ابلالسيارات

سيارة آبل الجديدة قد تحقق عائدات ضخمة تصل إلى 50 مليار دولار بحلول عام 2030

موعد إطلاق سيارة آبل الجديدة والإيرادات التي من المتوقع أن تحققها

كشف محلل بايبر ساندلر هارش كومار مؤخرًا عن توقعاته للإيرادات التي يمكن أن تحققها سيارة آبل الجديدة التي بدأت فكرتها منذ 7 سنوات تقريبًا. وذكر أيضًا في تقريره بأن دخول شركة آبل إلى سوق السيارات أمر منطقي تمامًا وقد نشهد دخول الشركة لهذا السوق بكل قوة.

سيارة آبل الجديدة ستحقق أرباحًا ضخمة

سيارة آبل الجديدة قد تحقق عائدات ضخمة تصل إلى 50 مليار دولار بحلول عام 2030
سيارة آبل الجديدة

وفقًا لكومار، فإن هدف أبل لعام 2024 سيكون إنتاج 100000 سيارة، كما يمكنها جني إيرادات تصل إلى 5 مليارات دولار من هذا العدد. إذا استحوذت شركة أبل في النهاية على ما يصل إلى 1٪ من السوق، فقد تزداد إيراداتها لتصل إلى 30 مليار دولار بحلول عام 2030.

اقرأ أيضًا: ايلون ماسك يكشف محاولة بيع شركة تسلا لشركة ابل

سيارة آبل الجديدة قد تحقق عائدات ضخمة تصل إلى 50 مليار دولار بحلول عام 2030
CarPlay

قد تطلق أبل على السيارة الكهربائية الجديدة اسم Apple Car على نطاق صغير. وقد تستخدم هذه السيارات نظام CarPlay الأكثر ذكاءً وأماناً، أو واجهات مستخدم للسيارة تحمل علامة أبل التجارية. ومع ذلك، يعتقد كومار أن شركة آبل ستطلق في النهاية “سيارة كهربائية متطورة”. وبحلول ذلك الوقت، يمكن لشركة أبل التحكم في جميع جوانب التصميم ، بما في ذلك أجهزة السيارة الكهربائية ومنصات البرامج المدمجة.

التوقيت المناسب لإطلاق سيارة آبل الجديدة

يعتقد كومار أن الوقت الحالي هو الوقت المناسب لشركة آبل لدخول سوق السيارات، وذلك لأن شركة أبل مستعدة للابتكار التكنولوجي الجديد. بالإضافة إلى ذلك، مع تطوير المزيد من المنتجات مثل الأيفون و أجهزة الماك، تحتاج أبل أيضًا إلى إيرادات إضافية.

اقرأ أيضًا: سيارة ابل الذكية Apple Car من الخيال إلى الحقيقة

سيارة آبل الجديدة قد تحقق عائدات ضخمة تصل إلى 50 مليار دولار بحلول عام 2030
سيارة آبل الجديدة

وأشار كومار أيضًا إلى أنه حتى في حالة اختيار أبل كعلامة تجارية، فإن الشركة ستختار جهات تصنيع خارجية لإنتاج هذا المنتج، وذلك لأن أبل لا تقوم بتجميع منتجات الأجهزة الخاصة بها. ومع ذلك، يعتقد كومار أن تطوير أبل لتكنولوجيا السيارات قد بدأ منذ سنوات عديدة، كما يعتقد أن Apple Car ستقتحم المنافسة في هذا القطاع من حيث التكنولوجيا القوية.

في وقت مبكر من عام 2014، كانت هناك تقارير تفيد بأن شركة أبل لديها أكثر من 1000 موظف لإجراء البحوث وتطوير السيارات الكهربائية، وأطلقت على هذا المشروع السري اسم “Project Titan”. ومع ذلك ، كانت هناك تقارير في نهاية عام 2016 تفيد بأن شركة أبل قد قلصت مئات الموظفين من مشروع البحث والتطوير وأن الشركة ليس لديها أي نية لتطوير سيارة كاملة، ومع ذلك، تركز الشركة على تطوير أنظمة برمجيات القيادة الذاتية.

اقرأ أيضًا: سيارة ابل Apple Car تفاصيل جديدة عن موعد الإنتاج

هل أنتم متحمسون لفكرة سيارة ابل؟ هل تتوقعون نجاح المشروع؟ شاركونا رأيكم في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى