الهواتف الذكيةريلمي

ريلمي 8 برو Realme 8 Pro يحصل على شهادات جديدة .. وتحديد يوم الإطلاق!

سعر ومواصفات ريلمي 8 برو Realme 8 Pro

تستعد Realme لإطلاق الهواتف الذكية الجديدة التي تأتي خلفًا لسلسلة Realme 7 وهي ريلمي 8 – Realme 8 و ريلمي 8 برو Realme 8 Pro.

إذا رجعنا إلى التسريب الأخير من Onkar Soundankar ، الذي يمتلك موهبة فريدة لاكتشاف التسريبات حول الهواتف الذكية والأجهزة الأخرى ، فإن موعد الإطلاق للهاتف المرتقب هو يوم 25 من شهر مارس الجاري.

والآن في أحدث التطورات ، فقد حصل ريلمي 8 برو Realme 8 Pro على شهادة Indonesia Telecom. فقد تم التأكيد من Indonesia Telecom رسميًا أن RMX3081 هو بالفعل Realme 8 Pro. وعلى الرغم من أن قائمة الشهادات لا تكشف عن أي مواصفات رسمية للهاتف المنتظر ، إلا أنها تؤكد أن رقم طراز RMX3081 الذي يتم الإبلاغ عنه بشكل متكرر في التسريبات هو حتمًا Realme 8 Pro.

شهادة تيليكوم اندونيسيا لهاتف ريلمي 8 برو
شهادة تيليكوم اندونيسيا لهاتف ريلمي 8 برو

وبفضل العديد من الشهادات والمعايير التي حصلت عليها الهواتف القادمة ريلمي 8 و ريلمي 8 برو ، فقد بدأت أبرز مواصفات هذه الهواتف في الظهور على مواقع الويب.

يحمل هاتف Realme الذي حصل على شهادة Indonesia Telecom رقم الطراز مثل RMX3081. تؤكد الشهادة رسميًا أن اللقب هو Realme 8 Pro. هذا هو نفس النموذج الذي حصل على شهادة FCC المطلوبة في الأسبوع الماضي. حيث كشفت وثائق لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) أن Realme 8 Pro سيحزم بطارية بقوة 4500 مللي أمبير في الساعة ، وسيكون لديه دعم شحن سريع بقوة 65 واط.

وبعد كل هذا ، بات مؤكدًا للجميع أن RMX3081 هو نفسه ريلمي 8 برو Realme 8 Pro.

اقرأ أيضًا .. ريلمي ووتش اس Realme Watch S رسميًا – المواصفات و السعر
ريلمي سي 11 – Realme C11 منافس ريدمي 9

فيما سبق، شارك الرئيس التنفيذي للشركة Madhav Sheth فيديو يبيّن جزء من الواجهة الخلفيّة في البداية بالإضافة إلى الواجهة الأماميّة للهاتف، حيث يأتي الهاتف بشاشة مثقوبة، ويكشف الفيديو أيضًا أنّ مستشعر بصمة الإصبع مدمج في الشاشة، الأمر الذي يشير إلى أنّ الهاتف سوف يأتي بشاشة أموليد.

ريلمي 8 برو
لقطة من الفيديو لهاتف ريلمي 8 برو

وفقًا للتسريبات والترشيحات، من المتوقع أن يعمل الهاتف ريلمي 8 برو بمعالج قوي ثماني النواة من كوالكوم سنابدراغون Snapdragon 720G SoC. وسيعمل بنظام التشغيل الأحدث Android 11 ، مع واجهة مستخدم Realme UI . والمتوقع أن نرى إصداريْن للجيل الرابع 4G و الجيل الخامس 5G من السلسلة.

مواصفات ريلمي 8 برو المتوقعة

من المتوقع أن يأتي الجهاز بأبعاد 163.8 × 75.8 × 8.9 ملم ، مع وزن 194 جرام.
مع شاشة سوبر اموليد كابستف، تعمل باللمس، 16 مليون لون ، بدقة 1080 × 2400 بكسل ، وكثافة بكسلات 400 بكسل للإنش الواحد ، ونسبة أبعاد 9:20 ، ومعدل تحديث 120 هيرتز.

والمتوقع أن يعمل الهاتف ريلمي 8 برو بنظام تشغيل أندرويد 10.0 مع واجهة Realme UI 1.0 ، ويعمل بمعالج ثماني النواة من كوالكوم SM765 سناب دراجون 765G – بدقه تصنيع (بلس 7 نانومتر) ، ومعالج الرسوميات أدرينو 620 .

قد يكون الهاتف متاحًا ضمن خياريْن لذاكرة الوصول العشوائي (رام) 6 جيجا بايت و 8 جيجا بايت ، جنبًا إلى جنب مع سعة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجا بايت.

ويُشاع أن الهاتف ريلمي 8 برو سيحتوي على بطارية كبيرة سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة ، مع شحن سريع بقدرة 30 ، ولهذا فمن المتوقع أن يعمل الهاتف بشكل أسرع من ريلمي 8.

توضح المستندات أنه سيتم استخدام شاحن بقوة 65 واط لملء بطارية هاتف ريلمي 8 برو التي تبلغ سعتها النموذجية 4500 مللي أمبير في الساعة. ويتطابق ذلك مع مواصفات شواحن SuperDart الخاصة بالشركة ، وكان ريلمي 7 برو Realme 7 Pro يملك نفس المؤشر (له نفس سعة البطارية). وعليه، فإن الشحن الكامل سيستغرق 34 دقيقة فقط مع انتقال البطارية من 0٪ إلى 43٪ في الدقائق العشر الأولى.

ريلمي 8 برو
صورة متوقعة لهاتف ريلمي 8 برو

وبحسب الصورة أعلاه عن الكاميرات: فإن التسريبات تشير إلى أن الهاتف سيكون الأول الذي يأتي بكاميرا 108 ميجا بكسل !!
والهاتف يأتي بكاميرا أمامية مزدوجة بدقة 16 ميجا بكسل ، والثانية بدقة 2 ميجا بكسل ، مع كاميرا خلفية رباعية العدسة ، الأساسية منها يُقال أنها بدقة 108 ميجا بكسل، مع فتحة العدسة f/1.8
والثانية بدقة 8 ميجا بكسل، فتحة العدسة f/2.3 ، بينما الثالثة للماكرو بدقة 2 ميجا بكسل، وفتحة العدسة f/2.4
والرابعة الأخيرة بدقة 2 ميجا بكسل (للعمق)، فتحة العدسة f/2.4 .
بينما يمتلك كلا من ريلمي 8 – Realme 8 النسخة العادية وريلمي جي تي GT كاميرات رئيسية بدقة 64 ميجا بكسل.

ريلمي 7 برو
صورة للإصدار السابق ريلمي 7 برو – Realme 7 Pro

مواصفات ريلمي 8 المتوقعة

استنادًا إلى الشائعات المتداولة، سيتم تشغيل Realme 8 بمعالج MediaTek’s Dimensity 720 المقترن بذاكرة وصول عشوائي (رام) 8 جيجابايت . أيضًا، يقال أنه من المتوقع أن يقدم الهاتف شاشة ذات معدل تحديث عالٍ، ونظام تشغيل أندرويد 11 مع واجهة Realme UI 2.0 .

وكشف التسريب الجديد بعضًا من مواصفات الهاتف بإصداراته المختلفة، وبحسب التسريب فإنّ أبعاد الهاتف الذي يحمل رقم الطراز RMX3041  تبلغ  162.5 × 74.8 × 8.5 ملم.

بالإضافة إلى ذلك كشف التسريب أيضًا أنّ الهاتف يأتي بشاشة مقاس 6.5 إنش، حيث تحتوي الشاشة على ثقب في أعلى الزاوية اليسرى توجد بها الكاميرا الأماميّة، تجدر الإشارة إلى أنّه من غير الواضح ما إذا كان الهاتف يدعم جودة عرض + HD أو + FHD .

ريلمي 8
Realme RMX3042

وبالنسبة للمعالج ، من المتوقّع أن يعمل الهاتف بمعالج من ميديا تيك MediaTek’s Dimensity 720 وهو المرجّح، والذي يُعتبر من أحدث معالجات كوالكوم سناب دراجون ضمن الفئة المتوسّطة.

وفيما يتعلّق بالبطّارية من المتوقّع أن يحتوي الهاتف الذي يحمل رقم الطراز RMX3041 على بطارية تبلغ 5000 مللي أمبير في بالإضافة إلى ذلك سوف يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 11.

وأما ما يخصّ الكاميرات، تُظهر الصور المسرّبة أنّ الهاتف سوف يأتي بكاميرا خلفيّة ثلاثيّة العدسة بالإضافة لفلاش، يوجد زر التحكم في الصوت على اليسار، بالإضافة إلى وجود مستشعر لبمصة الإصبع يمين الهاتف.

والآن هل جربت هواتف ريلمي ؟ ما هو رأيك فيها ؟ هل أنت متشوق للهواتف الجديدة ؟ شاركنا التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى