الشبكات الإجتماعية

يوتيوب يقدم ميزة مدهشة للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد .. ما هي هذه الميزة؟

ميزة جديدة يقدمها يوتيوب للأجهزة التي تعمل بنظام Android

مكّن تطبيق YouTube ميزة تشغيل الفيديو بدقة 4K على أجهزة iPhone مع نظام التشغيل iOS 14، ولم يتم إطلاق أي iPhone حتى الآن مزودًا بشاشة ذات كثافة بكسل عالية بما يكفي لتشغيل جودة 4K، قامت شركة جوجل بتحويل انتباهها إلى نظام التشغيل الخاص بها ومكنت تشغيل فيديو 4K على تطبيق YouTube لنظام الأندرويد.

تفاصيل ميزة يوتيوب الجديدة

أفادت التقارير الإخباريّة أنّ الإصدار الأخير من تطبيق YouTube على الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد، يتيح خيار تشغيل مقاطع الفيديو بجودة 4K، وتم إدراج خيار رفع جودة الفيديو في تطبيق YouTube إلى جودة 4K  بحيث يظهر خيار 2160 بكسل ضمن قائمة الجودة.

ولتغيير دقة الفيديو إلى 4K، انقر على أيقونة القائمة ثلاثية النقاط في الزاوية العلوية اليمنى وانقر على خيار الجودة في النافذة المنبثقة من الأسفل. 

تجدر الإشارة إلى أنّه إذا تم تصوير الفيديو الذي تشاهده بجودة 4K في وضع HDR، فيمكنك بالطبع مشاهدته بجودة 2160p HDR أيضًا، حتى إذا كان هاتفك يحتوي على شاشة HD أو FHD، فلا يزال بإمكانك ضبط جودة التشغيل على 4K في تطبيق YouTube.

يعتبر هذا التحديث منطقيًا لجميع الأجهزة نظرًا لأن مقاطع الفيديو التي تم تصويرها بجودة 4K تتمتع عمومًا بمعدل بث أعلى، مما يسمح بتجربة مشاهدة شاملة أفضل بكثير، حيث ستظهر مقاطع الفيديو بشكل أكثر وضوحًا أيضًا.

اقرأ أيضًا.. يوتيوب تي في YouTube TV سوف يتيح ميزة تحميل مقاطع الفيديو في وضع عدم الاتصال

تعود أول إشارة لبدء تشغيل هذه الميزة في 15 فبراير منذ بضعة أيام، ثم بدأت التقارير في الظهور بشكل كثيف وسريع بعد ذلك، أمّا الآن، جميع الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد لديها الخيار.

بغض النظر عن الحساب أو البلد أو إصدار التطبيق، يبدو أنه تم طرح هذه الميزة على نطاق واسع، وفي حالة عدم رؤيتك لجودة 4K، حاول تحديث تطبيق يوتيوب لأحدث إصدار.

يوتيوب يقدم ميزة مدهشة للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد .. ما هي هذه الميزة؟

هل تستطيع تشغيل الفيديوهات بجودة 4K؟ شاركنا إجابتك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى