الأجهزة والمواضيع

نتفليكس تتخذ إجراءً جديدًا لمنع مشاركة كلمات المرور وحماية الحسابات من الاختراق

نتفليكس تعمل على حماية الحسابات من الاختراق

كشفت تقارير تقنيّة أنّ شركة نتفليكس تعمل حاليًا على الحدّ من مشاركة كلمات مرور الحسابات مع الأشخاص لأسباب متعلّقة بالأمان وحماية الحسابات من الاختراق، حيث أشارت التقارير أنّ بعض الأشخاص قد فقدوا إمكانيّة الدخول إلى الحسابات.

تفاصيل الإجراء الجديد من نتفليكس

تم رصد هذا الإجراء لأول مرة عن طريق GammaWire، حيث تمنع الشركة الأشخاص غير المصرح لهم باستخدام الحساب من الوصول إليه، وتعليقًا على الموضوع، قال متحدث باسم Netflix: “تم تصميم هذا الاختبار للمساعدة في ضمان أن الأشخاص الذين يستخدمون حسابات Netflix مصرح لهم باستخدام الحساب”.

وإذا لم يتمكن شخص ما من التحقق من ملكية الحساب خلال مدّة محددة، فلن يتمكن من مشاهدة المحتوى على Netflix، بدلاً من ذلك، سيُطلب منهم إنشاء حساباتهم الخاصة، تجدر الإشارة إلى أنّ هذه الخاصية لن تمنع مشاركة كلمات المرور بالكامل، فمن الممكن أن يقوم مالك الحساب بإرسال الرمز إلى صديقه عند وصوله.

صورة من مستخدم للتطبيق

ويتم طرح هذه الميزة الجديدة على مستوى العالم، لزيادة نسبة الأمان في الحساب، فإذا كانت هناك محاولة لاستخدام الحساب عن طريق شخص قد حصل على كلمة المرور بطريقة غير شرعية، فلن يتمكن من استخدام الحساب والوصول إلى الفيديوهات، بل سيطلب منه التطبيق رمز التأكيد.

اقرأ أيضًا.. نتفليكس تقدم ميزة جديدة للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد .. ما هي هذه الميزة؟

ومع هذه الميزة الجديدة من الواضح أنّ Netflix تحاول اكتشاف طريقة لمكافحة مشاركة كلمات المرور مع معالجة إجراءات الأمان وجعلها أكثر صرامة، حيث لطالما كانت مشاركة كلمة المرور مصدر قلق يطرحه المحللون والمستثمرون على الإنترنت، حيث كشف تقرير سابق أنّ مشاركة كلمات المرور والقرصنة تكلف الشركات التي تقدّم محتوى مرئيًا حوالي 9 مليارات دولار أمريكي.

تجدر الإشارة إلى أنّ نتفليكس أطلقت العديد من الميزات في الفترة الأخيرة لضمان تجربة أفضل للمستخدم الخاص بها، حيث أطلقت في الفترة الأخيرة ميزة “تنزيلات لك” بالإضافة إلى ميزة أخرى تشبه تطبيق “تيك توك”، ويشار أيضًا أنّ نتفليكس يستخدمه أكثر من 200 مليون مشترك حول العالم.

ما رأيك في الخاصيّة الجديدة من نتفليكس؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى