الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي زد فولد 3 – Samsung Galaxy Z Fold 3 تسريب لون الهاتف!

سامسونج جالكسي زد فولد 3 - Samsung Galaxy Z Fold 3 يأتي باللون الأسود مثل جالكسي 21 الترا

تتزايد التسريبات يومًا بعد يوم عن هاتف سامسونج جالكسي زد فولد 3 ، ولن تتوقف التسريبات حتى إعلان الشركة الكورية العملاقة عنه رسميًا.

وقد ظهر الهاتف في العديد من التسريبات سابقًا، وها هو اليوم يظهر في تسريب جديد يكشف عن اللون القادم لهذا الجهاز الذي طال انتظاره.

وكشف التسريب الجديد أن الهاتف سامسونج جالكسي زد فولد 3 سيأتي بلون أسود مشابه تماما للون هاتف سامسونج جالكسي اس 21 الترا ، كما في الصورة أدناه :

وكان آخر تقرير مسرب من The Elec قبل يوم قد كشف عن سعة بطارية هاتف سامسونج جالكسي زد فولد 3 القابل للطي ، حيث أكد أنه من المرجح أن يتمتع هاتف سامسونج جالكسي زد فولد 3 بنفس سعة البطارية لطراز الجيل الأول، إذْ يقال أن زد فولد 3 قد يحتوي على بطارية كبيرة تبلغ سعتها 4380 مللي أمبير في الساعة.

اقرأ أيضًا : سامسونج جالكسي زد فولد 3 – Galaxy Z Fold3 سيأتي بشاشة خارجية صغيرة بشكل مذهل!
سامسونج جالكسي اى 52 وسامسونج جالكسي اى 72 – شيء مهم يجب معرفته عن الهاتفين

سامسونج جالكسي زد فولد 3

يبدو أنه قد تم اتخاذ خطوة تقليل سعة البطارية من أجل زيادة إمكانية النقل واستيعاب بعض التغييرات المشاعة . على سبيل المثال، من المتوقع أن يدعم الجهاز قلم S Pen ، وعلى عكس Galaxy S21 Ultra، يُشاع أنه يأتي مع فتحة مخصصة للقلم . ويأتي القلم الرقمي مصنوعًا خصيصًا للشاشات القابلة للطي.

وأيضًا ، تشير التوقعات إلى أن هاتف Samsung Galaxy Z Fold 3 سيأتي بحجم أصغر للشاشة الداخلية 7.5 إنش تقريبًا على أن تتميز بزجاج نحيف بسماكة تدعم قلم stylus بشكل أفضل.

لم تكشف الشركة حتى الآن عن موعد إزاحة الستار رسميًا عن Samsung Galaxy Z Fold 3 . ومع ذلك ، فمن المحتمل جدًا أن تكشف عنه خلال النصف الثاني من هذا العام 2021 . وتعمل الشركة بالفعل حاليًا على الجهاز، حيث نسمع أنها قد بدأت الآن في تطوير البرنامج الثابت لجهاز سامسونج جالكسي زد فولد 3 .

ونظرًا لأن الشركة لن تطلق هاتفًا جديدًا من سلسلة هواتف Galaxy Note هذا العام، فإن كل الأنظار تتجه حاليًا إلى سامسونج جالكسي زد فولد 3 القابل للطي.

تسريبات شاشة سامسونج جالكسي زد فولد 3 الخارجية

قد يحتوي هاتف سامسونج جالكسي زد فولد 3 Galaxy Z Fold3 القادم من سامسونج على شاشة خارجية صغيرة بشكل مذهل ، أصغر بكثير من الشاشة التي سبقتها ، وذلك وفقًا لإشاعة جديدة من آسيا عبر تويتر كما في الصورة (لقطة الشاشة) أدناه :

تسريب سامسونج جالكسي زد فولد 3
تسريب سامسونج جالكسي زد فولد 3

وإذا كان هذا التسريب دقيقًا ، فسيتم تجهيز الجهاز بشاشة خارجية مقاس 5.4 إنش بدقة 816 × 2260. وهذا بالضبط نفس دقة شاشة Galaxy Z Fold2 الخارجية ، لكن في حزمة أصغر بكثير. أو ربما هو مجرد خطأ مطبعي وكان من المفترض أن يقول 6,4 إنش.

وتفيد التقارير أن الهاتف سيحصل على تقنية الكاميرا أسفل الشاشة في حين لن تتوفرَ هذه الميزة في هواتف Galaxy S21.

مواصفات سامسونج جالكسي زد فولد 3 (المتوقعة)

الهاتف سامسونج جالكسي زد فولد 3 قابل للطيّ وهو نحيف بشكل ملحوظ عند عملية الطيّ، ويمكن طيّه مرتيْن، وبالتالي تتكون الشاشة المرنة من 3 أجزاء عرض متساوية، وفي حالة الفتح فأنت ستحمل بين يديك جهاز تابلت.
وتشير التوقعات إلى أن الجهاز قد يأتي بواجهة من البلاستيك ، وظهر زجاجي (زجاج غوريلا 7) ، مع إطار من الألومنيوم ، ومع وزن 183 جرام.

وبالنسبة للأداء فمن المتوقع أن يعمل الجهاز بمعالج قوي ثماني النواة من كوالكوم سناب دراجون Qualcomm Snapdragon 875 (بتكنولوجيا سبعة نانومتر) ، ومعالج رسوميات أدرينو 660.

والهاتف القابل للطي سيكون متوفرًا بذاكرة وصول عشوائي سعتها 12 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين داخلية بخياريْن الأول سعة 128 جيجا بايت والثاني 256 جيجا بايت.

سامسونج جالكسي زد فولد 3

وبحسب التسريبات ، فقد طوّرت الشركة شاشات بكاميرا أسفل الشاشة، حيث تم توسيع الفجوة بين وحدات البكسل للسماح للضوء بالمرور. ومع ذلك، هناك حاجة إلى خوارزميات خاصة لتصحيح الصورة لأن الضوء ينكسر بواسطة طبقة عرض OLED.

وبالنسبة للكاميرات ، فإنه من المتوقع أن يأتي سامسونج جالكسي زد فولد 3 مع كاميرا خلفية رباعية العدسة :
حيث العدسة الأولى تأتي بدقة 16 ميجا بكسل (عريضة)، مع فتحة عدسة f/1.8 ، والعدسة الثانية تأتي بدقة 16 ميجا بكسل (كاميرا تليفوتو)، مع فتحة عدسة f/2.4، وتكبير بصري x3 ، بينما العدسة الثالثة تأتي بدقة 12 ميجا بكسل (وهي ذات زاوية رؤية واسعة جدًا) مع فتحة عدسة f/2.2 ، في حين الرابعة والأخيرة هي عدسة للعمق وتأتي بدقة 5 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.4 .

بالإضافة إلى كاميرا السيلفي الأمامية التي تأتي بدقة 16 ميجابكسل (عريضة)، مع فتحة عدسة f/2.2 .

بطارية الجهاز من الليثيوم بوليمر وهي غير قابلة للإزالة ، سعتها كبيرة تصل إلى 5000 ميللي أمبير في الساعة ، مع دعم الشحن السريع بقدرة 45 واط .

ويدعم سامسونج جالكسي زد فولد 3 مستشعرات وتقنيات مختلفة منها: التسارع ، الدوران ، القرب ، البوصلة ، البارومتر ، Bixby ، Samsung DeX .

سعر سامسونج جالكسي زد فولد 3

أشارت التسريبات إلى أن سامسونج جالكسي زد فولد 3 سيكون إصدارًا محسّنًا عن هاتف زد فولد 2 لكنه سيتوفر تقريبًا بنفس سعره البالغ حواليْ 2000 دولار (ما يقارب 150000 روبية هندية و13500 جنيه مصري و7500 ريال سعودي).
ويبدو أن الشركة تتجه حاليًا لتحسين تجربة المستخدم بشكل عام من خلال إضافة المزيد من التحسينات والمميزات في تصميم الهواتف الجديدة. لذا فإن التوقعات تشير إلى أن الشركة لن تتجه إلى خفض سعر إصدارات الشركة من الهواتف القابلة للطي من سلسلة سامسونج جالكسي زد فولد لتحسين قدرتها التنافسية مع الشركات الأخرى.

والآن ما رأيك في الهواتف القابلة للطي ؟ هل أنت متشوق لها ؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى