أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةهواوي

واجهة هواوي EMUI 11 قادمة للهواتف بإصدار أحدث في الموعد المحدد قريبًا

موعد إطلاق الإصدار الأحدث من واجهة هواوي EMUI 11 في تسريبات جديدة

يبدو أن شركة هواوي تستعد حاليًا لإطلاق الواجهة التجديدة EMUI 11.1 التي ستكون إصدارًا أحدث من واجهة هواوي EMUI 11 التي تم إطلاقها مؤخرًا لحوالي 10 مليون مستخدم للهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم. وقد تم هذا الإنجاز في 82 يومًا منذ إعلان واجهة المستخدم في سبتمبر الماضي، وهو أسرع بمعدل شهر ونصف من طرح EMUI 10. سنوضّح لكم في هذا المقال عبر رقمي TV أبرز التفاصيل بالإصدار الجديد من واجهة هواوي EMUI 11.

الإصدار الأحدث من واجهة هواوي EMUI 11

واجهة هواوي EMUI 11

وفقًا للمصدر ، سيتم إصدار واجهة هواوي EMUI 11.1 في مارس، وقد يتم إطلاقها مع الهاتف الرائد الجديد Huawei P50، لكن لم يتم الكشف عن المميزات التي ستجلبها بعد.

في الوقت نفسه ، سيعتمد EMUI 11.1 على نظام التشغيل الجديد HarmonyOS، لكن الانتقال الكامل لهواتف هواوي الحالية والمستقبلية إلى النظام HarmonyOS سيحدث بعد إطلاق واجهة EMUI 11.1 أو في النصف الثاني من هذا العام تقريبًا.

اقرأ أيضًا: نظام تشغيل هواوي هارموني او اس HarmonyOS 2.0 سيستخدم واجهة مستخدم جديدة كليًا

مميزات تحديث واجهة EMUI 11

سيجلب التحديث واجهة مستخدم أصغر حجمًا، وتحسينات كبيرة لاستخدام أكثر سهولةً من بينها أن شاشة Smart Always-On لا تظهر إلا عند النظر إلى الهاتف، وتم تحسين دعم النوافذ المتعددة كثيرًا حيث يسمح الآن بفتح التطبيقات في نوافذ عائمة لتعزيز ميزة تعدد المهام. وكذلك الرسوم المتحركة أصبحت أكثر سلاسة، وهناك الكثير من التأثيرات الدقيقة أيضًا من أجل تحسين تجربة المستخدم.

يمكن للمستخدم أيضًا الحصول على خصوصية أفضل، والقدرة على تحرير الملاحظات على العديد من أجهزة Huawei في وقت واحد، والحصول على تطبيق مترجم مدمج.

EMUI 11

لا تحتوي واجهة هواوي EMUI 11 الجديدة على خدمات Google للجوال. والأكثر من ذلك ، تشير التوقعات إلى أن هذا سيكون آخر إصدار من EMUI قبل أن تحول هواوي أجهزتها إلى نظام HarmonyOS. كشف مسئولو الشركة التنفيذيون بالفعل عن أنه سيتم طرح إصدار تجريبي هذا الشهر، مع تحديث عام مستقر جاهز في أبريل 2021.

اقرأ أيضًا: واجهة هواوي EMUI 11 ستحصل على بعض من مميزات نظام Android 11

نظام تشغيل هواوي HarmonyOS 2.0

أطلقت شركة Huawei نظام التشغيل HarmonyOS 2.0 في مؤتمر المطورين لعام 2020. كما أعلنت الشركة أن إصدار نسخة الهاتف المحمول التجريبية سيكون متاحًا في ديسمبر.

على الرغم من المشاكل المرتبطة بعدم القدرة على العمل مع جوجل، تواصل هواوي إطلاق هواتف ذكية جديدة بنظام التشغيل Android OS وبخدمات هواوي موبايل بدلاً من خدمات جوجل موبايل. وتواصل أيضًا تطوير متجر تطبيقات AppGallery الخاص بها ونظام التشغيل HarmonyOS مع إطلاق برامج رئيسية كاملة. ومع ذلك، قال رئيس شركة Huawei أن الشركة لن تحتاج أكثر من 300 عام للحاق بكل من Google و Apple.

HarmonyOS 2.0

في الوقت الحالي، يحتوي Google Play على أكثر من 2.1 مليون تطبيق، بينما يحتوي متجر هواوي AppGalery حاليًا على 55000 تطبيق فقط. على المدى القصير، من الصعب بلا شك تغيير مكانة خدمات جوجل للهواتف المحمولة GMS، وكذلك استبدال Android بنظام التشغيل Hongmeng OS.

وكانت تقارير سابقة قد أكدت أن هواوي ستقوم بإطلاق هواتفها المستقبلية بنظاميْ تشغيل، نظامها هارموني ونظام أندرويد ويمكن للمستخدم اختيار أي نظام سيعتمد عليه. ولم تعلنْ الشركة عن خططٍ محددة لإطلاق النظام الجديد مع هواتفها الذكية خلال العام المقبل.

اقرأ أيضًا: قائمة هواتف هونر التي ستحصل على واجهة هواوي EMUI 11

لو أنت من مستخدمي هواتف هواوي، هل وصل التحديث EMUI 11 إلى هاتفك؟ أخبرنا عبر التعليقات.

‫5 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى