أنظمة تشغيلابلالأجهزة والمواضيعالشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

الإصدار التجريبي iOS 14.4 يجلب تحديثات بشأن الخصوصية

بدأت ميزة الخصوصية القادمة إلى نظام التشغيل iOS من آبل والتي يرفضها فيسبوك في الظهور خلال الإصدار التجريبي من iOS 14.4.

حيث أنه بمجرد نشر الإصدار الثابت من التحديث ، سيتلقى مستخدمو iOS عن طريق ميزة الخصوصية الجديدة مطالبات من تطبيقات معينة تطلب منهم الإذن لتتبع زياراتهم إلى المواقع والتطبيقات الأخرى.

يتم جمع هذه البيانات بواسطة تطبيقات مثل Facebook واستخدامها لإرسال إعلانات مخصصة لمستخدمي iOS. تجلب هذه الإعلانات المزيد من الإيرادات لشركات مثل Facebook نظرًا لأنها مستهدفة وربما تؤدي على الأرجح إلى بيع للمعلن.

في الأسبوع الماضي ، نشر Facebook إعلانات بصفحة كاملة في العديد من صحف المدن الكبرى اتهمت شركة Apple بإلحاق الضرر بالشركات الصغيرة بميزة الخصوصية الجديدة.

تحديث iOS 14.4 التجريبي

وفقًا لـ AppleInsider ، بدأ مستخدمو iPhone الذين قاموا بتحديث أجهزتهم إلى iOS 14.4 beta 1 بتلقي مطالبات تسأل عما إذا كانوا يمنحون الإذن لشركات مثل Facebook لتتبع أين يذهبون على الإنترنت أم لا.

يُتوقع من معظم مستخدمي iOS عدم منح الإذن بتعقبهم لأنه سيكون هجومًا على خصوصيتهم وقد يؤدي إلى زيادة كبيرة في عدد الإعلانات المستلمة.

iOS 14.4

نشر أحد المستخدمين الذين يشغلون الإصدار التجريبي من iOS 14.4 صورة لمطالبة الإذن تقول، “السماح لـ” ميزة التتبع NBA “بتتبع نشاطك عبر تطبيقات ومواقع الشركات الأخرى؟ سيتم استخدام بياناتك لتزويدك بتجربة إعلانية أفضل ومخصصة أكثر”. وهناك ردان محتملان للاختيار من بينها: “اطلب من التطبيق عدم التعقب” أو “السماح”.

بينما يظهر الإصدار التجريبي من iOS 14.4 في هذه الأوقات، من المتوقع أن يظهر الإصدار الثابت منه في بداية العام المقبل.

هل تؤيد إجراءات آبل لحماية الخصوصية لمستخدمي هواتفها من ميزة التتبع الجديدة من فيسبوك NBA؟ أخبرنا رأيك في التعليقات..

اقرأ أيضًا :

المصدر

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى