الهواتف الذكية

سناب دراجون 888 لايت Snapdragon 888 Lite قادم بسعر رخيص قريبًا

أول التسريبات حول معالج كوالكوم الجديد من الفئة الاقتصادية سناب دراجون 888 لايت

يعتبر معالج كوالكوم سناب دراجون 888 – Snapdragon 888 أفضل معالج للهواتف المحمولة في الوقت الحالي، لكن الشركة أصدرت أيضًا Snapdragon 870 من أجل استخدامها في الهواتف الرائدة بتكلفة أقل، وهو يعتبر معالج Snapdragon 865 نفسه تم تجديده بشكل أساسي لإتاحة الفرصة للشركات إطلاق المزيد من الهواتف الرائدة. و الآن، يشير تسريب جديد إلى أن كوالكوم تعمل حاليًا على الطراز من الفئة الاقتصادية سناب دراجون 888 لايت Snapdragon 888 Lite بدون مودم 5G مدمج لتقليل تكلفة المعالج دون التأثير على الأداء.

تمتلك شركة كوالكوم مجموعة ضخمة المنتجات المخصصة للهواتف الذكية، وهي تعد علامة تجارية من أكبر شركات أشباه الموصلات المحمولة في العالم، وربما الأكثر شعبية فيما يتعلق بالهواتف الذكية. في الوقت الحاضر، تمتلك شركة تصنيع المعالجات عددًا كبيرًا من المنتجات الرخيصة من معالجات 4G و 5G بأسعار مختلفة.

تسريبات حول المعالج سناب دراجون 888 لايت الجديد

سناب دراجون 888 لايت Snapdragon 888 Lite قادم بسعر رخيص قريبًا
سناب دراجون 888

المعلومات الجديدة تأتي من المسرب الشهير Roland Quandt، حيث شارك بعض التفاصيل حول المعالج القادم والذي يحمل اسم الطراز SM8325. وذكر المسرّب أن المعالج الجديد سيكون نسخة بتكلفة أقل من المعالج Snapdragon 888 وهو قيد التطوير حاليًا.

قد يحصل المعالج الجديد على اسم سناب دراجون 888 لايت (Snapdragon 888 Lite) في الوقت الحالي. وهو سيساعد شركات تصنيع الهواتف على توفير إمكانات المعالجة مع الاستمتاع أيضًا بخيار استبعاد مودم 5G الإلزامي الباهظ الثمن.

اقرأ أيضًا: أوبو Oppo تخطط لإطلاق هاتف جديد بمعالج كوالكوم Snapdragon 870

سناب دراجون 888 لايت قد يناسب بلدان لا توفر شبكات 5G

هذا لا يعني أن المعالجات الجديدة ستفتقر إلى دعم شبكات الجيل الخامس 5G على الإطلاق. يعتبر المعالج Snapdragon 888 هو الخيار الوحيد الذي يتطلب مودم Snapdragon X60 5G بشكل إلزاميً.

سناب دراجون 888 لايت Snapdragon 888 Lite قادم بسعر رخيص قريبًا
Snapdragon 865

كذلك، جاء المعالج Snapdragon 865، على سبيل المثال، بدون مودم مما سمح للشركات إما بإضافة دعم 5G بتكلفة إضافية أو تخطي دعم 5G للحفاظ على هواتفهم الذكية بسعر معقول. واستفادت شركة فيفو من ذلك من خلال إطلاق طرز هواتف تدعم شبكات الجيل الرابع 4G فقط مثل هاتف iQOO 3 الذي يتميز بمعالج Snapdragon 865 وبمواصفات رائدة وسعر متوسط.

اقرأ أيضًا: سناب دراغون 888 Snapdragon الكشف عن أول الهواتف التي ستعمل به

سناب دراجون 888 لايت Snapdragon 888 Lite قادم بسعر رخيص قريبًا
iQOO 3

لم يقدّم المسرّب أي تفاصيل أخرى حول المعالج، ومع ذلك، فهو يذكر أنه يجب تصنيعه باستخدام تقنية 5 نانومتر، مما سيجعله يتفوق على المعالج Snapdragon 870 الذي يعتمد على دقة تصنيع 7 نانومتر. وبالتالي، قد يكون هذا البديل الخاص من Snapdragon 888 منافسًا قويًا في البلدان التي لا تتوفر فيها شبكات الجيل الخامس 5G.

اقرأ أيضًا: سعر و مواصفات شاومي مي 11 – Xiaomi Mi 11 الأول في العالم بمعالج Snapdragon 888 رسميًا

هل استخدمت هاتفًا يعمل بمعالج رائد من كوالكوم ؟ شاركونا في التعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى