أجهزة الألعاب المنزليةسوني

تطبيق بلايستيشن PlayStation app يتلقى تحديثًا يضيف مميزات التحكم عن بعد في بلايستيشن 5

مميزات تحديث تطبيق بلايستيشن

أعلنت شركة سوني عن تحديث تطبيق بلايستيشن PlayStation app وذلك بالتزامن مع اقتراب إطلاق بلايستيشن 5 – 5 PlayStation في 12 نوفمبر القادم. يتوفر البرنامج الجديد على نظام iOS أو Android، ويتميز بواجهة محدثة مع شاشة رئيسية تركز على الأصدقاء والألعاب التي تم لعبها مؤخرًا. بالإضافة إلى ذلك، لن تحتاج إلى استخدام تطبيق منفصل للدردشة مع الأشخاص الموجودين في قائمة الأصدقاء، بعد أن قامت Sony بدمج تجربة PS Messages مباشرة في التطبيق الجديد.

مميزات تحديث تطبيق بلايستيشن PlayStation app

أما بالنسبة لتطبيق PS Messages، فإن الشركة ستقوم بإغلاقه كجزء من تحديث اليوم، حيث ستعمل الشركة على نقل جميع محادثاتك الحالية إلى تطبيق PS.

بالإضافة إلى الرسائل النصية، يتيح لك تطبيق بلايستيشن PlayStation app الآن إجراء محادثة صوتية مع ما يصل إلى 15 صديقًا. تجدر الإشارة إلى أن شركة Sony تقوم بجمع التعليقات حول تغييرات المجموعات التي جاءت مع التحديث الأخير 8.00 لجهاز PS4.

ستتاح لك الفرصة لتصفح وشراء الألعاب من PlayStation Store من خلال البرنامج، وإبلاغ جهازك PS4 أو PS5 ببدء تنزيل عملية الشراء عن بُعد. هذا شيء يمكنك القيام به من خلال متجر بلايستيشن سابقًا، ولكن على PS5 سيكون لديك أيضًا خيار إدارة تخزين وحدة التحكم في حال احتجت إلى توفير مساحة للعبة جديدة. سيسمح لك التطبيق أيضًا بتشغيل الألعاب عن بُعد في بلايستيشن 5.

مواصفات وسعر 5 Playstation

أكدت الشركة سابقًا أن الجهاز 5 Playstation سيأتي بمعالج 8x Zen 2 Cores at 3.5GHz وسيحتوي على 36 وحدة حاسوبية وما يصل إلى 10.28 تيرافلوب لمعالج الرسوميات من نوع AMD RDNA 2.

سيضم أيضًا وحدة تخزين من نوع SSD بسعة 825 جيجابايت من نوع NVMe، ستقدم سرعة خارقة جدًا حيث تصل إلى 5.5GB/s حسب ما قالت الشركة، وقابلة للزيادة بقطع SSD أخرى من نفس النوع.

وأشار سيرني في المؤتمر إلى أن PlayStation 5 سيقدم أداء عالي في الألعاب بسبب القفزة الكبيرة في التيرافلوب مقارنة بالجيل الرابع.

الـ PS5 سيحتوي أيضًا على تقنيات جديدة للصوتيات مثل Tempest 3D Audio Tech ومن الواضح أن الشركة تريد أخذ مبدأ الانغماس في الألعاب إلى مستوى آخر تمامًا من خلال تقنيات صوتية مُحسنة ودعم النظام المحيطي ثلاثي الأبعاد.

كما أكد سيرني أن بلايستيشن 5 سيدعم دقة الألعاب 4K و 8K بسرعة 120 إطارًا في الثانية، وسيدعم ألعاب PS4 و PS4 Pro.

تجدر الإشارة إلى أن سوني قد ذكرت بأن سعر الجهاز بلايستيشن نسخة الأقراص الصلبة ستكون 500 دولار أمريكي، أما النسخة الرقمية فستأتي بسعر 400 دولار فقط وستتوفر الأجهزة في شهر نوفمبر المقبل.

ما رأيك بمميزات تطبيق PlayStation app الجديدة؟ أي منها جذبت انتباهك أكثر؟ أخبرنا عبر التعليقات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى