الهواتف الذكيةريدميشاوميمراجعة سريعة

ريدمي كي 40 برو رسميًا Redmi K40 Pro هاتف ينافس الكبار بسعر جبار

أطلقت شركة شاومي الصينية ثلاثة هواتف ضمن علامتها التجارية ريدمي، وهي ريدمي كي 40 وريدمي كي 40 برو وريدمي كي 40 برو بلس..

مراجعة سلسلة هواتف ريدمي كي 40

نستعرض لكم في رقمي TV هواتف سلسلة ريدمي كي 40 الرائعة من شاومي، ونخبركم عن مميزاتها الرائعة والمهمة.

أطلقت ريد مي عائلة ريد مي كيه 40 مع نسختيْ برو وبرو بلس.. وذلك عبر مؤتمرً عقدته في الصين.. واختلفت مواصفات الهواتف عن بعضها.. سنتعرف في هذا الفيديو على النسخة الأكثر طلباً .. وهي ريد مي 40 برو.

لم يأتِ الهاتف بجديد من حيث التصميم، الشاشة تحتوي على ثقب بأعلى المنتصف لاستيعاب الكاميرا الأمامية، وتقول ريد مي إن الثقب قطره 2.76 مم ، وقد يكون أصغر ثقبٍ في شاشات الهواتف الذكية.

 من الخلف نرى وحدة كاميرا عمودية بزوايا منحنية وثلاث عدسات بتصميم جذاب.

ريدمي كي 40 برو

هيكل الهاتف زجاجي من الخلف من نوع غوريلا غلاس 5، وجاء الهاتف مقاوماً للماء والغبار لكن بمعيارية عادية وهي IP53 التي تكتفي فقط بتقاومة رذاذ الماء.. ووضعت ريدمي مستشعر البصمة على جانب الهاتف ، كما جاء مع مستشعر الأشعة تحت الحمراء IR وهي ميزة مهمة للتحكم في الأجهزة عن بعد وأصبحنا نفتقدها في عدد كبير من الهواتف الحديثة.

الشاشة جاءت بمقاس 6.67 إنش وبدقة (1،080 × 2400 بكسل) مع معدل تحديث 120 هرتز، وتأتي من نوع Samsung E4 AMOLED وهي نوعية قوية، فيما يحتوي الهاتف على مكبرات صوت مزدوجة بتقنية Dolby Atmos.

يعمل الهاتف بمعالج معالج Snapdragon 888 ثماني النواة ، مع ذاكرة وصول عشوائي رام 6 جيجابايت ونسخة أخرى برام 8 جيجابايت، من حيث السعة التخزينية يوجد خيار 128 وآخر 256 جيجابايت وذلك حسب قدرة الرام.

ريدمي كي 40

الكاميرا في الهاتف ثلاثية العدسة، الأساسية بدقة 64 ميغابكسل مع مستشعر أساسي Sony IMX686، إلى جانب عدسة ثانوية بدقة 8 ميجابكسل واسعة الزاوية بدرجة 119 درجة، وعدسة بدقة 5 ميجابكسل… وتلتقط كاميرات الهاتف فيديو بدقة  8k ..  بينما الكاميرا السيلفي بدقة 20 ميغابكسل.

يدعم الهاتف تركيب شريحتين إتصال 5G ولا يدعم تركيب ذاكرة تخزين خارجية، ويزن 196 غراماً، وبسماكة 7.8 ملم، فيما جاء ببطارية بسعة 4520 مللي أمبير وتدعم الشحن السريع بقوة 33 واط.

يتوفر Redmi K40 و K40 Pro حاليًا للحجوزات المسبقة  في الصين ، ومن المقرر توفرهما في 4 مارس. ومع ذلك ، لم يتم الكشف عن تفاصيل الإطلاق العالمي للسلسلة.

سعر كي 40 برو يبدأ في الصين من 430 دولارًا، فيما هاتف كي 40 العادي يأتي مشابهاً للهاتف من حيث الشاشة ومقاسها، لكنه جاء بمعالج مختلف وهو Snapdragon 870. بينما نسخة برو بلس يتضمن نسخة رام 12 جيجابايت.

شاركنا انطباعك عن سلسلة الهواتف الرائدة في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى