أنظمة تشغيلابل

تحديث اي او اس iOS 14.5 أروع مميزاته وموعد طرح الإصدار النهائي

مميزات تحديث اي او اس iOS 14.5 الجديدة وموعد توفرهم على جاهز الأيفون الخاص بك

أشارت التقارير السابقة إلى أن تحديث اي او اس iOS 14.5 سيصل في أواخر فبراير، ولكن يبدو الآن أنه سيكون في وقت ما في مارس الجاري. لقد أتاحت أبل بالفعل النسخة التجريبية الآن، وسيتضمن أحدث إصدار من نظام التشغيل ميزات جديدة تسهل عليك فتح قفل هاتفك أثناء ارتداء قناع وغيرها من المميزات الرائعة.

سنقدّم لكم في هذا المقال عبر رقمي TV كل ما نعرفه عن تحديث اي او اس iOS 14.5 حتى الآن ، بما في ذلك متى سيكون متاحًا للتنزيل بشكل عام ، والميزات الجديدة التي يمكنك توقعها.

المميزات الجديدة التي سيجلبها تحديث اي او اس 14.5

أولاً: سيتيح التحديث استخدام ميزة التعرف على الوجه (Face ID) على ساعة أبل لفتح قفل الأيفون حتى عند ارتداء القناع، حيث سيتمكن مالكو ساعة أبل من الاشتراك في ميزة تتيح لك استخدام ميزة التعرف على الوجه (Face ID) لفتح قفل الأيفون عندما تكون ساعتك قيد التشغيل وفتح قفلها، حتى إذا كان وجهك محجوبًا بقناع. وستوفر الساعة ملاحظات لمسية تتيح لك معرفة أنه قد تم إلغاء قفل جهاز الأيفون الخاص بك.

تحديث اي او اس iOS 14.5 أروع مميزاته وموعد طرح الإصدار النهائي

ثانياً: سيتيح إمكانية تعيين مشغل موسيقى افتراضي من اختيارك، قد لا يكون Apple Music هو مشغل الموسيقى الافتراضي الخاص بك بعد الآن. وبدلاً من ذلك، في المرة الأولى التي تطلب فيها من Siri تشغيل شيء ما ، ستدرج جميع خدمات بث الموسيقى التي قمت بتثبيتها على جهازك. ما عليك سوى اختيار المشغل الذي تريد تعيينه كمشغل افتراضي، مثل Spotify.

ثالثًا: سيجلب التحديث أكثر من 200 رمز تعبيري جديد (أغلبها رمز “الزوجان مع القلب”). ستجد أيضًا رموزًا تعبيرية جديدة مثل القلب المشتعل، والوجوه ذات العيون الحلزونية. تم أيضًا إجراء تغييرات على رمز تعبيري للحقنة ، وإزالة الدم لجعله أكثر ملاءمة لتصوير اللقاحات.

اقرأ أيضًا: تحديث اي او اس 14.5 iOS التجريبي الثاني يقدّم المزيد من المميزات والتحسينات

تحديث اي او اس iOS 14.5 أروع مميزاته وموعد طرح الإصدار النهائي
الرموز التعبيرية الجديدة في التحديث

رابعًا: يمكنك الآن بث تمارين +Apple Fitness إلى أجهزة التلفزيون وأجهزة الاستقبال المتوافقة مع AirPlay 2.

تحديث اي او اس iOS 14.5 أروع مميزاته وموعد طرح الإصدار النهائي
ساعة ابل

خامسًا: يتضمن تحديث اي او اس 14.5 تغييرات في الخصوصية تتطلب من التطبيقات أن تطلب إذن المستخدم قبل تتبع البيانات والنشاط. يعتمد هذا على تغيير تم إصداره في تحديث iOS 14.3 ، والذي يتيح لك معرفة تطبيقات البيانات التي تجمعها قبل النقر على التنزيل.

سادسًا: سيحصل مستخدمو أيفون 12 قريبًا على دعم بطاقتي SIM عالميًا ، مما يعني أنه يمكن الاستفادة من فتحة SIM الفعلية للهاتف وشريحة eSIM الرقمية للحصول على خطيْن من الخدمة على نفس الهاتف.

اقرأ أيضًا: تحديث اي او اس iOS 14.5 التجريبي يجلب ثلاث مميزات هامة للغاية

سابعًا: سيتمكن Siri قريبًا من الاتصال برقم 911 من خلال قول “مرحبًا ، Siri ، اتصل بالطوارئ”. سترى عدًا تنازليًا لمدة ثلاث ثوانٍ ، مما يتيح لك خيار إلغاء الطلب.

ثامنًا: مع التحديث ، تضيف أبل دعم iOS و iPadOS لوحدات التحكم بلايستيشن 5 و اكس بوكس سيريس اكس، حتى تتمكن من لعب الألعاب على هاتفك أو جهازك اللوحي (آيباد).

متى سيتم إطلاق تحديث اي او اس 14.5 ؟

تحديث اي او اس iOS 14.5 أروع مميزاته وموعد طرح الإصدار النهائي

أحدث إصدار من نظام تشغيل أبل iOS 14.5، متاح الآن كإصدار تجريبي عام. هذا يعني أنه يمكنك تنزيله، لكنه قد يحتوي على بعض الأخطاء، حيث لا تزال أبل تعمل عليه قبل إصداره النهائي. لا نوصي بتنزيل أي إصدار تجريبي على الجهاز الذي تستخدمه بانتظام.

لم تعلن أبل رسميًا عن موعد طرحها لإصدار جديد من iOS ، ولكن يمكننا اتباع بعض الأدلة. منذ أن أصبح الإصدار التجريبي للمطورين لنظام iOS 14.5 متاحًا في 1 فبراير، وبعد فترة وجيزة الإصدار التجريبي العام ، وتم طرح الإصدارات مرة واحدة تقريبًا في الشهر ، يمكننا أن نتوقع رؤية الإصدار الأخير من تحديث اي او اس 14.5 في وقت ما في مارس الجاري.

اقرأ أيضًا: تحديث اي او اس 14.5 التجريبي وتفاصيل جديدة أبرزها عودة ميزة هامة للغاية

كيف يمكن تنزيل الإصدار التجريبي العام من تحديث اي او اس 14.5 ؟

إذا كنت ترغب في تنزيل الإصدار التجريبي العام من تحديث اي او اس 14.5 وتجربة بعض الميزات الجديدة ، عليك أولاً التسجيل في برنامج (Apple Beta Software). للقيام بذلك:

  • انتقل إلى beta.apple.com/sp/betaprogram ، وانقر فوق تسجيل.
  • سيتعين عليك إدخال معرف أبل وكلمة المرور الخاصين بك.
  • ثم الموافقة على الشروط والأحكام.
  • اضغط على iOS ، وللبدء، انقر فوق تسجيل جهاز أبل الخاص بك، وهناك ستجد المزيد من التعليمات حول كيفية القيام بذلك.
  • بمجرد أن تصبح جزءًا من البرنامج، يمكنك الانتقال إلى الإعدادات> تحديث البرنامج ، وعندما ترى iOS 14.5 Public Beta ، اضغط على Download and Install.

كيف يمكن تنزيل الإصدار النهائي من تحديث اي او اس 14.5 عندما يصبح متاحًا؟

عندما يتم إصداره، ستتلقى إشعارًا يخبرك أن تحديث اي او اس 14.5 متاح الآن وسيسأل عما إذا كنت ترغب في تنزيله. أو يمكنك القيام بما يلي:

  1. افتح تطبيق الإعدادات.
  2. حدد عام.
  3. اضغط على تحديث البرنامج.

سيتصل جهازك بخوادم أبل ويطلب منك تنزيل التحديث وتثبيته. اتبع المطالبات لاستكمال التثبيت. وعند إعادة تشغيل جهازك، سيعمل بنظام اي او اس 14.5.

اقرأ أيضًا: الإصدار التجريبي iOS 14.4 يجلب تحديثات بشأن الخصوصية

ما هي الأجهزة المتوافقة مع تحديث اي او اس 14.5 ؟

تحديث اي او اس iOS 14.5 أروع مميزاته وموعد طرح الإصدار النهائي

سيكون تحديث اي او اس 14.5 متوافقًا مع جميع الأجهزة نفسها مثل اي او اس 14. بشكل عام، تشمل هذه الأجهزة من الإصدار iPhone 6S وصولاً إلى iPhone 12 ، جنبًا إلى جنب مع iPhone SE و iPod Touch (الجيل السابع).

اقرأ أيضًا: ابل هوم بود HomePod لن يتوفر في المتاجر بعد الآن – إليكم السبب

أي من مميزات تحديث اي او اس iOS 14.5 نالت إعجابك؟ أخبرنا عبر التعليقات…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى