الشبكات الإجتماعية

تويتر تقدم ميزة جديدة تتعلق بجني الأرباح عبر المنصة تعرف عليها!

ميزات جديدة من تويتر

أعلنت شركة تويتر عن ميزة جديدة سوف تتيحها للمستخدمين الذين يقدمون محتوى خاص، حيث حدد موقع Twitter خطة طموحة لمضاعفة الإيرادات السنوية بحلول عام 2023، حيث قامت بطرح ميزة جديدة متعلقة بجني الأموال من قبل المستخدمين.

ميزة تويتر الجديدة

قدمت تويتر ميزة جديدة أطلقت عليها اسم “Super Follows”، وهو برنامج يتيح للمستخدمين الفرديين والناشرين كسب المال من المتابعين الذين يدفعون لهم مقابل الحصول على محتوى حصري أو صفقات تجارة إلكترونية أو امتيازات أخرى.

وشاركت الشركة مثالاً على حساب Super Follow يتقاضى 4.99 دولارات شهريًا، وهو مشابه من الناحية المفاهيمية لكيفية عمل Patreon، بينما أضافت منصات أخرى مثل YouTube و Facebook خيارات اشتراك للسماح لمنشئي المحتوى بمنح امتيازات للمعجبين الذين يدفعون.

اقرأ أيضًا.. تويتر تختبر ميزة جديدة تتعلق بالرسائل الصوتية تعرف عليها

وقال أحد ممثلي الشركة: “إنّ استكشاف فرص تمويل الجمهور سيسمح للمبدعين والناشرين بالحصول على دعم مباشر من جمهورهم وسيحفزهم على الاستمرار في إنشاء محتوى يحبه جمهورهم”.

وتأتي ميزة Super Follows في أعقاب محاولة أخرى من Twitter لمساعدة المستخدمين المحترفين في جني الأموال من خلال استحواذها على Revue، وهي شركة ناشئة تتيح للكتاب نشر النشرات الإخبارية بالاشتراك بأنفسهم، حيث تخطط الشركة لدمج Revue مع المنصة الاجتماعية الأساسية، من خلال السماح للأشخاص بالاشتراك في الرسائل الإخبارية من حسابات Twitter التي يتابعونها أو السماح للكتاب باستضافة محادثات في الوقت الفعلي مع المشتركين.

تجدر الإشارة إلى أنّ الشركة أعلنت عن ميزة قادمة تسمى المجتمعات، والتي ستتيح للمستخدمين إنشاء مجموعات والانضمام إليها حول اهتمامات محددة مثل المجموعات في  Facebook.

وبطرحها لهذه الميّزات تهدف الشركة إلى زيادة عدد المستخدمين النشطين يوميًا، والذين يمكن تحقيق الدخل منهم بنسبة 20 ٪ أو أكثر في السنوات الثلاث المقبلة، ليصلوا إلى 315 مليونًا على الأقل بحلول الربع الرابع من عام 2023.

وقال مات ديريلا، نائب الرئيس العالمي لشراكات المحتوى والإيرادات في تويتر، إن أهم فرصة لعائدات الإعلانات على تويتر هي زيادة مبيعات الإعلانات القائمة على الأداء، في الوقت الحالي، يأتي حوالي 85٪ من عائدات إعلانات Twitter من إعلانات العلامة التجارية، والهدف طويل المدى للشركة هو تعزيز إعلانات الأداء (أي الاستجابة المباشرة) من 15٪ إلى 50٪ من مبيعات الإعلانات.

ما رأيك في الميزات الجديدة التي تقدمها تويتر؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى