الهواتف الذكيةابل

أيفون 12 iPhone ثلاث مميزات افتقدناها في السلسلة الجديدة

مواصفات ايفون 12

أعلنت شركة آبل الأمريكية عن سلسلة أيفون 12 iPhone# الأسبوع الماضي، وقد شهدت السلسلة بعض التغييرات مقارنة بايفون 11 مثل التصميم المحدث، ودعم شبكات اتصال الجيل الخامس، بالإضافة إلى تحسين في الكاميرات.

وعلى الرغم من هذه التحسينات إلا أن آبل تشتهر بتأخرها في تنفيذ التقنيات الحديثة على هواتفها الذكية، وهذا ما دفع موقع “بيزنس إنسايدر” الأمريكي للكشف عن أهم 3 ميزات افتقدتها السلسلة الجديدة مقارنة بهواتف أندرويد.

أولًا: مستشعر بصمة مدمج في الشاشة

Goodix says mass production of LCD optical under-display fingerprint  scanners will happen in 2020

قدمت شركة آبل جهاز آيباد اير 2020 ببصمة إصبع في زر الطاقة المثبت في الجهة العلوية للجهاز، وبالتالي كان البعض يأمل أن تعيد آبل مستشعر البصمة إلى سلسلة الأيفون، لكن لسوء الحظ هذا لم يحدث، فجاءت السلسلة فقط بفك قفل الهاتف عن طريق التعرف على الوجه.

كان الجميع يرغب أن تدعم آبل هواتفها الجديدة ببصمة إصبع مدمجة في الشاشة، مثل بعض الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، سامسونج جالكسي اس 10 و اس 20 و نوت 20 و ون بلس 8 برو مثلًا.

ثانيًا: ميزة always-on display

How to Download New Clock Styles for AOD (Always On Display)

تتمتع ساعة بل ووتش سيريس 5 بميزة always-on display لكننا لم نر هذه الميزة بعد على هواتف ايفون، بينما تدعم هواتف أخرى تعمل بنظام أندرويد هذه الميزة، وهي هواتف منافسة مثل نوت 20 واس 20 وبكسل 5.

هذه الميزة يمكن أن تسهل على المستخدم كل شيء، بإمكانه رؤية الوقت والتريخ والإشعارات غير المقروءة حتى مع إيقاف تشغيل الشاشة.

ثالثًا: معدل تحديث عالي

Razer Phone hands-on: 120Hz displays on phones need to happen immediately

يحتوي عدد من الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد بميزة رائعة وهي معدل تحديث الشاشة، حيث وصلت بعضها إلى 144 هيرتز والمعظم إلى 120 كمعدل تحديث، وهذا يقدم فائدة كبيرة في التصفح، وتجربة أكثر من رائعة في الألعاب.

هذه الميزة تجعل التنقل بين برامج الهاتف بشكل أسرع وأكثر استجابة ومرونة، على الرغم من أن الأمر قد يؤثر أحيانًا على دقة الشاشة.

هذه الميزة غير موجودة في آيفون، لكنها موجودة في جهاز iPad Pro الذي يأتي بمعدل تحديث 120 هيرتز.

برأيك ما هي أكثر ميزة تفتقدها في سلسلة أيفون 12 iPhone ؟ شاركونا في التعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى