الهواتف الذكيةلينوفو

مواصفات لينوفو كي 13 – Lenovo K13 تظهر في تسريب حديث

مواصفات هاتف لينوفو الجديد

قبل عدّة أيّام، تم اعتماد هاتف جديد من شركة Lenovo يحمل اسم لينوفو كي 13 من خلال Bluetooth SIG الأمر الذي أثار دهشة الجميع، واليوم كشفت أحدث التسريبات عن المواصفات الرئيسيّة للجهاز.

وكشف المسرب التقني الشهير Sudhanshu أنّ الهاتف سيدعم اتصال 4G LTE، وبحسب التسريب أيضًا سيعمل الهاتف بنظام التشغيل Android 10 تمامًا مثل سابقه.

وفي وقت سابق أعادت شركة لينوفو عن إحياء سلسلة ليمون في الصين بهواتف Lenovo Lemon K12 Pro و Lemon K12 الذكية منخفضة التكلفة، حيث كانت هذه إصدارات معدلة من Moto G9 Power و Moto E7 Plus على التوالي.

تحتوي هذه الأجهزة أيضًا على اتصال 4G LTE وتشغيل نظام التشغيل Android 10، وقد قالت Bluetooth SIG أيضًا أن هاتف Lenovo K13 يمكن أن يكون مجرد إعادة تسمية لـ Moto E7i Power حيث كانت أرقام الطراز متشابهة وهي XT2097.

Moto E7i Power

وكما أفادت التقارير فقد كانت ردود الفعل مخيّبة للآمال وذلك بسبب ظهور أجهزة تعمل بنظام تشغيل Android 10 في وقت اقترب فيه وصول Android 12.

بالإضافة لذلك زعمت التسريبات أيضًا أن هاتف Lenovo K13  يأتي بلونين – الأحمر والأزرق، وفيما يتعلّق بالتصميم فهو مختلف بعض الشيء لأن هذا التصميم به كاميرات مزدوجة تأتي بشكل رأسي في الخلف.

وبحسب التسريبات يبدو أنّ هناك شبكة مكبر صوت موجودة في الخلف بجانب علامة Lenovo التجارية، بالإضافة إلى ذلك يوجد مستشعر لبصمات الأصابع في منتصف الجزء الخلفي، يحتوي الجهاز أيضًا على مفاتيح Power و Volume و Google Assistant على الجانب الأيمن.

لينوفو كي 13

مواصفات لينوفو كي 13

كما أشارت التسريبات، من المحتمل أن يحصل لينوفو كي 13 على شاشة HD + مقاس 6.5 إنش بدقة 1600 × 720 بكسل، بالإضافة إلى ذلك من المتوقّع أنه سيتم تشغيله بواسطة معالج ثمانية النواة بسرعة 1.6 جيجاهرتز مقترنة بذاكرة وصول عشوائي(رام) بسعة 2 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية 32 جيجابايت، يمكن للجهاز أيضًا الحصول على توسيع microSD يصل إلى 32 جيجابايت.

وفيما يتعلّق بالكاميرات، سيحتوي الإعداد الجهاز على كاميرا رئيسية بدقة 13 ميجابكسل وكاميرا أخرى بدقّة 2 ميجابكسل، بالإضافة لكاميرا أماميّة بدقّة 5 ميجابكسل في المقدمة.

اقرأ أيضًا.. لينوفو Lenovo تعرض إعلانًا تشويقيًا يظهر التصميم الخارجي لسلسلة هواتفها الذكية القادمة

وبحسب التسريبات يزن الجهاز 200 جرام، وتشمل الميزات الأخرى دعمه لإضافة شريحتين ومنفذ Type-c، وفيما يتعلّق بالسعر وموعد الإطلاق، يجب علينا الانتظار.

هل تتوقع أن يأتي الهاتف بمواصفات أفضل؟ شاركنا رأيك في التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى