الهواتف الذكيةاوبو

اوبو رينو 5 لايت – OPPO Reno 5 Lite يتألق بمواصفاته الرئيسية على منصة لاختبارات الأداء

كشف مواصفات اوبو رينو 5 لايت قبل الإعلان الرسمي المنتظر

كشفت التسريبات مؤخرًا أن هاتفًا جديدًا قد ينضم إلى سلسلة اوبو رينو 5 وهو قيد التطوير حاليًا، ومن المحتمل أن تطلق عليه الشركة اسم اوبو رينو 5 لايت – OPPO Reno 5.

مواصفات اوبو رينو 5 لايت على منصة Geekbench

لقد تم رصد اوبو رينو 5 لايت عبر منصة اختبارات الأداء Geekbench التي كشفت لنا بعض مواصفاته الرئيسية. حيث كشفت قاعدة البيانات أن الهاتف الجديد سيعمل بمعالج Dimensity 800U الذي ظهر بالاسم الرمزي MT6853V / TNZA.

يعمل الهاتف بنظام أندرويد 11، على الأرجح مع واجهة ColorOS 11.1. كما أن الجهاز الذي تم عليه إجراء الاختبار المعياري به ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجا بايت. على الرغم من أنه قد تكون هناك خيارات ذاكرة أخرى لم يتم تأكيدها بعد.

اقرأ أيضًا: اوبو رينو 5 لايت Oppo Reno 5 Lite ببطارية بقدرة شحن 30 واط قيد التطوير حاليًا

تجدر الإشارة إلى أنه تم اعتماد الهاتف الجديد اوبو رينو 5 لايت الذي يحمل رقم الطراز PELM00 من قبل هيئة التصديق الصينية 3C ، حيث سيستخدم الهاتف تقنية VOOC 4.0، مع الشاحن VC56HACH بقدرة شحن 30 واط في ديسمبر الماضي.

لم يتم الكشف عن المواصفات الأخرى بعد، لكن من الواضح أنه مزود بإمكانيات شبكات الجيل الخامس 5G. وقد يحصل على كاميرا رئيسية، كاميرا بزاوية واسعة للغاية، وعدسة عمق وكاميرا ماكرو مخصصة. هذه المواصفات عالمية إلى حد كبير بالنسبة لهواتف الفئة المتوسطة وكل شيء آخر سيكون مفاجأة في هذا السوق قريًبا.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات اوبو اى 94 – Oppo A94

مواصفات اوبو رينو 5 برو

اوبو رينو 5 برو

يذكر أن هاتف Oppo Reno 5 Pro جاء بشاشة مقاس 6.55 إنش، بدقة +FHD من نوع AMOLED وتدعم معدل تحديث 90 هيرتز، كما تدعم الشاشة مستشعر بصمة مدمجًا أسفل الشاشة.

أبعاد الهاتف 159.7 ملم × 73.2 ملم وسماكة 7.6 ملم ويعد من أنحف الهواتف في العالم، ويزن الهاتف 173 جرامًا، وهو خفيف الوزن أيضًا.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات اوبو فايند اكس 3 لايت – OPPO Find X3 Lite رسميًا

يعمل الهاتف بمعالج +MediaTek Dimensity 1000، مقترنًا بخياريْن من الرام 8 و 12 جيجابايت، بالإضافة إلى خياريْن من ذاكرة التخزين 128 و 256 جيجابايت.

Oppo Reno 5 Pro

الكاميرا الخلفية رباعية العدسة، جاءت في تصميم مستطيل بارز للخارج قليلًا، ثلاث عدسات كبيرة متراصّة عموديًا، وعدسة صغيرة أسفلها ضوء LED.

العدسة الرئيسية جاءت بدقة 64 ميجابكسل، وعدسة ذات رؤية واسعة جدًا بدقة 8 ميجابكسل، وعدستان كلتاهما بدقة 2 ميجابكسل للعمق والعزل، أما الكاميرا الأمامية فقد جاءت بدقة 32 ميجابكسل، في ثقب أعلى يسار الشاشة.

يأتي الهاتف مزودًا ببطارية بسعة 4250 ميللي أمبير، تدعم الشحن السريع بقدرة 65 واط، كما يدعم الهاتف شبكات اتصال الجيل الخامس بكل تأكيد.

اقرأ أيضًا: اوبو فايند اكس 3 – Oppo Find X3 سلسلة نجاح ثلاثة هواتف تجتاح الأسواق العالمية

هل استخدمت من قبل أيًا من هواتف أوبو؟ أخبرنا انطباعك عن الهاتف الذي استخدمته.

زر الذهاب إلى الأعلى