ابلالهواتف الذكية

ايفون 13 – iPhone 13 كشف تفاصيل جديدة حول شاشة هواتف السلسلة

ايفون 13 قد يحصل على شاشة من نوع LTPO تدعم معدل تحديث 120 هيرتز

بعد أن قدمت أبل شاشات من نوع ProMotion لأول مرة في أجهزة أيباد برو عام 2017، يبدو أن أجهزة ايفون 13 – iPhone 13 القادمة لهذا العام ستحصل على هذه الميزة أيضًا. فقد أكّد تقرير جديد اليوم أن أبل ستستخدم شاشة مصنوعة من السيليكون متعدد البلورات منخفض الحرارة أو ما يسمى تقنية (LTPO) في هواتف الآيفون القادمة.

تساعد هذه التقنية على استهلاك طاقة أقل للبطارية، لأن الهاتف يمكنه تقليل معدل التحديث في حال عدم الحاجة لاستخدام المعدل العالي. كما تسمح للشاشة بتغيير معدل التحديث تلقائيًا بناءً على العرض والحفاظ عى تشغيل الآيفون بمعدل عرض يبلغ 120 هرتز في الثانية دون التأثير على عمر البطارية.

أحدث التفاصيل حول ايفون 13

ايفون

حتى الآن ، تستخدم جميع هواتف الأيفون شاشات بمعدل تحديث 60 هرتز، حتى أحدث سلسلة هواتف أيفون 12. هذا يعني أن المحتوى على الشاشة يتغير 60 مرة في الثانية، أو مرة كل 16 مللي ثانية. يعد معدل التحديث للشاشة 120 هرتز ضعف ما تمتلكه أبل بالفعل، أي أنه يتم تحديثه كل 8 مللي ثانية تقريبًا. هذا يجعل تفاعل المستخدم أكثر حساسية. سيشعر المستخدمون بالفرق بشكل كبير عند التمرير عبر القوائم أو الانتقال بين الصفحات على الشاشة الرئيسية.

منذ عام 2017، كانت (ProMotion) ميزة رئيسية لسلسلة أيباد برو، على الرغم من أن أيباد يستخدم شاشة LCD بدلاً من شاشة OLED. وفي السنوات القليلة الماضية، اعتمدت العديد من هواتف الأندرويد شاشات ذات معدل تحديث عالٍ، و الآن حان دور أبل لدخول هذه التجربة في هواتف ايفون 13.

اقرأ أيضًا: مواصفات ايفون 13 برو iPhone 13 Pro وتفاصيل جديدة حول شكل فتحة كاميرا السيلفي

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو ezgif-1-1832083d71f6.png
iphone 13 Pro

هناك مشكلة شائعة تواجه أنظمة الأندرويد وهي أن التشغيل بمعدل تحديث مرتفع يؤثر بشكل كبير على عمر بطارية الجهاز، حيث تستخدم بعض هواتف الأندرويد معدل التحديث 60 هرتز افتراضيًا حتى إذا كانت الشاشة تدعم 120 هرتز.

من المتوقع أن تحصل سلسلة ايفون 13 على نفس خصائص عمر البطارية مثل سلسلة أيفون 12. وفقًا للمصدر، سيكون استهلاك الطاقة لمكونات ايفون 13 أقل بنسبة 15٪ تقريبًا من أيفون 12. يرجع جزء من السبب إلى استخدام شاشة بتقنية (LTPO) الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة.

اقرأ أيضًا: ايفون 13 برو iPhone 13 Pro قد يحصل على سعة تخزين ضخمة تصل إلى 1 تيرابايت

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو ايفون-13-2-1024x1024.jpg

علاوة على ذلك، هناك تقارير تفيد بأن أبل ستستخدم مستشعر بصمات الأصابع على الشاشة (Touch ID) في ايفون 13، وهي ميزة لم تستخدمها أبل منذ فترة طويلة. لم تستخدم الشركة المصنعة الأمريكية جهاز استشعار بصمات الأصابع على الشاشة. ومع ذلك، تعمل أبل على تطوير هذه الميزة وستكون مختلفة قليلاً عن تلك التي يستخدمها مصنعو أجهزة الأندرويد، ومن المحتمل أن تضع أبل المستشعر بالفعل على الشاشة بدلاً من وضعه تحت الشاشة.

ووفقًا لموعد الإطلاق، من المتوقع أن تطلق الشركة سلسلة ايفون 13 في الخريف، أي تقريبًا في سبتمبر من هذا العام.

اقرأ أيضًا: ايفون 13 برو iPhone 13 Pro يظهر في صور مسربة تكشف ميزة طال انتظارها

ما هي التحسينات التي ترغب لو تضيفها أبل في هاتف iphone 13 القادم؟ أخبرنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى