أجهزة الألعاب المنزليةسوني

بلايستيشن 5 – PlayStation 5 وحدة التحكم DualSense الخاصة بالجهاز تعمل على الحواسيب وأجهزة الأندرويد

وحدة التحكم DualSense الخاصة بجهاز بلايستيشن 5 تعمل على أندرويد وويندوز

تستعد شركة سوني حاليا لإطلاق الإصدار الجديد بلايستيشن 5 – PlayStation 5 الشهر القادم. سيأتي الجهاز مع وحدة التحكم DualSense بتصميم جديد، ومجموعة من المميزات الجديدة، وتوافق مع الأجهزة الأخرى.

بلايستيشن 5 - PlayStation 5 وحدة التحكم DualSense الخاصة بالجهاز تعمل على الحواسيب وأجهزة الأندرويد

توصيل وحدة التحكم DualSense بأجهزة أندرويد ومايكروسوفت

لقد حصل بعض المؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي واليوتيوب على وحدة التحكم DualSense، وقام اليوتيوبر Austin Evans بتصوير مقطع فيديو يوضح عمل وحدة التحكم الجديدة مع أندرويد وويندوز4. وقدّم أيضا نظرة أقرب على وحدة التحكم (عصا الألعاب) DualSense الجديدة في جهاز PS5، وذلك بفضل فيديو فتح العلبة (Unboxing).

حاول Evans توصيل وحدة التحكم DualSense بجهاز Xbox Series X، لكنها لم تعمل وكانت قادرةً على الشحن فقط. وفي المقابل، تعمل وحدة التحكم بشكل جيد عندما تم توصيلها سلكياً بالحاسب المحمول Surface Laptop Go، ولاسلكياً بهاتف جوجل بيكسل Google Pixel 5، حتى أنه كان قادراً على تشغيل لعبة على خدمة الألعاب السحابية xCloud من Microsoft. تم توصيل وحدة التحكم أيضًا بجهاز PlayStation 4 بنجاح ولكنها لم تعمل.

من المقرر أن تتوفر وحدة التحكم DualSense بتكلفة 70 دولار، ورغم أنها ستدعم أجهزة أخرى إلى جانب جهاز بلايستيشن 5، إلا أن ميزاتها مثل ردود الفعل اللمسية والمحفزات التكيفية لا تعمل مع هذه الأجهزة المدعومة بشكل غير رسمي.

تبدو وحدة التحكم الجديدة DualSense بمثابة تحديث جيَد لوحدة DualShock 4 التي ستعمل على جهاز PS5 ولكن فقط مع ألعاب PS4.

مواصفات وسعر 5 playstation

أكدت الشركة سابقًا أن الجهاز 5 Playstation سيأتي بمعالج 8x Zen 2 Cores at 3.5GHz وسيحتوي على 36 وحدة حاسوبية وما يصل إلى 10.28 تيرافلوب لمعالج الرسوميات من نوع AMD RDNA 2.

سيضم أيضًا وحدة تخزين من نوع SSD بسعة 825 جيجابايت من نوع NVMe، ستقدم سرعة خارقة جدًا حيث تصل إلى 5.5GB/s حسب ما قالت الشركة، وقابلة للزيادة بقطع SSD أخرى من نفس النوع.

وأشار سيرني في المؤتمر إلى أن PlayStation 5 سيقدم أداءً عاليًا في الألعاب بسبب القفزة الكبيرة في التيرافلوب مقارنةً بالجيل الرابع.

الـ PS5 سيحتوي أيضًا على تقنيات جديدة للصوتيات مثل Tempest 3D Audio Tech ومن الواضح أن الشركة تريد أخذ مبدأ الانغماس في الألعاب إلى مستوى آخر تماماً من خلال تقنيات صوتية مُحسنة ودعم النظام المحيطي ثلاثي الأبعاد.

كما أكد سيرني أن بلايستيشن 5 سيدعم دقة الألعاب 4K و 8K بسرعة 120 إطار في الثانية، وسيدعم ألعاب PS4 و PS4 Pro.

تجدر الإشارة إلى أن سوني قد ذكرت بأن سعر الجهاز بلايستيشن نسخة الأقراص الصلبة ستكون 500 دولار أمريكي، أما النسخة الرقمية فستأتي بسعر 400 دولار فقط وستتوفر الأجهزة في 12 نوفمبر المقبل.

هل ستفكر في اقتناء جهاز بلايستيشن 5 حال توفره في الأسواق في بلدك؟ أخبرنا عبر التعليقات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى