الهواتف الذكيةسامسونج

جالكسي زد فولد 3 – Galaxy Z Fold3 سيأتي بشاشة خارجية صغيرة بشكل مذهل!

تسريب جديد عن شاشة جالكسي زد فولد 3

من المتوقع أن يتم الكشف عن سامسونج جالكسي زد فولد 3 في شهر مايو القادم من هذا العام، وبالإضافة إلى ذلك، تعمل سامسونج أيضًا على هواتف قابلة للّف والانزلاق.

أحدث التسريبات حول جالكسي زد فولد 3

قد يحتوي هاتف سامسونج جالكسي زد فولد 3 Galaxy Z Fold3 القادم من سامسونج على شاشة خارجية صغيرة بشكل مذهل ، أصغر بكثير من الشاشة التي سبقتها ، وذلك وفقًا لإشاعة جديدة من آسيا عبر تويتر كما في الصورة (لقطة الشاشة) أدناه :

تسريب جالكسي زد فولد 3
تسريب جالكسي زد فولد 3

وإذا كان هذا التسريب دقيقًا ، فسيتم تجهيز الجهاز بشاشة خارجية مقاس 5.4 إنش بدقة 816 × 2260. وهذا بالضبط نفس دقة شاشة Galaxy Z Fold2 الخارجية ، لكن في حزمة أصغر بكثير. أو ربما هو مجرد خطأ مطبعي وكان من المفترض أن يقول 6,4 إنش .

وذكرت التسريبات مؤخرًا أن هاتف سامسونج القادم Samsung Galaxy Z Fold 3 سيحصل على تقنية الكاميرا أسفل الشاشة في حين لن تتوفرَ هذه الميزة في هواتف Galaxy S21.

بالنظر إلى أن الجهاز السابق زد فولد 2 – Fold2 يحتوي على شاشة خارجية مقاس 6.23 إنش ، ومن المتوقع أن يزيد حجم شاشة Fold3 الداخلية قليلاً من 7.6 “إلى 7.7” ، فمن المنطقي أنه سيكون قادرًا على احتواء شاشة خارجية أكبر قليلاً أيضًا.

وكما نرى من نفس التسريب ، فإنه يعطينا بعض التفاصيل حول الشركات المصنعة التي تصنع الشاشات القابلة للطي لهذا العام. من الواضح أن Samsung تقوم بالحصول على مصادر من Samsung Display ، لكل من Fold3 و Z Flip3 – سيكون لهذا الجهاز شاشة داخلية مقاس 6.8 إنش وشاشة خارجية مقاس 1.9 إنش على ما يبدو.

فمثلًا ، نجد أن مورد Huawei لجهاز Mate X2 هو BOE لكل من الشاشات الداخلية والخارجية ، بينما يحتوي جهاز Oppo القادم على شاشة 7.1 إنش داخلية من Samsung Display وشاشة خارجية 1.5-2 إنش من BOE.

كما تسلك vivo نفس المسار مع الموردين ، فقط شاشتها الداخلية القابلة للطي من Samsung هي 8 إنش، والشاشة الخارجية من BOE هي بمقاس 6.5 إنش. وأخيرًا ، يحتوي Mi Mix Fold من Xiaomi على مزيج من الموردين لشاشته الداخلية (مقسمة بين Samsung Display و TCL China Star Optoelectronics) ، في حين أن شاشته الخارجية تأتي فقط من TCL CSOT.

وفي وقت سابق ، ألمحت تسريبات أخرى أن Oppo لديها مخطط إضافي قابل للطي حتى نهاية هذا العام ، وسيكون أكبر مع شاشة داخلية مقاس 8 إنش.

تسريبات شاشات الهواتف القابلة للطي

اقرأ أيضًا .. سامسونج جالكسي زد فولد 3 القابل للطي قادم بسماكة أقل ووزن أخف!
سامسونج جالكسي زد فولد 3 قادم بنفس مستوى سعر جالكسي زد فولد 2 تقريبًا

مواصفات جالكسي زد فولد 3 (المتوقعة)

الهاتف سامسونج جالكسي زد فولد 3 قابل للطيّ وهو نحيف بشكل ملحوظ عند عملية الطيّ، ويمكن طيّه مرتيْن، وبالتالي تتكون الشاشة المرنة من 3 أجزاء عرض متساوية، وفي حالة الفتح فأنت ستحمل بين يديك جهاز تابلت.
وتشير التوقعات إلى أن الجهاز قد يأتي بواجهة من البلاستيك ، وظهر زجاجي (زجاج غوريلا 7) ، مع إطار من الألومنيوم ، ومع وزن 183 جرام.

وبالنسبة للأداء فمن المتوقع أن يعمل الجهاز بمعالج قوي ثماني النواة من كوالكوم سناب دراجون Qualcomm Snapdragon 875 (بتكنولوجيا سبعة نانومتر) ، ومعالج رسوميات أدرينو 660 .

وأن الهاتف القابل للطي سيكون متوفرًا بذاكرة وصول عشوائي سعتها 12 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين داخلية بخياريْن الأول سعة 128 جيجا بايت والثاني 256 جيجا بايت.

جالكسي زد فولد 3

وبحسب التسريبات ، فقد طوّرت الشركة شاشات بكاميرا أسفل الشاشة، حيث تم توسيع الفجوة بين وحدات البكسل للسماح للضوء بالمرور. ومع ذلك، هناك حاجة إلى خوارزميات خاصة لتصحيح الصورة لأن الضوء ينكسر بواسطة طبقة عرض OLED.

وبالنسبة للكاميرات ، فإنه من المتوقع أن يأتي جالكسي زد فولد 3 مع كاميرا خلفية رباعية العدسة :
حيث العدسة الأولى تأتي بدقة 16 ميجا بكسل (عريضة)، مع فتحة عدسة f/1.8 ، والعدسة الثانية تأتي بدقة 16 ميجا بكسل (كاميرا تليفوتو)، مع فتحة عدسة f/2.4، وتكبير بصري x3 ، بينما العدسة الثالثة تأتي بدقة 12 ميجا بكسل (وهي ذات زاوية رؤية واسعة جدًا) مع فتحة عدسة f/2.2 ، في حين الرابعة والأخيرة هي عدسة للعمق وتأتي بدقة 5 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.4 .

بالإضافة إلى كاميرا السيلفي الأمامية التي تأتي بدقة 16 ميجابكسل (عريضة)، مع فتحة عدسة f/2.2 .

بطارية الجهاز من الليثيوم بوليمر وهي غير قابلة للإزالة ، سعتها كبيرة تصل إلى 5000 ميللي أمبير في الساعة ، مع دعم الشحن السريع بقدرة 45 واط .

ويدعم جالكسي زد فولد 3 مستشعرات وتقنيات مختلفة منها: التسارع ، الدوران ، القرب ، البوصلة ، البارومتر ، Bixby ، Samsung DeX .

Samsung smartphones

سعر جالكسي زد فولد 3

أشارت التسريبات إلى أن جالكسي زد فولد 3 سيكون إصدارًا محسّنًا عن هاتف زد فولد 2 لكنه سيتوفر تقريبًا بنفس سعره البالغ حواليْ 2000 دولار (ما يقارب 150000 روبية هندية و13500 جنيه مصري و7500 ريال سعودي).
ويبدو أن الشركة تتجه حاليًا لتحسين تجربة المستخدم بشكل عام من خلال إضافة المزيد من التحسينات والمميزات في تصميم الهواتف الجديدة. لذا فإن التوقعات تشير إلى أن الشركة لن تتجه إلى خفض سعر إصدارات الشركة من الهواتف القابلة للطي من سلسلة جالكسي زد فولد لتحسين قدرتها التنافسية مع الشركات الأخرى.

والآن ما رأيك في الهواتف القابلة للطي ؟ هل جربتها ؟ هل تفكر في اقتنائها ؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى