 14.6 الإصدار التجريبي الأول يصل لهواتف الأيفون

ابل تطلق النسخة التجريبية الأولى من نظام اي او اس iOS 14.6 للمطورين

رغم أن تحديث اي او اس iOS 14.5 لم يتم إصداره لعامة الناس بعد، بدأت أبل بالفعل في اختبار تجريبي عام لنظام اي او اس iOS 14.6، إلى جانب أول إصدارات تجريبية عامة من iPad OS 14.6 و watchOS 7.5.

إصدار تجريبي من نظام iOS 14.6 متاح الآن

لم يتم بعد استكشاف جميع الميزات الجديدة لنظام التشغيل ، لكنهم يقترحون أن اي او اس 14.6 يتضمن تطبيق Podcasts معاد تصميمه، والذي يحتوي على الوظائف اللازمة لتنفيذ الاشتراكات المدفوعة.

تحديث اي او اس iOS 14.6 الإصدار التجريبي الأول يصل لهواتف الأيفون
iOS 14.6

اقرأ أيضًا: قائمة هواتف ايفون التي ستحصل على نظام IOS 15

من الابتكارات المثيرة للاهتمام الانتقال المبسط من الإصدارات التجريبية لنظام التشغيل إلى الإصدارات المستقرة من خلال عنصر “تحديث البرنامج” في إعدادات iOS. بشكل عام ، البرامج الثابتة الجديدة هي نفسها اي او اس 14.5 تقريبًا، ولكن من المفترض أنه مع إطلاق الإصدارات التجريبية اللاحقة، ستكتسب ميزات جديدة.

تحديث اي او اس iOS 14.6 الإصدار التجريبي الأول يصل لهواتف الأيفون

يذكر أن أبل ستطرح الأسبوع المقبل إصدارًا مستقرًا من نظام اي او اس 14.5 الذي طال انتظاره. إلى جانب إصداره، ستدخل قواعد الخصوصية الجديدة حيز التنفيذ. بالإضافة إلى ذلك، في هذا الإصدار من نظام التشغيل، سيكون من الممكن تغيير صوت Siri.

اقرأ أيضًا: تحديث اي او اس iOS 14 يصل إلى 90% من هواتف الأيفون مع اقتراب إطلاق iOS 15

تسريبات حول نظام iOS 15

أعلنت أبل مؤخرًا عن التاريخ الذي سنتمكن فيه من إلقاء نظرة أولى على نظام التشغيل اي او اس 15 الجديد ؛ سيتم ذلك خلال إقامتها لمؤتمر المطورين الخاص بها “WWDC” من 7 إلى 11 يونيو. وعلى الرغم من وجود الكثير من الوقت قبل هذا الحدث؛ تمكن الباحثون عن التسريبات من العثور على تفاصيل مثيرة للاهتمام ستكون من بين الابتكارات المستقبلية في نظام iOS 15، حيث ذكرت بعض التقارير معلومات حول إعادة تصميم محتملة لمركز التحكم ؛ والتي ستستعير مظهرًا بسيطًا من تحديث macOS Big Sur الأخير.

تحديث اي او اس iOS 14.6 الإصدار التجريبي الأول يصل لهواتف الأيفون

تستعد أبل لتقديم تحسينات كبيرة على نظام اي او اس، تتضمن تقديم إعدادات مختلفة للإشعارات للمستخدمين، حيث سيكونون قادرين على اختيار ما إذا كان الهاتف يصدر صوتًا أم لا، اعتمادًا على حالة المستخدم.

قد يقدم تحديث اي او اس 15 أيضًا قائمة جديدة لإعدادات الخصوصية، وسيُظهر للمستخدمين التطبيقات التي تجمع بيانات عنهم بصمت. وبالتأكيد ستكون هذه الميزة الجديدة واحدة من أبرز ميزات التحديث الجديد.

اقرأ أيضًا: أندرويد 12 سوف يحصل على ميزة جديدة موجودة في iOS 14

كذلك، بالنسبة لتحديث iPadOS 15 ، ستعمل الشركة على تحسين الشاشة الرئيسية، حيث ترغب الشركة في تحسين تجربة المستخدمين على أجهزة الأيباد. أحد التغييرات الكبيرة هو السماح لمستخدمي أيباد بإضافة عناصر واجهة مستخدم إلى شاشاتهم الرئيسية ، تمامًا كما يفعل مستخدمو اي او اس بعد وصول تحديث اي او اس 14. ونأمل أن يجعل اي او اس 15 الأداة أكثر ذكاءً وإثارة للاهتمام.

ستقدم أبل أيضًا بعض الميزات الجديدة لتطبيق iMessage. تريد الشركة أن يحصل تطبيق المراسلة الخاص بها على حالة “شبكة الاجتماعية”. ليس من الواضح ما إذا كانت أكبر التغييرات قادمة في هذا الإصدار أم أن أبل ستحول تطبيق iMessage ببطء إلى شيء أكبر خلال السنوات القليلة المقبلة. ومع ذلك، من الواضح أن الشركة تريد توسيع التطبيق إلى خدمة، والهدف الرئيسي هو التنافس مع خدمات أخرى مثل واتساب.

اقرأ أيضًا: ميزة إغلاق علامات التبويب في المتصفح الخفي لنظام iOS باستخدام Face ID ستصل قريبًا

ما هي المميزات التي تتمنى رؤيتها في تحديث اي او اس 15؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى