أخبار الشركاتالسيارات

ايلون ماسك يعلّق على حادث سيارة تسلا ذاتية القيادة ماذا قال؟

ماذا قال إيلون ماسك تعقيبًا على حادث سيارة تسلا؟

قبل عدة أيام اصطدمت سيارة تسلا ذاتية القيادة في شجرة وتسببت في مصرع شخصين، حيث لم يكن أحد من الشخصين يجلس في مقعد السائق، ولم تقم الشركة بالتعليق على الحدث، واليوم قام ايلون ماسك بالتعليق على الحدث لأول مرة.

ماذا قال ايلون ماسك؟

قام ايلون ماسك بالتعليق لأول مرة على الحادث عبر تغريدة على موقع تويتر، حيث قال ماسك، إنّ السجلات الخاصة بالسيارة والتي تمّت استعادتها تُظهر حتى الآن أنّ نظام القيادة الآلية لم يتم تفعيله في السيارة التي تسببت في مقتل شخصين.

وذكر ايلون ماسك أيضًا أنّ هذه السيارة لا تحتوي على نظام القيادة الذاتية بالكامل، وأضاف أيضًا أنّ نظام القيادة الآلية سوف يتطلّب بعض الشروط لكل يعمل، وهذه الشروط لم تكن متوافرة في الشارع الذي حصل فيه الحادث، بالتالي فإنّ نظام القيادة الآلية لم يكن مغعلًا.

تجدر الإشارة إلى أنّ الشرطة بعد التحقيقات الأوليّة قد قالت إنها متأكدة بنسبة كبيرة جدًّا أنّ كرسي السائق لم يكن يحتوي على أحد، حيث تمّ العثور على أحد الرجلين في المقعد بجوار السائق، بالإضافة إلى شخص آخر في المقعد الخلفي.

اقرأ أيضًا.. سيارة تسلا ذاتية القيادة تتسبب في حادث مروع

وكما أوردت التقارير فإنّ هذا الحادث ليس أوّل حادث يحصل في سيارة تسلا، بل كان هناك ما لا يقل عن 23 حادثًا مرتبطًا بالقيادة الذاتية في السيارة قيد التحقيق من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، ولكن يبدو أن هذا هو أول حادث تصادم مميت حيث لم يكن هناك سائق في مقعد السائق.

وبعد الحادث، انخفضت أسهم تسلا في بورصة وول ستريت بنسبة أكثر من 3% حيث تمّ إغلاق سعر السهم بانخفاض فيه بنسبة 3.4%، حيث كان السهر أكبر المتأثرين والخاسرين بين الأسهم على مؤشر ناسداك ومؤشر S&P500.

ما رأيك في رد ايلون ماسك هل كان مقنعًا؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى