أجهزة الألعاب المنزليةسوني

بلايستيشن 5 – PlayStation 5 سيحصل على وحدة تحكم ونظارة واقع افتراضي من الجيل الجديد

سوني تبدأ العمل على تطوير جيل جديد من وحدات التحكم ونظارات الواقع الافتراضي لجهاز بلايستيشن 5

بدأت شركة سوني العمل بالفعل على تطوير الجيل التالي من نظارات الواقع الافتراضي الخاص بها لجهاز بلايستيشن 5 – PlayStation 5 . واليوم، شارك نائب رئيس شركة سوني Hideaki Nishino بعض التفاصيل حول الجيل الجديد على مدونة PlayStation.

جيل جديد من نظارات الواقع الافتراضي ووحدات التحكم لجهاز بلايستيشن 5

سيوفر الجيل القادم من سماعات الواقع الافتراضي لجهاز بلايستيشن 5 دقة أعلى ومجال رؤية أوسع وتتبعًا وإدخالًا أفضل وستتصل بجهاز PlayStation 5 من خلال سلك واحد.

PlayStation 5

تعمل شركة سوني أيضًا على وحدة تحكم واقع افتراضي VR جديدة، والتي ستحصل على بعض ميزات وحدة التحكم اللاسلكية DualSense الجديدة.

لن يتم طرح نظارات الواقع الافتراضي من الجيل التالي لأجهزة PlayStation 5 في عام 2021. ومن المتوقع أن تبدأ سوني في عرض بعض إنجازات المطورين قريبًا ومن المرجح أن تشارك المزيد من الإعلانات التشويقية لنظارة الواقع الافتراضي لجهاز بلايستيشن 5 خلال العام الجاري.

اقرأ أيضًا: تطبيق بلايستيشن PlayStation app يتلقى تحديثًا يضيف مميزات التحكم عن بعد في PlayStation 5

مبيعات أجهزة PlayStation 5 خلال 2020

لقد باعت سوني 4.5 مليون وحدة تحكم PlayStation 5 خلال الربع الأخير من عام 2020 حيث تم بيع وحدة التحكم لمدة شهر ونصف فقط، منذ منتصف نوفمبر. ومقارنة معى PS4 في الربع الأول من المبيعات في عام 2013 ، تم بيع 4.5 مليون جهاز PlayStation 4 أيضًا. وعلى الرغم من أن هذا كثير ، إلا أنه لا يتوافق مع طلب السوق.

اقرأ أيضًا: بلايستيشن 5 – PlayStation 5 يتفوق على أداء اكس بوكس سيريس اكس

PlayStation 5

بالإضافة إلى ذلك، بناءً على توقعات العرض، فإن النقص في أجهزة PlayStation 5 ستزداد سوءًا، حيث تتوقع الشركة شحن 3 ملايين وحدة تحكم فقط في الربع الأول من هذا العام. وهذا يعني أنه إذا كان هناك 3 ملايين جهاز PlayStation 5 شهريًا في عام 2020، فعندئذٍ يتم ضمان مليون واحد فقط شهريًا في الربع الأول من هذا العام.

ووفقًا للمصدر، أكدت شركة سوني أنها تبيع PlayStation 5 بخسارة ، على الرغم من عدم الكشف عن مبلغ هذه الخسارة. وفقًا للشائعات التي كانت منتشرة حتى قبل إطلاق PlayStation 5، فإن سوني قد تخسر حوالي 100 دولار على كل نسخة من وحدة التحكم.

مبيعات أجهزة PlayStation 5

اقرأ أيضًا: سعر PS5 النسخة الذهبية يظهر بأرقام خيالية

ما هي منصة تشغيل الألعاب المفضلة لديك اكس بوكس ام بلايستيشن؟ أخبرنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى