أنظمة تشغيلهواوي

نظام تشغيل هواوي هارموني او اس HarmonyOS 2.0 سيستخدم واجهة مستخدم جديدة كليًا

واجهة مستخدم جديدة كليًا لنظام هارموني او اس الجديد

أصدرت شركة هواوي رسميًا قبل أيام قليلة الإصدار التجريبي من نظام التشغيل الجديد هارموني او اس Harmony OS 2.0 للهواتف الذكية، وهو متاح حاليًا لبعض هواتف هواوي من بينهم هاتف هواوي بي 40 وميت 30. ووفقًا لأحدث التقارير، سيكون نظام هارموني او اس الجديد متاحًا لجميع هواتف هواوي بحلول العام المقبل.

واجهة مستخدم جديدة لنظام تشغيل هواوي هارموني او اس

وخلال المؤتمر الصحفي، عرضت هواوي هاتفًا ذكيًا يعمل بنظام Harmony OS، حيث استعرضت بعض من ميزات نظام التشغيل الجديد.

وبالنظر إلى تشغيل الهاتف في العرض التوضيحي، فإنه لا يختلف كثيرًا عن واجهة EMUI التي تعتمد على نظام اندرويد 10، حيث يبدو هو نفسه من الناحية الفنية من حيث التشغيل وتصميم الواجهة.

ومع ذلك، يقول أحد موظفي هواوي أن العرض التوضيحي يظهر فقط القدرات الموزعة للنظام، وأكّد أن النسخة الرسمية لديها بالتأكيد تصميم واجهة جديدة على الهواتف المحمولة.

وفقًا للمطورين والمؤسسات الإعلامية التي شهدت إصدار HarmonyOS 2.0 beta، لا يختلف النظام كثيرًا عن أندرويد. يعتقد الخبراء الفنيون أن هارموني او اس يبدو وكأنه الإصدار الأقرب من أندرويد.

وبحسب Wang Chenglu، رئيس برنامج المستهلك للأعمال من هواوي” في السنوات الخمس الماضية أو نحو ذلك، استبدل فريق هواوي البرمجي بشكل أساسي معظم الأجزاء الأساسية في نظام أندرويد من برنامج التشغيل منخفض المستوى إلى طبقة الأجهزة، ثم إلى إطار البرمجة، وما إلى ذلك. لقد غيرنا كل ما يمكن تغييره “.

بالإضافة إلى ذلك، أكد Wang Chenglu مرارًا وتكرارًا على أنه تم تطوير Harmony OS ليكون منافسًا لنظام الأندرويد وليس ليحل محله.

مواصفات أول شاشة ذكية بنظام هارموني او اس

وفقًا للتسريبات السابقة، ستحتوي سلسلة شاشات هواوي الجديدة Huawei Smart Screen S على شاشة قياس 55 إنش بمعدل تحديث 60 هرتز. ستأتي أيضًا مع 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 32 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية.

في أبريل من هذا العام، أصدرت هواوي الشاشة الذكية الجديدة V55i الذي يأتي مع ميزة العرض على عدة شاشات كجزء من ميزات Huawei Share، وصوت Huawei Sound الذكي، ووظائف أخرى، وهي تتوفر بسعر 581 دولارًا. بالإضافة إلى ذلك، في نهاية شهر سبتمبر من هذا العام، صرحت شركة هواوي أن Huawei Smart Screen ستكون أول المنتجات التي سيتم تحديثها إلى نظام التشغيل هارموني أو إس HarmonyOS 2.0.

هواوي بي 40 يعمل بنظام هواوي الجديد هارموني او اس

من المقرر أن يكون كلا من هواوي ميت 30 وهواوي بي 40 أول من يحصل على النسخة التجريبية من النظام الجديد HarmonyOS 2.0 beta، وسيتم إطلاق الإصدار النهائي في الربيع القادم. واليوم، تم بالفعل نشر فيديو لهاتف هواوي بي 40 يعمل بنظام هارموني او اس الجديد.

https://www.youtube.com/watch?v=_7y8jxV-CWM

وكما نلاحظ، كل شيء يعمل بسلاسة و بسرعة كبيرة، كما ان الواجهة لا تختلف كثيرًا عن إصدارات EMUI.

وأعلنت شركة هواوي اليوم أيضًا أنه بدءًا من العام المقبل، ستعمل جميع أجهزتها بنظام HarmonyOS، والتي تشمل العديد من الأجهزة القابلة للارتداء مثل الساعات الذكية، وأساور اللياقة البدنية، والشاشات الذكية، وأنظمة الترفيه في السيارة؛ وبشكل عام، كل ما ستنتجه هواوي سيظهر لأول مرة من العام المقبل بالفعل مع نظام HarmonyOS المثبت مسبقًا.

لن ينطبق النظام فقط على أجهزة هواوي فقط بل أعلنت الشركة أيضًا عن استخدام نظام التشغيل الخاص بها في أجهزة أكثر من 40 علامة تجارية منذ عام 2021.

متطلبات تثبيت نظام HarmonyOS 2.0

أما عن متطلبات تثبيت نظام Harmony OS 2.0، ذكر وانغ تشينغلو أن تثبيت نظام Harmony OS الجديد لا يحتاج إلى تخصيص. كل ما عليك فعله هو أن يكون لديك معايير التوافق لكي تتمكن من تثبيته.

أما عن متطلبات الجهاز فهو يتطلب أقل من 128 كيلوبايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

هل أنت متحمس لتجربة نظام تشغيل هواوي الجديد بعد طرحه للهواتف الذكية؟ أخبرنا عبر التعليقات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى