الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي زي فولد 3 Galaxy Z Fold قد يأتي بلوحة مفاتيح منزلقة

تشترك جميع الهواتف القابلة للطي المتوفرة حاليًا في السوق في شيء واحد ألا وهو أنه يمكن طيّها مرة واحدة فقط، لكن يبدو أن سامسونج عازمة على إطلاق سامسونج جالكسي زي فولد 3 Galaxy Z Fold بابتكار جديد.

مؤخرًا سجلت سامسونج براءة اختراع لهاتف جديد قابل للطيّ ويمكن طيّه مرتيْن Dual Fold، وبالتالي يمكن استخدام الجزء السفلي من الشاشة كلوحة مفاتيح.

هذه المرة تمكن موقع “letsgodigital” المختص ببراءات الاختراع من الحصول على وثائق لهاتف قابل للطيّ بشكل مزدوج مع لوحة مفاتيح منبثقة.

الهاتف قابل للطيّ وهو نحيف بشكل ملحوظ عند عملية الطيّ، ويمكن طيّه مرتيْن، وبالتالي تتكون الشاشة المرنة من 3 أجزاء عرض متساوية، وفي حالة الفتح فأنت ستحمل بين يديك جهاز تابلت.

دائمًا يمكن استخدام جزء من الشاشة حتى عند طيّها، ويمكن عرض التنبيهات والرسائل والمكالمات الواردة في أحد أجزاء الشاشة، وربما تكون قادرًا على الرد مباشرة على رسائل واتساب مثلًا أو تصفح جهات اتصالك.

Foldable phone

و نظرًا لأن جزءًا من الشاشة يبقى مرئيًا باستمرار، فإن خطر تلف الشاشة يصبح أكبر على الرغم من سامسونج تستخدم زجاجًا فائق النحافة UTG لذا نأمل أن يتم إيجاد حل لتقديم شاشة أكبر مقاومة للخدوش والصدمات.

كما أنه من الممكن أن يتمَّ طيّ الهاتف بحيث لا تكون أي شاشة مرئية، وهذا ما يجعله صغير الحجم، ويقلل من فرصة دخول جزئيات الغبار والأوساخ.

وبفضل المفصلة المزدوجة للهاتف الذي قد يحمل اسم سامسونج جالكسي زي فولد 3 Galaxy Z Fold فمن الممكن استخدام الهاتف في عدة أوضاع وطرق مختلفة، وستتغير واجهة المستخدم اعتمادًا على كيفية طيّ الجهاز.

Samsung Z Fold 3

سامسونج جالكسي زي فولد 3 Galaxy Z Fold

ولتعزيز وتحسين تجربة المستخدم تحمل براءة الاختراع الجديدة لوحة مفاتيح منزلقة من الهاتف، يمكن إخراجها من الهيكل وهي بنفس حجم أحد أجزاء الشاشة الثلاثة.

من خلال لوحة المفاتيح هذه يمكن الكتابة بشكل أفضل وأسرع عند استخدام الهاتف في حالة التابلت، وبهذه الطريقة يمكن أن يكون هذا الهاتف بمثابة هاتف محمول أو كمبيوتر لوحي صغير، و نظرًا لأنها لوحة مفاتيح منزلقة فيمكن استخدامها باستمرار بغض النظر عن الطريقة التي سيتم بها طيّ الجهاز.

Samsung smartphones

وعلى الرغم من أنه أقل نحافة من الهواتف الحالية القابلة للطيّ وفقًا لبراءة الاختراع، إلا أنه سيكون أكبر من حيث السُمك عند طي الهاتف إذْ إنه سيتمّ طيّه على ثلاثة أجزاء.

ومن المحتمل أن تعلن سامسونج عن الهاتف في أغسطس من عام 2021 ومن المرجح أن يكون أول هاتفٍ قابلٍ للطيّ يدعم القلم.

Galaxy Z Fold3 5G

شاركونا انطباعكم عن الهاتف ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى