الأجهزة والمواضيع

ساعات سامسونج الذكية القادمة ستعمل بنظام Wear OS

نظام التشغيل Wear OS يصل إلى ساعات سامسونج الذكية

أشارت آخر التسريبات أن الجيل التالي من ساعات سامسونج الذكية سوف تعمل بالفعل على تشغيل نظام التشغيل Wear من Google.

وبالرجوع في الذاكرة إلى المرة الأولى التي سمعنا فيها عن تخطيط شركة Samsung للعودة إلى ساعات سامسونج الذكية التي تعمل بنظام التشغيل Wear ، نجد أنها كانت في عام 2018 عندما شوهد بعض موظفي الشركة يرتدون ساعات بنظام تشغيل Google بدلاً من Tizen. ومع ذلك ، تمسكت الشركة بنظام التشغيل الداخلي الخاص بها لجميع ساعاتها الذكية منذ ذلك الحين ، وفي الشهر الماضي ، ادعى أحد المسربين الموثوقين أن ساعة Android قد تأتي أخيرًا ، ورأينا لاحقًا أدلة تدعم هذه الادعاءات.

الآن ، يشير تفكيك APK لأحدث إصدار من تطبيق Galaxy App القابل للارتداء إلى أن الجيل التالي من الساعات الذكية من Samsung ستعمل بالفعل على تشغيل نظام التشغيل Wear من Google. وقد وجد المصدر مكونًا إضافيًا جديدًا يحمل الاسم الرمزي “الماء” ، والذي يُعتقد أنه طبقة توافق Wear OS. هناك أيضًا إشارة إلى “newos” وكل هذا يشير إلى أن ساعات سامسونج الذكية الجديدة ستأتي مع Wear OS .

إحدى ساعات سامسونج الذكية
إحدى ساعات سامسونج الذكية

يذكر الكود أيضًا “merlot” ، الذي يُعتقد أنه مجموعة شرائح لـ Watch Active3 / 4 و Watch4 المتوقع وصولها بأحجام 40 / 41mm و 44 / 45mm ، على التوالي. وسيكون لهذه المتغيرات الخلوية والبلوتوث.

ليس من الواضح في الوقت الحالي ما إذا كانت Samsung ستتخلى عن Tizen لصالح Wear OS في ساعات سامسونج الذكية الجديدة ، أم أنها ستخرج للتو بخطٍ جديد من الساعات الذكية التي تعمل بنظام التشغيل Wear مع الاستمرار في إطلاق الساعات التي تعمل بنظام Tizen ؟! وكل هذا لا يكشفه إلا المستقبل العاجل.

ساعات سامسونج الذكية
إحدى ساعات سامسونج الذكية – جالكسي ووتش 3

اقرأ أيضًا: الكشف عن مواصفات Galaxy Watch 3
سامسونج جالكسي ووتش اكتيف 3 أو 4 قادمة بنظام تشغيل جديد بدلًا من تايزن

مميزات إحدى ساعات سامسونج الذكية Galaxy Watch 3

إحدى أبرز ساعات سامسونج الذكية ، وتجدر الإشارة إلى أن سامسونج قد أطلقت ساعة جالكسي ووتش 3 – Galaxy Watch 3 ضمن مؤتمرها الذي عقد في 5 من أغسطس العام الماضي ، إلى جانب عدد من الأجهزة الأخرى.
ودومًا ما تضيف التحديثات الجديدة المزيد من التحسينات على جودة واستقرار ميزة المعدل الأقصى لاستهلاك الأوكسجين VO2 Max ، و ميزة مراقبة تشبع الأكسجين SpO2 ، و معدل ضربات القلب وقياس الإجهاد.

يعمل التحديث أيضًا على تحسين عمر بطارية Galaxy Watch 3 وبالتالي ستعمل لفترة أطول، حيث يفضل المستخدمون دائمًا وجود طاقة إضافية في البطارية لان البعض ينسى شحنها لفترة من الوقت.

ساعات سامسونج الذكية القادمة ستعمل بنظام Wear OS
Galaxy Watch 3

الساعة تأتي بالإطار الدائري المتحرك الذي لم يتم استخدامه في ساعة Galaxy Watch Active 2 العام الماضي، وبزوج من الأزرار أكبر قليلا من تلك الموجودة في ساعة Galaxy الأصلية. تضم أيضا خاصية مقاومة الماء بمعيارية IP68 وتصنيف 5 ATM ، وبالتالي يمكنك الغوص حتى عمق 50 متر (164 قدم) لمدة تصل إلى 10 دقائق.

تشمل جالكسي ووتش 3 كذلك على أكثر ميزة مثيرة للاهتمام وهي دعم الرد على المكالمات بقبضة اليد، كذلك تدعم خاصية قياس ضغط الدم وخاصية معدل ضربات القلب بالإضافة إلى مستشعر تخطيط القلب الكهربائي ECG وغيرها من الخواص والتقنيات والخدمات التي تقدمها الساعة الذكية.

وتأتي الساعة بشكل نموذجي لصندوق ساعة كلاسيكي يحتوي على أدلة المستخدم المعتادة وشاحن لاسلكي مغناطيسي لاسلكي Qi والجهاز نفسه. ومع ذلك ، لا يمكن شحن الأخير على شاحن لاسلكي Qi عادي.

تتوفر الساعة الذكية جالكسي ووتش 3 الأنيقة بثلاثة ألوان جذابة تناسب الجميع، وبسعر يبدأ من 329 دولار لحجم 41 ملم، وسعر 399 دولار لحجم 45 ملم. أما نسخة LTE تبدأ من سعر 449 دولار لحجم 41 ملم، وسعر 479 دولار لحجم 45 ملم.

يذكر أنه قد تم إطلاق ساعة Gear Live آخر ساعة أندرويد من سامسونج في عام 2014. في ذلك الوقت، كان يُطلق على نظام تشغيل الساعات أيضًا اسم Android Wear. منذ ذلك الحين، تحولت إلى نظام التشغيل الخاص بها تايزن Tizen OS.

جالكسي ووتش 3
جالكسي ووتش 3

والآن ما رأيك في تحديثات نظام التشغيل في ساعات سامسونج الذكية ؟ هل أنت متشوق لتجربتها ؟ أم أنك لا تفضل الساعات الذكية ؟ شاركنا رأيك في التعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى