ابلالسيارات

سيارة ابل Apple Car تفاصيل جديدة عن موعد الإنتاج

تقارير جديدة تكشف موعد إطلاق السيارة

أفادت تقارير صادرة اليوم بأنّ شركة آبل قد توصلت إلى اتفاق مع شركة كيا لصنع سيارة ابل والتي تُعتبر أوّل سيارة كهربائية لها، حيث ستتولى كيا إنتاج هذه السيارة، والذي قيل أنّه سيبدأ في عام 2024.

هل سيارة ابل ستكون متاحة للمستخدمين؟

أكّد التقرير أيضًا أنّ السيارة لن تكون متاحة للمستخدمين النهائيين، وأضاف التقرير أن الفئة المستهدفة في هذه السيارة ستكون الشركات.

وبحسب ما جاء في التقرير فإنّ السيارة ستكون مستقلّة تمامًا بحيث تكون ذاتيّة القيادة، حيث استحوذت شركة ابل على شركة Drive.ai والتي تعتبر شركة ناشئة في صناعة تقنيات القيادة الذاتية.

اقرأ أيضًا.. سيارة ابل ببراءة اختراع جديدة ومواصفات لمكافحة الطقس السيء

وأفاد مصدرٌ كوري في تقرير آخر أنّ شركة ابل وكيا ستوقّعان صفقة بقيمة 3.5 مليار دولار في 27 فبراير، وأكّد التقرير أنّ هذه الصفقة تتعلق بمصنع كيا في المستقبل في جورجيا في الولايات المتحدة الأميركيّة.

سيارة ابل

العدد المنتج من سيارة ابل

بحسب التقرير وبإنشاء مصنع كيا في الولايات المتحدة من المتوقّع أن يتم إنتاج ما لا يقلّ عن 100 ألف سيّارة سنويًّا بمجرّد بدء الإنتاج في عام 2042، وأضاف التقرير أنّه من الممكن أن يزيد الرقم إلى 400 ألف سيارة سنويًّا.

سعر سيارة ابل

بحسب التقنيات التي يتم استخدامها في السيارات ذاتية القيادة فمن غير المتوقّع أن تكون هذا السيارة رخيصة جدًا، في الوقت الذي لم تعلن فيه ابل عن سعر سيارتها، ولكن من المتوقّع ألا يخرج سعر هذه السيارات عن أسعار سيارات تسلا.

هل ستستطيع ابل ريادة قطاع السيارات ذاتيّة القيادة؟ شاركنا رأيك في التعليقات

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى