الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

تويتر سبيسيس – Twitter Spaces ميزة جديدة من تويتر تشبه تطبيق Clubhouse

ميزة الدردشة الصوتية قادمة إلى تويتر

أعلنت منصة التواصل الاجتماعي تويتر عن ميزة جديدة لإجراء محادثات صوتية جماعية أطلقت عليها اسم تويتر سبيسيس – Twitter Spaces، وذلك لمنافسة تطبيق كلوب هاوس الجديد الذي ظهر بقوة في الآونة الأخيرة في ظل جائحة كورونا.

تفاصيل تويتر سبيسيس

وقال أحد المدراء في “تويتر”، ويدعى “كيفون بيكبور”، إنه تمت دعوة نحو 3000 شخص لاختبار تويتر سبيسيس Twitter Spaces، بينما تم تمكين هذه الميزة بالفعل لنحو ألف مستخدم.

تويتر سبيسيس - Twitter Spaces ميزة جديدة من تويتر تشبه تطبيق Clubhouse

وأشارت تقارير تقنية، إلى أن الشركة الأمريكية تختبر الميزة على نظامي iOS وAndroid بالتزامن، لعدد من المستخدمين عشوائيًّا، ضمن الاختبارات التجريبية الأولية للميزة التي لم يُحدّد بعد موعد إطلاقها الرسمي، فيما أبلغ المستخدمون أن الميزة تعمل معهم بعد تثبيت إصدار تجريبي محدد من تطبيق تويتر.

ووفقًا لتقرير نشره موقع Android Police، فإنه نظرًا لأنه لم يتم الإعلان عن طرح الميزة، كما أنها لا تعمل بعد على الإصدار الثابت من تويتر، فمن الممكن القول إن تويتر سبيسيس – Twitter Spaces ما زالت في مرحلتها الأولى.

تويتر سبيسيس - Twitter Spaces ميزة جديدة من تويتر تشبه تطبيق Clubhouse

وزعم التقرير أنه من المحتمل أن تقوم تويتر بتغيير اسم الميزة إلى اسم آخر، معلّلةً ذلك بأن التسمية الحالية تخص الإصدار التجريبي من الميزة، لافتةً إلى أنه يمكن للمستخدمين إنشاء غرف صوتية خاصة، يمكن لمتابعيهم الانضمام إليها للمشاركة في المحادثة.

اقرأ أيضًا.. تطبيق Clubhouse كلوب هاوس ما هو وكيف يعمل؟

مضيفةً إلى أنه يمكن لأي شخص في تويتر الاستماع إلى المحادثة، على الرغم من أن المضيف وحده يمكنه التحكم في من يمكنه التحدث.

تويتر سبيسيس - Twitter Spaces ميزة جديدة من تويتر تشبه تطبيق Clubhouse

تأتي هذه الميّزة بعد الشهرة الواسعة التي حققها تطبيق Clubhouse خلال الأسابيع القليلة الماضية، حيث يساعد التطبيق على ترويج فكرة الدردشة الصوتيّة بعيدًا عن الدردشة الكتابيّة أو دردشة الفيديو.

تويتر سبيسيس - Twitter Spaces ميزة جديدة من تويتر تشبه تطبيق Clubhouse

ومؤخّرًا بدأت تويتر بإطلاق العديد من الميزات لمستخدميها، لضمان تجربة أفضل ولمواكبة التطور الذي تقوم به المنصّات الأخرى، حيث تعتبر تويتر أقلّ المنصّات تحديثًا بين جميع منصات التواصل الاجتماعي، وفي وقت سابق أطلقت تويتر ميزة الرسائل الصوتية في الرسائل الخاصّة، بالإضافة لميّزة تحقيق الأرباح لمنشئي المحتوى في سعي حثيث منها لجذب أكبر عدد من المستخدمين.

ما رأيك في الميزات التي أطلقتها تويتر مؤخّرًا؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى