ابلالواقع الإفتراضي والمعزز

مميزات نظارة أبل الذكية Apple Glass تظهر في المزيد من براءات الاختراع

نظارة أبل الذكية Apple Glass قادمة بميزة اكتشاف الصوت وتنظيف نفسها تلقائيًا

قررت شركة أبل الدخول في مجال البحث والتطوير للنظارات الذكية، فقد قدّمت الشركة العديد من براءات اختراع نظارة أبل الذكية في الماضي. ووفقًا لتقرير حديث، تُظهر أحدث براءة اختراع لشركة أبل كيف تستخدم نظارة أبل الذكية Apple Glass مجموعة الميكروفونات لاكتشاف موضع الصوت. كذلك، تكشف براءة اختراع أخرى أيضًا كيف ستقوم نظارة أبل الذكية بتنظيف نفسها تلقائيًا.

مميزات نظارة أبل القادمة

مميزات نظارة أبل الذكية Apple Glass تظهر في المزيد من براءات الاختراع
نظارة ذكية

بحسب صور براءة الاختراع، يحتوي الجزء الأمامي من نظارة أبل الذكية Apple Glass على سلسلة من الميكروفونات. يمكن لهذه المستشعرات الاستماع إلى الأصوات من اتجاهات مختلفة، وذلك لتحديد مصدر الصوت على جهاز العرض المثبت على الرأس.

لم تحدد براءة الاختراع التطبيق المحدد لهذه الوظيفة. ومع ذلك، هناك تقارير تفيد بأنه قد يتم دمجه مع جهاز التتبع بالبلوتوث Apple Tag Bluetooth للعثور على العناصر.

اقرأ أيضًا: نظارة الواقع الافتراضي من ابل قادمة بمواصفات مميزة وسعر باهظ

وتشير براءة الاختراع الثانية إلى ميزة جديدة في نظارة أبل القادمة وهي جهاز للتنظيف التلقائي لعدسات نظارة Apple Glass. وفقًا للوصف، يستخدم الجهاز اهتزازًا ميكانيكيًا لإزالة الغبار عن سطح العدسة العرض لتجنب التأثير على الرؤية والعرض والتي يمكن أن يكون لها تأثير كبير على العدسة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الغبار الموجود على سطح العدسة سوف يؤدي إلى تآكل العدسة بمرور الوقت، وبالتالي سيكون من الصعب إزالته بعد وقت طويل.

مميزات نظارة أبل الذكية Apple Glass تظهر في المزيد من براءات الاختراع
Apple Glass

هناك أيضًا تقارير تفيد بأن نظارة أبل للواقع الافتراضي دخلت في المرحلة الثانية من البحث والتطوير، ومن المتوقع أن تدخل مرحلة الاختبار في مدة تتراوح من 6 إلى 9 أشهر. خلال هذه الفترة، سيركز المصنعون على تحسين وزن الجهاز وعمر البطارية.

اقرأ أيضًا: نظارة Oculus Quest تحصل على تطبيق فيسبوك ماسنجر قريبا

نظارة أبل تتكيّف مع الإضاءة المحيطة

كانت الشركة قد كشفت مسبقًا عن إمكانية تقليل سطوع الأجسام الحقيقية لجعلها أكثر وضوحًا من خلال نظارة أبل القادمة. ويتم ضبط عرض الجسم المرئي من خلال النظارات ليتناسب مع سطوع العالم الحقيقي. ومع ضبط كل عدسة بشكل كبير ، يمكن إجراء تغييرات على العين اليسرى والعين اليمنى بشكل مستقل.

مميزات نظارة أبل الذكية Apple Glass تظهر في المزيد من براءات الاختراع
براءة اختراع نظارة ابل

قال المُحلل الشهير جين مونستر في عام 2017 أن نظارات أبل القادمة ستكون أكثر أهمية من هواتف آيفون، وذكر أيضًا أن النظارة ستقوم بالعديد من الأشياء نفسها التي يقوم بها iPhone بالفعل، فهي لن تتطلب منك إخراج الجهاز من جيبك. وقبل ثلاث سنوات، أخبر مونستر العملاء أنه “في غضون 10 سنوات نتوقع أن يكون هاتف أيفون موجودًا، ولكن سيكون جزءًا أصغر بكثير من أعمال أبل حيث ستكسب النظارات ببطء اعتماد السوق”.

يذكر أن نظارات جوجل Google Glass قد ظهرت لأول مرة في العالم من خلال مقطع فيديو تم إصداره في 4 أبريل 2012 . تضمنت النقاط البارزة من الفيديو خرائط داخلية والقدرة على التواصل مع الأصدقاء من خلال الصوت والفيديو والنص دون حمل جهاز في يدك.

في هذه الأيام، وجدت Google Glass مكانًا لها بين الشركات المصنعة، و تأمل أبل -بالطبع- في جعل نظارة Apple Glass جهازًا لا يمكن للمستهلكين الاستغناء عنه.

اقرأ أيضًا: نظارة ذكية من شاومي قادمة بمميزات طبية كشفية و علاجية .. تعرف عليها

هل سبق وأن جربت نظارة من نظارات الواقع الافتراضي أو المعزز؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى