أخبار الشركات

تويتر تدرس إمكانية استخدام البيتكوين في دفعاتها المالية

تفاصيل إمكانية استخدام تويتر للبيتكوين في مدفوعاتها

قال المدير المالي، نيد سيغال، لشركة تويتر إنّ الشركة قد تكون هي الشركة التالية التي تتعامل وتشتري البيتكوين بعد تيسلا، وأضاف المدير أنّ الشركة تدرس إمكانية الاحتفاظ بالعملة في الميزانية العموميّة للشركة، لكنّها لم تحدث أيّ تغيير بعد.

تفاصيل إمكانية استخدام تويتر للبيتكوين

في مقابلة للمدير المالي للشركة قال إنّ الشركة قد فكّرت في طريقة الدفع للبائعين أو الموظّفين الذين يستخدمون العملة الرقمية بيتكوين في حال طلب الموظّفون أو البائعون استخدام هذه العملة، وإذا كانت الشركة في حاجة لامتلاك البيتكوين.

وأضاف سيغال أنّ الشركة قد تفكر فيما إذا كانت ستقوم بتحويل الدولار إلى بيتكوين في وقت المعاملة أو إذا كانت ستصبح العملة أساسيّة في الميزانيّة العموميّة للشركة.

وقال المدير المالي للشركة إنّ تويتر لم تجرِ أي تغييرات فيما يتعلّق بالمعاملات الماليّة، وقد يأتي هذا التغيير في حال كان هناك عدد كبير من الأشخاص المهتمّين بإجراء المعاملات عن طريق البيتكوين.

اقرأ أيضًا.. سبب ارتفاع البيتكوين الرهيب Bitcoin وكيف أستثمر فيها؟

وجاء كلام المدير المالي للشركة بعد إعلان شركة تيسلا قبل يومين أنّها قد اشترت  1.5 مليار دولار من عملة البيتكوين، حيث أشارت شركة السيّارات أنّها قد تقبل العملة كطريقة دفع للسيارات، الأمر الذي رفع قيمة العملة لمستويات عالية جدًا.

وفي وقت سابق قالت ماري بارا، الرئيسة التنفيذية لشركة جنرال موتورز، عندما تمّ سؤالها حول إمكانيّة قبول البيتكوين كطريقة دفع للسيارات، إنّ هذا شيء نراقِبه ونُقيّمه، وفي حال كان هناك طلب من العملاء في المستقبل، فلا يوجد ما يمنع من القيام بهذه  الخطوة.

وكانت أسهم شركة تويتر قد ارتفعت بنسبة 11% يوم الثلاثاء، بعد تفوّقها على أهداف وول ستريت للمبيعات والأرباح الربع سنويّة.

تجدر الإشارة إلى أنّ الرئيس التنفيذي لتويتر، جاك دروسي، يشغل حاليًّا منصب الرئيس التنفيذي لشركة المدفوعات Square، حيث يُعتبر من الأشخاص المتحمّسين جدًا لعملة البيتكوين، حيث قال في وقتٍ سابق إنّه يعتقد أن الإنترنت سيصبح لها عملة رئيسيّة.

وفي وقت سابق من شهر أكتوبر قالت شركة Square إنّها قامت بشراء نحو 4709 قطعة بيتكوين بسعر إجمالي يبلغ 50 مليون دولار.

هل ستصبح بيتكوين عملة أساسية في المعاملات اليومية؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى