الهواتف الذكيةريلميزد تي ايسامسونجشاومي

سناب دراغون 888 Snapdragon الكشف عن أول الهواتف التي ستعمل به

أعلنت شركة كوالكوم الأمريكية مؤخرًا عن معالجها الرائد الجديد سناب دراغون 888 Snapdragon، حيث أكدت العديد من شركات تصنيع الهواتف أنها ستطلق هواتفَ تعمل بهذا المعالج في عام 2021.

واعتادت بعض الشركات مثل شاومي وريلمي أن تطلق هواتفها الرائدة للعام الجديد بأحدث معالج رائد من كوالكوم، ويبدو أنها ستسير على نفس المنوال وستطلق هواتفَ بمعالج سناب دراغون 888 في الأشهر الأولى من عام 2021.

ومن المرجح أن يكون هاتف شاومي مي 11 أول هاتف في العالم يأتي بهذا المعالج، ويتوقع إطلاقه في وقت مبكر من العام الجديد.

كما سيتم إطلاق هواتف أخرى مثل Realme Race و اوبو Find X3 و Red Magic 6 و nubia Z و ZTE Axon 30 و سلسلة OnePlus 9 و سلسلة Redmi K40 بهذا المعالج.

كما من المؤكد أن تطلق شركة سوني هواتفًا في العام الجديد بنفس المعالج، أما التركيز الأكبر فيكون على سلسلة سامسونج جالكسي S21 وهواتف شركات أخرى مثل vivo و ASUS.

من الجدير بالذكر أن شركة شاومي أكدت إطلاق هاتفها الرائد Mi 11 بالمعالج Snapdragon 888 وهو أول هاتف في العالم سيأتي بهذا المعالج، ويتوقع الإعلان عنه في الشهر الجاري، بينما يتم إطلاق في أوائل العام المقبل في الأسواق العالمية.


لم يتم الكشف حتى الآن عن المواصفات الرسمية للهاتف، لكن يشاع أنه سيأتي بكاميرا أساسية بدقة 50 ميجابكسل، وعدسة تيليفوتو بدقة 12 ميجابكسل، سيدعم الشحن السريع بقدرة 120 واط، وسيعمل بنظام أندرويد 11 وسيعمل برام لا تقل عن 6 جيجابايت.

من جانبها أكدت العلامة التجارية Red Magic أيضًا إطلاق هاتف الجيل السادس المخصص للألعاب المعالج الجديد من شركة كوالكوم.

هل استخدمت هاتفًا يعمل بمعالج رائد من كوالكوم ؟ شاركونا في التعليقات..

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى