الشبكات الإجتماعية

تويتر تختبر ميزة جديدة تتعلق بالرسائل الصوتية تعرف عليها

ميزة الرسائل الصوتية قادمة في تويتر

بدأت شركة تويتر في اختبار ميزّة جديدة تتيح للمستخدمين تسجيل وإرسال الرسائل الصوتية داخل الرسائل الخاصة، ولم تكن هذه الميّزة موجودة مسبقًا، وقالت الشركة إنّ طرح هذه الميّزة قد بدأ بالفعل لبعض المستخدمين في الهند والبرازيل واليابان.

تفاصيل ميزة الرسائل الصوتية في تويتر

تتيح هذه الميزة للمستخدمين تسجيل مقطع صوتي داخل المحادثات الشخصيّة من خلال النقر على زر “الصوت” الجديد بجوار حقل النص، وسوف يؤدّي النقر فوق الزر إلى تشغيل رسم متحرك قصير واستبدال حقل النص بشريط جديد، الأمر الذي يشير إلى أنّ التطبيق يقوم بتسجيل الصوت، وتبلغ مدّة الرسائل الصوتية 140 ثانية فقط، حيث يُظهر الشريط أيضًا مقدار الوقت المتبقي لانتهاء التسجيل.

ميزة الرسائل الصوتية

وبمجرّد انتهاء التسجيل، يمكنك الضغط على زر الإيقاف بجوار الشريط لإيقاف التسجيل، حيث يستبدل هذا الشريط بزر “تشغيل الصوت” الجديد، والذي تستطيع النقر عليه للاستماع إلى رسالتك الصوتية قبل مشاركتها، وفي حال لم تعجبك رسالتك الصوتيّة لأيّ سبب كان، يمكنك أيضًا النقر فوق زر “إلغاء” لحذف التسجيل والبدء من جديد. 

اقرأ أيضًا.. تويتر تدرس إمكانية استخدام البيتكوين في دفعاتها المالية

تويتر تختبر ميزة جديدة تتعلق بالرسائل الصوتية تعرف عليها

كما ذكرنا سابقًا، لا تتوفر الميزة حاليًا إلّا لعدد قليل من المستخدمين في الهند والبرازيل واليابان، وأكدت الشركة أنّ الميزة يتم طرحها على مراحل، ومن المفترض أن تصل إلى المزيد من المستخدمين في الأيام المقبلة، تجدر الإشارة إلى أنّ هذه الميّزة ستُطرح فقط على نظامي iOS و Android، ما يعني أنّ مستخدمي الويب لن يستطيعوا الاستماع إلى الرسائل الواردة.

تويتر تختبر ميزة جديدة تتعلق بالرسائل الصوتية تعرف عليها

تجدر الإشارة أيضًا إلى أنّ الرسائل الصوتية في المحادثة ليست أول ميزة تعتمد على الصوت تختبرها تويتر على المنصة، ففي شهر يونيو من العام الماضي، أصدرت الشركة ميزة سمحت لمستخدمي iOS بمشاركة مقاطع صوتية كتغريدات.

وعلى الرغم من أنّ ميّزة الدردشة الصوتيّة لم تبدأ بعد، إلا أن الشركة تختبر الآن Spaces وهي خدمة دردشة صوتية تشبه تطبيق Clubhouse والذي حصل على شهرة واسعة خلال الشهر الحالي حيث يستعمله الكثير من المشاهير مثل إيلون ماسك وغيره.

تويتر تختبر ميزة جديدة تتعلق بالرسائل الصوتية تعرف عليها

ومن المتوقع أن تقوم تويتر بطرح ميزة الدردشة الصوتيّة التي تشبه كلوب هاوس في وقت لاحق من هذا العام.

ما رأيك في الميزة الجديدة من تويتر؟ شاركنا إجابتك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى