الهواتف الذكيةاوبو

سعر ومواصفات اوبو رينو 5 لايت OPPO Reno5 Lite

إطلاق الهاتف في الهند بأقل من 300 دولار !

تستعد OPPO لإطلاق هاتفها الذكي الجديد اوبو رينو 5 لايت Reno5 Lite. والآن ، يبدو أن الشركة قدمت الهاتف بدون ضجة إعلامية ضخمة في أوكرانيا ، حيث تم إدراج الهاتف بصمت غير متوقع على موقع الشركة الأوكراني على الويب كاشفًا عن كل شيء حول الهاتف تقريبًا.

وفقًا للمواصفات التي ظهر عليها الهاتف الذكي الجديد، يبدو أن اوبو رينو 5 لايت Reno5 Lite هو نفسه اوبو اف 19 برو OPPO F19 Pro الذي أعيدت تسميته، والذي تم إطلاقه مؤخرًا في الهند.

كما يحتوي الهاتف Reno5 Lite على معالج قوي ثماني النواة من ميدياتيك MediaTek Helio P95 SoC تحت الغطاء. يأتي أيضًا مع كاميرا خلفية رباعية العدسة كعادة هواتف اوبو المميزة ، حيث يشتمل على كاميرا أولى بدقة 48 ميجابكسل وهي الكاميرا الأساسية.

ورغم أن الموقع الرسمي الأوكراني OPPO Ukraine لم يكشف التفاصيل الكاملة الرسمية عن الأسعار والتوافر، إلا أنه كشف عن المواصفات والمميزات الكاملة للهاتف ، ونقدمها لكم عبر رقمي تي في ، فدعونا نلقي نظرة على مواصفات وميزات اوبو رينو 5 لايت OPPO Reno5 Lite المدرجة قبل الإطلاق الرسمي:

صورة شبيهة لهاتف اوبو رينو 5 لايت
صورة مشابهة لهاتف اوبو رينو 5 لايت

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات اوبو اى 94 – Oppo A94
سعر ومواصفات اوبو فايند اكس 3 لايت – OPPO Find X3 Lite رسميًا

مواصفات اوبو رينو 5 لايت

مؤخرًا تم رصد اوبو رينو 5 لايت عبر منصة اختبارات الأداء Geekbench التي كشفت لنا بعض مواصفاته الرئيسية. حيث كشفت قاعدة البيانات أن الهاتف الجديد سيعمل بمعالج Dimensity 800U الذي ظهر بالاسم الرمزي MT6853V / TNZA.
كما أنه ظهر قبل شهر تقريبًا عبر منصة الاختبارات TENAA مع رقم طراز PELM00 .

وقد أشارت التقارير الأخيرة إلى أن اوبو رينو 5 لايت يدعم شبكة اتصال الجيل الخامس 5G ، وأنه سيأتي بأبعاد 160.1 × 73.4 × 7.8 ملم (6.30 × 2.88 × 0.31 إنش)، وفي الحافة اليسرى للهاتف يوجد زر تحكم في مستوى الصوت، بينما في الجانب الأيمن للهاتف يوجد زر الطاقة.

يتميز هاتف اوبو رينو 5 لايت Reno5 Lite بشاشة AMOLED بجودة FHD+ ، تعمل باللمس وتدعم 16 مليون لون، مقاس 6.4 إنش ، بدقة 1080 × 2400 بكسل، بكثافة بكسلات 409 بكسل في الإنش الواحد ، ونسبة الأبعاد 20:9 ، بمعدل تحديث يبلغ 60 هرتز. يحتوي على نسبة 90.8 في المائة من حجم الشاشة إلى الجسم . كما تأتي الشاشة بسطوع 430 شمعة في المتر المربع (وقد يصل إلى 800 شمعة) ، وبنسبة 92 بالمائة من التدرج اللوني DCI-P3 .

اوبو رينو 5 لايت في منصة الاختبارات TENAA
اوبو رينو 5 لايت في منصة الاختبارات TENAA

تحت الغطاء ، يتضمن الهاتف بطارية كبيرة تبلغ 4310 مللي أمبير في الساعة مع شحن سريع بقوة 30 واط VOOC وقد حصل الهاتف على شهادة 3C . كما يستمد الجهاز الطاقة من MediaTek Helio P95 SoC. يأتي في تكوين تخزين فردي بسعة 8 جيجا بايت ذاكرة وصول عشوائي (رام) + 128 جيجا بايت ذاكرة تخزين داخلية (قابلة للتوسع ببطاقة ذاكرة خارجية).

اوبو رينو 5 لايت عبر منصة Geekbench
اوبو رينو 5 لايت عبر منصة Geekbench

في الخلف ، يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية رباعية العدسة: حيث يحتوي على كاميرا أولى أساسية بدقة 48 ميجابكسل ، مع كاميرا ثانية بدقة 8 ميجابكسل ، وعدستان بدقة 2 ميجابكسل واحدة للعمق وأخرى للماكرو.
وبالنسبة لصور السيلفي ، يحتوي الهاتف على كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 2.4.

يعمل الهاتف بنظام التشغيل الأحدث Android 11 مع وجود واجهة ColorOS 11.1 في الأعلى ، ويدعم خيارات الاتصال 4G LTE و Wi-Fi و Bluetooth 5.1 ومنفذ USB من النوع C ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم والمزيد من التقنيات وخيارات الاتصال ، مثل تقنية الاتصال قريب المدى NFC وتقنية تحديد الموقع الجغرافي GPS وتقنيات الملاحة الأخرى.

اقرأ أيضًا: اوبو رينو 5 لايت Oppo Reno 5 Lite ببطارية بقدرة شحن 30 واط قيد التطوير حاليًا
اوبو فايند اكس 3 – Oppo Find X3 سلسلة نجاح ثلاثة هواتف تجتاح الأسواق العالمية

سعر اوبو رينو 5 لايت

وقد تم إطلاق الجهاز باسم OPPO F19 Pro في الهند مقابل 21.490 روبية (أي ما يعادل 295 دولارًا أمريكيًا) ، وهذا ما يجعلنا نتوقع أن يكون السعر في أوكرانيا مماثلًا تقريبًا ، وربما يكون أعلى قليلًا ، قد يتجاوز 300 دولار أمريكي.

هل جربت أن تحمل هاتفًا ذكيًا من شركة OPPO ؟ وما هو انطباعك عن هواتفها بشكل عام ؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى