أخبار الشركاتابل

سيارة ابل ستشعل المنافسة مع تسلا وتقتحم الأسواق بسعر خيالي ومواصفات مُذهلة

سيارة ابل لن تدعم القيادة الذاتية الكاملة

تشتهر شركة ابل وشاومي بصناعة الإلكترونيات الاستهلاكية ولكنهما تعملان في مشاريع السيارات الكهربائية أيضًا. وأعلنت العلامة التجارية شاومي أن أول سيارة ستظهر في السوق في عام 2024. بينما ستصل أول سيارة ابل إلى السوق في عام 2026. وأفادت بلومبرج اليوم ، أن شركة تيم كوك تستهدف سيارة بسعر أقل من 100000 دولار. وبسبب هذا الأمر سيتحمل المزيد من العملاء شراء سيارة Apple.

تفاصيل سيارة ابل القادمة

سيارة ابل
سيارة ابل

أشارت التقارير ، إلى أنه كان من المفترض أن تبدو سيارة Apple مطابقة لمركبة لايف ستايل من كانو. ويجب أن يسمح للركاب بمواجهة بعضهم البعض. حيث تستخدم سيارات الليموزين عادة مثل هذا النهج. وكان هناك اعتقاد أنه لا ينبغي أن يكون هناك عجلة قيادة أو دواسات. ولكن الآن ، لا تعمل Apple في المشروع مع وضع هذه الفكرة في الاعتبار. لذلك اتضح أن السيارة سيكون لها تصميم تقليدي أكثر. وستأتي بمقعد السائق ، وعجلة القيادة ، والدواسات. وهذا يعني أيضًا أن القيادة الذاتية الكاملة (L5) التي ترددت شائعات عنها سابقًا لن تكون متاحة.

سيارة ابل ستشعل المنافسة مع تسلا

سيارة ابل
سيارة ابل

يبدو أن شركة ابل تستهدف تسلا. على الرغم من أن جميع صانعي السيارات الرئيسيين يزودون العملاء ببعض وظائف القيادة الذاتية ، إلا أن Tesla كانت من أوائل الشركات التي جعلت سياراتها تسير بدون مساعدة السائق. علمًا بأن سيارات Tesla تكلف 47000 دولار – 100000 دولار. مما يعني أنها ستتنافس Apple Car مع Tesla Model S.

اقرأ أيضًا:

سيارة ابل Apple Car تفاصيل جديدة عن موعد الإنتاج

جدير بالذكر ، أن التقارير التي ظهرت مؤخرًا أكدت أن شركة آبل تخطط لتسعير أول سيارة لها بأكثر من 120 ألف دولار. مما يُشير إلى أنه مرتبط بحقيقة أن Apple لم تستطع حل مشكلة ميزة القيادة الذاتية.

أما بالنسبة للمظهر فلم تنته الشركة بعد. لكن تيم كوك يثبت أن كل شيء سيكون جاهزًا بحلول عام 2023. وستبدأ Apple في الاختبار في عام 2025 قبل الإطلاق المخطط له في عام 2026.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى